أبو غزاله: قولوا عني مجنون..حرب عالمية ثالثة ومزيج من الكساد وارتفاع الاسعار

عمان- راي اليوم -خاص

تحدث رائد الملكية الفكرية  ورجل الاعمال الاردني المفكر طلال ابو غزاله عن حرب عالمية ثالثة وشيكة ستكون نهايتها تشكل نظام عالمي جديد.

 وتحدى ابو غزالة خلال فعالية إعلامية في عمان بعدم ثبات قراءته العلمية وقال: قولوا عني خرفان او مجنون اذا شئتم.

وافاد ابو غزاله بانه بنهاية هذا الشهر سيرسل تقريراً على مستوى العالم وعلى السفراء والوزراء والمسؤولين والقطاعين العام والخاص، بأن علينا ان نستعد بأن العالم سيدخل في أصعب مزيج وهو “كساد في الأعمال وارتفاع في الاسعار”، منوهاً بأن “هذا ليس اجتهاداً أو رأياً انما هو نتائج دراسات ابحاث في العالم”.

وأضاف ابو غزالة “عام 2020 هو عام الانتخابات في امريكا انتخاب رئيس الجمهورية.. والرئيس دونالد ترامب لا يمكن ان يتقبل ان يكون على قمة وقيادة العالم في احسن كارثة اقتصادية وسيتخذ كل ما يمكن من اجراءات وتوقعوا كل شيء.. انا اتوقع حرباً عالمية ثالثة قولوا ان هذا الانسان مجنون او خرفان”

وقال “انا ازعم اليوم ان هذه الازمة وهذه الحرب ستكون بداية الخير.. والمطلوب من هذه الحرب ان يخرج نظام عالمي جديد “لاننا في نظام اصبح بلا قيادة عالمية كما يقول رئيس وزراء بريطانيا السابق براون”.

وشدد على “نحن في مرحلة انتقالية صعبة يجب ان يخرج منها العالم وأن ينشأ نظام عالمي جديد وسينشأ وعندها يحتاج العالم الى إعمار المنطقة التي دمرت وتشاء الظروف اننا افضل من اوروبا لان اوروبا عندما دمرت لم يكن لديها موارد النفط والغاز الموجودة في هذه المنطقة”.

Print Friendly, PDF & Email

15 تعليقات

  1. ما قاله سبق وتكلم عنه هنري كيسنجر.. لا جديد سوا ادعاءات بالفكر النير !!!

  2. الاتحاد السوفيتي بقدره الله أنهار بيوم وليله وربنا قادر على كل شئ ولكل جبار ومتغطرس يوم عند ربنا لاتقولوا كلام مفلس كما كنتم يولى عليكم

  3. يا رجل مين بدو يحارب كلهم اصدقاء متأملون متفقون اللي يشوفوا مسرحيه الكل خدم عندالصهاينه وهذا الحال احسن حال لهم ما في حرب اللي ما بيمشي معنا بنمشيه
    ابو انس

  4. الحرب قادمة قادمة، و فقط الجاهل بالتاريخ، و الاقتصاد، لانه التاريخ فيه اقتصاد، هو من لا يرى ذالك. كل من عنده بصيرة، من القراءة، يعلم انه الحرب اقتربت و نهاية النظام الحالي وشيكة. و بداية الحرب في هذا العالم، خلال شهرين.

  5. سيّدي أهو تنجيم أم نبوءه عراف ..؟؟ مايحدث من ركود إقتصادي هو نتيجه طبيعيه لتراخي دورة الأقتصاد لتعود الحاله طبيعية عما كانت عليه أما مسألة حرب عالمية ثالثة ..فهي سيّدي نهاية الكون ولن تكون كسابقاتها الأولى والثانية ؟؟ وهذا مجرد التفكير به هو طرف فكري ..للبحث عن الأنا وإثبات الذات ..من عام 2008 وأنا أقرا لكم مقالات اسوأ تقديراً وتوقعاً من هذا … ؟ أرجو إحترام عقلية القارىء.

  6. الحرب الثالثة انتهت بانهيار الاتحاد السوفيتي والعالم في مخاض منذ ذلك الوقت والأمر الان يحتاج لنظام عالمي جديد وهذا ما يحدث من خلال نهوض روسيا والصين وحتى يترسخ احتاج ذلك لصراع وهو اشبه بسباق للسيطرة ومن هنا كانت احداث البرجان الأمريكيان واحتلال امريكا لافغانستان والعراق وليبيا واستمرت المعركة والسباق لهدم سوريا وإيران وكل من يقف من مشروع امريكا والصهاينة موقف معارض ولكن النهاية قريبة بهزيمة او تحجيم الأمريكان من خلال وصمود المواجهات في سوريا وإيران والصين وروسيا في على عدة جبهات القوة العسكرية والاقتصادية والسياسية …
    وتصورات الرحل فيها مبالغة ومقصودة ايضا بحكم ان واقع الأردن داخليا وما يخطط له في المرحلة القادمة قد يجعله في مهب الريح …

  7. لن يحدث شئ من هذا القبيل
    وللاسف معظم المعلقين عاطفين
    والكاتب المحترم عنده سوء تقدير وجامح في خياله
    قد يحدث تباطؤ اقتصادي في معظم دول العالم الثالث والناشء وهذا حال الاقتصاد بدورته.

  8. يتحدث وكأن الحرب قد قامت فعلاً … ويعلم عواقبها: ياستاذ لو قامت حرب عالمية ثالثة لن يكون على هذه الارض بما رحبت إلا ما شاء ربي فقط وليس حضرتكم!

