أبو الغيط يشارك في القمة الأفريقية باثيوبيا

9ipj1

القاهرة – (د ب أ)- توجه اليوم الجمعة أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الى العاصمة الاثيوبية/اديس ابابا/ على رأس وفد للمشاركة في فعاليات الدورة الـ 30 لقمة الاتحاد الإفريقي التي تبدأ بعد غد الأحد .

وصرحت مصادر مطلعة أن أبو الغيط سوف يلقي كلمة خلال القمة يستعرض خلالها أوجه تطوير الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين العالم العربي وأفريقيا، والجهود المشتركة التي تبذلها الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي من أجل تسوية النزاعات، وتثبيت الأمن والاستقرار في الفضاء العربي الإفريقي المشترك، وخاصة في ليبيا ومنطقة القرن الإفريقي وجنوب السودان.

وقالت المصادر إنه من المقرر أن يشارك أبو الغيط – على هامش القمة – في عدد من الفعاليات والاجتماعات الأخرى رفيعة المستوى، ومن بينها ملتقى سيعقد على مستوى القمة لاستعراض الجهود الإفريقية من أجل القضاء على الجوع في القارة بحلول عام 2025 والوقوف على الدور الذي تقوم به المنظمات الدولية والإقليمية الشريكة للاتحاد الإفريقي، ومن بينها الجامعة العربية في مساعدتها على تحقيق هذا الهدف.

ويعقد أبو الغيط سلسلة من اللقاءات الثنائية مع عدد من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية المشاركين في قمة الاتحاد الإفريقي يتناول أحدث التطورات الاقليمية والدولية.

 

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here