أبو عوده: القادم “غامض” وسيناريو “تهجير” الفلسطينيين صاعد والقلق كبير على الاردن

عمان- رأي اليوم- رصد

عبر سياسي أردني رفيع المستوى عن قلق بلاده من المستقبل بعد سلسلة القرارات الامريكية والاسرائيلية الاخيرة.

وقدر عدنان ابو عوده وزير البلاط الاسبق بان هذه المرحلة ستكون صعبة على الاردن خاصة ان اسرائيل ستعمل على تهجير الفلسطينيين واخراجهم من بلادهم، مؤكداً ان صفقة القرن بدأت تطبق دون اعلان.

وتوقع ابو عوده في تصريحات نقلتها عنه صحيفة عمون الإلكترونية ان تلجأ اسرائيل للتهجير عبر الحرب أو عبر الضغط الاقتصادي.

وقال: تهجير الفلسطينيين  مقلق جدا للأردن وللعرب.

و تساءل ابو عودة كيف سنقوم بتثبيت الفلسطينيين في الداخل اذا ضغطت عليهم اسرائيل وكيف سنقوم بتخفيف الضغط عليهم ليبقوا في مكانهم، معتبرا هذا الأمر تحدياً سياسياً ينبغي أن لا يتحمله الأردن وحده رغم انه أول المتضررين ويجب أن تتحمله الأمة العربية كاملة.

وحول سؤال ابو عودة عن القادم وما يخفيه أكد انه غامض حيث ان الأمة العربية في حالة عدم التيقن فهي كالتائه في الصحراء لا يملك بوصلة أو علماً في النجوم، معتبرا ان حدود الأردن الطويلة مع اسرائيل هي الخطر الأكبر,.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. ابو عوده يصر دائمآ بادخال فكرة التهجير الى وعينا لحين قبول واستساغة الفكره وكأنها قدرنا القادم،
    حظنا طايح مع هؤلاء.

  2. كنت علقت سابقا وبالتفصيل عن هذا الموضوع….
    خطة الكيان الصهيوني للشرق الأوسط والمسماه بنظام شارون وايتان الاستراتيجي وخصوصا الأردن تتضمن ما يلي….تصفية نظام الحكم السياسي في الاردن سواء بالسلم أو الحرب…. العمل على تهجير الكثافه السكانيه العربيه من الضفه للاردن سواء بالسلم أو الحرب وهذا الأمر لن يتحقق ما دام نظام الحكم السياسي الحالي في الاردن…
    نقل الكثافه السكانيه اليهوديه من الساحل إلى داخل فلسطين وخصوصا الضفه وأعالي الجليل… وما قرار ضم المستوطنات الإسرائيلية في غور الأردن إلا خطوه نحو الهدف الأساسي أعلاه…

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here