أبو الغيط يدعو لحشد “الأوراق” لثني البرازيل عن نقل سفارتها للقدس

القاهرة/ الأناضول- دعا الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، الأحد، لحشد جميع الإمكانيات لثني البرازيل عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها، معتبرا أن أوراق التأثير التي يملكها العربليست قليلة .
جاء ذلك خلال لقاء أبو الغيط، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، بالقاهرة، وفق بيان للجامعة العربية.
وقال أبو الغيط خلال اللقاء، إن  هناك حاجة ماسة في المرحلة الحالية لحشد كافة الأوراق المتاحة من أجل حمل الرئيس البرازيلي الجديد (جاير بولسونارو) على مراجعة موقفه المعلن بشأن الاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها .
وأكد أن  أوراق التأثير (لم يحددها) التي يملكها العرب في هذا الصدد ليست قليلة، ولكنها تحتاج إلى حشدٍ وتنسيق، ويتعين العمل على تحقيق ذلك بصورة حثيثة خلال المرحلة المُقبلة  .
وتناول اللقاء، حشد المواقف الدولية المؤيدة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بجانب مواجهة بعض التحركات الساعية للنيل من المركز القانوني للقدس الشرقية عبر الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وسبق أن أبدى بولسونارو الذي أدى اليمين الدستورية رئيسًا للبرازيل مطلع الشهر الجاري، إعجابه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب وسياسته، ووعد بنقل سفارة بلاده من تل أبيب للقدس، بعد تقلده منصبه بشكل رسمي.
وحتى الآن نقلت الولايات المتحدة الأمريكية وغواتيمالا سفارتيهما إلى القدس.
وكانت السلطة الفلسطينية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، قد دعت في الأشهر الماضية، دول العالم إلى عدم الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل أو نقل سفاراتها إلى المدينة المحتلة.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. انت فقط دع فلسطين و الوقد لوحدها و لا تتآمر عليهما في الجامعه اللاعربيه و فلسطين ستكون بالف خير

  2. إحشد أوراقك يا أبو الغيط….إحشدها و احزمها بالخيط…كسُر رجلين الغراوي يا عم أحمد…كسرها كسرها ولا تتردد….إشجب و استنكر يا جبار…..ولا تقلق فالقلق بجلب لك العار
    سعاد راعية المعيز المتقاعدة

  3. يا رجل ؛ احترم نفسك وسنك وكفايه كذب وخداع . معروف عنك لكل عربي أنك تؤيد اسرائيل ولا يوجد أدنى اختلاف بينك وبينهم وكلنا يعلم ذلك . فقط تحلى بالشجاعه وصرح عن موقفك ، وليس مطلوب منك أي شئ خلاف ذلك . الدنيا فانيه ولم يبق لك فيها الكثير .

  4. باسمه تعالي
    هذا الشخص (اقصد احمد ابو الغيط) هو صهيوني اسرائيلي. انظروا الي تاريخه عندما كان وزيراً للخارجيه المصريه ابان حكم حسني اللامبارك (اقصد حسني مبارك).

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here