  9. لقد اطلق مستر ترامب الناطق الرسمي لصنّاع القرارللمنظومه العالميه المتوحشه (لوبي المال والنفط والسلاح الصهيوني)الرصاصة التي تسبق المعركه منذ زمن عندما ضرب بكل مخرجات العولمة من سياسة وإقتصاد وإجتماع بعد ان تشابكت اقتصادات العالم والحرب جارية يقودها مستر ترامب وتجلّى ذلك مع أكبر اقتصادات العالم الصين ( معركة الدولار والليوان) وبات يواجه الحلفاء والاصدقاء والتابعين بذات الغطرسة والسلاح ؟؟؟؟؟ وهذا ديدنهم بعد ان بنوا امبراطورية المال وإلإعلام والأنكى عندما تم تغييب العلاقة مابين المخلوق وخالقه كناظم في علاقة البشر مابينها واستبدالها بالحسابات المادية والهوى المصلحي الرغائبي ؟؟؟ من خلال النظرية الراسماليه المتوحشة والإشتراكيه المحبطه (وكلتاهما صناعة الصهيونيه) وما ان تململ العالم نحو نظام أكثر عدالة زاوجوا كلتاهما تحت ستار العولمة والأسواق المنفوخه والتجارة الحرة والخصخصه بشقيها البيع المباشر والغير مباشر الإستثمارات الخارجيه (إقتصاد التبعيه) ؟؟؟؟؟وهاهم وعندما تململ العالم نحو اقتصاد أكثر عدالة انتاجا وتوزيعا ضربوا مخرجاتها بعرض الحائط ؟؟؟ والمعلن وفق تغريدات الناطق الرسمي “مستر ترامب ” والباسه “سياسة من ليس معنا فهو ضدنا “في عهد بوش الإبن حلتّها الجديده القذرة (أمريكا اولا ولاعشاء مجاني في البيت الأبيض (سياسة الإبتزاز ) يشير الى نهجهم الجديد في حالة نجاحه (اقتصاد تحت الوصايه اقتصاد السخره) حيث ضاقت عباءة التبعيه وخشيتهم ان يفلت عقال غطرستهم وسياستهم في التحكم والقرار ؟؟؟؟؟؟؟ وهذا مايقرا من محصلّة نهجهم ولوجا لتحقيق اهدافهم بالحلول الإقتصاديه لقضايا الشعوب وحق تقرير المصير التي انهكتها بؤر التوتر والحروب والفتن ناهيك عن الفقر وتخمة الديون فاقدة المناعه الماديه والمعنويه وإهتراء البنى التحتيه ؟؟؟؟؟ وهذا من باب التوضيح حتى لايخدعنا سحت مالهم الذي سيغطي حلولهم ناهيك عن تحريك عجلة اقتصادهم المتوحشه خشية من ان يطالها الصدأ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والأفعى اذا ما استبدلت رث ثوبها بجديده المزركش أيعقل ان يصبح سمّها حليب نيدو كامل الدسم ؟؟؟؟استاذ ابو غزالة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ولاراد لقضاء الله بل اللطف فيه”

  10. يعني يا سيد ابو غزاله المحترم يجب ان ُندمر نحن العرب اكثر تدميرا لكي يبدوا خلاصنا؟ واين سيذهب جهلتنا ومترفينا من الزعماء والملوك الذين افسدوا وفسدوا؟

  11. الرجل على حق وهو ليس خرفان أو مجنون ولقد تقابلت مع الرجل في عدة مؤتمرات بالأردن والبحرين والمفكر طلال أبو غزاله يتنبأ فعلا عن حرب عالمية ثالثة وشيكة ستكون نهايتها تشكل نظام عالمي جديد وبسبب زيادة تعداد السكان العالمي الرهيب وقلة الموارد على الكرة الأرضية وتغير المناخ وهى عوامل تدفع العالم الى صراع مسلح اشد من الحرب العالمية الثانية ولكن هل بعد تلك الحرب والتي من الممكن أن تكون نووية !! هل سوف يتعافى العالم والاقتصاد العالمي ؟؟ أشك في ذلك حيث يوجد لدينا 10 دول نووية عظمى وأن تم استخدام النووي في تلك الحرب سوف يقتل المليارات من البشر مع تدمير البيئة في الأرض ولن تتعافى الأرض ألا بعد الالاف من السنوات يكون البشر قد هلك فعلا.

  12. أؤيد بقوة ما جاء به الخبير الإقتصادي ابو غزالة…. بعد الحرب العالمية الثالثة التي ستبيد ثلثي سكان الأرض.. سيظهر خليفة الله المهدي المنتظر محمد بن عبدالله وخلفه جيش مجاهد عظيم من خيار أهل الأرض… خليفة الله سيملأ الأرض عدلا وقسطا مثلما ملئت ظلما وجورا يحثو المال حثيا ولا يعده عدا… وتبدأ الملاحم بقيادته ضد ملل الكفر والظلم وسيكون للمسلمين عزا ورفعة ما شاء الله أن يكون….

  13. اذا ما قامت الحرب فهي الحرب العالمية الربعة وليست الثالثة ، فالحرب العالمية الاولى تمخض عنها ازاحة ألمانيا وتقسيم الارث التركي وبدية ظهور الولايات المتحدة ونشوء نظام دولي متعدد الأقطاب ، أما الثانية فنشأ عنها نشوء نظام دولي ذو القطبين ( أمريكا والاتحاد السوفياتيي ) ، أما الثالثة وبدون اطلاق نار ( فالحرب بنتائجها ) وتمثلت بانهيار الاتحاد السوفياتي وظهور الولايات المتحدة كأحادية القطب تحكم العالم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here