أبو الغيط يناشد دولا عربية غنية بدفع مساهماتها المالية المتأخرة للجامعة

تونس (د ب أ) – ناشد الأمين العام لجامعة الدول العربية العديد من الدول الأعضاء في الجامعة إلى دفع مساهماتها المالية المتأخرة بسبب الوضع المالي الصعب للمنظمة.

وقال أحمد أبو الغيط للصحفيين في تونس يوم السبت “الجامعة تختنق لأن الكثير من الدول الغنية والفقيرة لم تدفع مساهماتها وبالتالي نحن نقلل من العمليات بشكل كبير ونرشد مشاركاتنا في المحافل الدولية والاجتماعات”.

كما أوضح أبو الغيط أن هذا الوضع يؤدي إلى الحد من أعداد الموظفين وتجميد المرتبات والخدمات في الجامعة العربية.

وتابع الأمين العام “نحن في وضع شائك وصعب. ويزعجني أننا أمة عربية من 350 مليون مواطن على الأقل وبناتج اقتصادي إجمالي لا يقل عن 2 ترليون و300 مليار دولار- أي نحن أغنياء- أن نتعامل مع هذه الإقليمية هكذا”.

وتحتضن تونس اليوم الأحد القمة العادية الثلاثين للجامعة العربية.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. الوضع المالي الصعب للجثة الهامدة _الجامعة العربية_ !!! وماذا تفيد جامعتكم هذه , والتي اصبحت مستراحا للمتقاعدين (المحالين على المعاش) من وزارة الخارجية المصرية , هذه الجامعة عبء ثقيل على الشعوب العربية , لقد أصبحت اداة للتعاون مع الدول الكبرى وعلى الأخص اسرائيل وUSAلفرض هيمنهم على الأنظمة المتهالكة ,, وماتدمير كثير من االدول العربية (العراق , سوريا , اليمن , ليبيا , الصومال …كلّها كانت بمباركة جامعة الدول العربية بل هي المفرّقة….!!!

  2. I wonder if Rit means something nasty in arabe language ….if It is so and he doesn’t know , then IT is A very Big moussiba..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here