أبو الغيط يدعو إلى الالتزام بقرار وقف القتال في سورية لمدة 30 يوما .. والسماح بإدخال المساعدات الانسانية للمناطق المحاصرة دون أي قيود

القاهرة (د ب أ) – دعا الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط الأحد كافة الأطراف المعنية إلى الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف القتال في سورية لمدة 30 يوماً.

وشدد أبو الغيط ، في بيان صحفي اليوم ، على ضرورة التنفيذ الفوري لوقف اطلاق النار في جميع أنحاء سورية، والسماح بإدخال المساعدات الانسانية للمناطق المحاصرة دون أي قيود.

وأوضح محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن أبو الغيط شدد على أهمية احترام وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ممثلة في مجلس الأمن الدولي، محذراً من مغبة الاستمرار في خرق الاتفاقيات المعقودة لخفض التصعيد وعدم الالتزام بقرارات وقف اطلاق النار، لاسيما قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، ومعرباً عن الأمل في أن يشكل هذا القرار خطوة على صعيد إقرار وقف شامل ودائم لإطلاق النار في سورية، وصولاً الي تسوية سياسية للأزمة السورية.

وأكد المتحدث مجدداً أن حل الأزمة السورية لن يتحقق سوى عبر عملية سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة، وأن الحلول العسكرية والإفراط في استخدام القوة لن ينتج عنها سوي المزيد من التعقيد في الوضع الميداني ويعرقل فرص التوصل لحل سياسي لتسوية الأزمة.

وأضاف المتحدث أن الأمين العام ناشد المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية سرعة التحرك والاستجابة الفورية للحالة الانسانية الشديدة التردي التي يعاني منها أبناء الشعب السوري في المناطق المحاصرة، لاسيما أهالي الغوطة الشرقية.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. أليس من الأفضل والأنسب والأنجع الطلب من وزير السلفية الوهابية في الغوطة، قبول إخراج المدنيين منها وهكذا لا يبقى فيها إلا المقاتلين ونوقف ذرف الدموع على المدنيين.
    لو أن هذا العلوش فعلاً سوري القلب والهوى لكان طالب بنفسه بإجلاء من يجب أن يعتبره من أهله ولا كان بالأصل قصف دمشق وأهلها بدل أن يقصف الجيش السوري.

  2. لماذا لا توقف جامعة العروبة سفك دماء اليمنيين الأبرياء من قبل التحالف الامريكي السعودي العربي — جامعة العرب مسؤولة كل المسؤولية عن خراب ليبيا عندما أعطى معالي عمرو موسى الضؤ الأخضر للناتو لضرب ليبيا وكذلك أعطى معالي الدكتور نبيل العربي الضؤ الأخضر لتدمير سورية— من كان يا ترى خلف هذه القرارات لجامعة العرب؟؟
    إليكم أهداف الجامعة العربية: 1) توثيق جميع العلاقات التعاونية بين الأعضاء 2) تحقيق التعاون في المجالات المختلفة 3) الحفاظ على الإستقلالية والسيادة كل دولة عضو في هذه الجمعية 4) الدفاع ( وليس الهجوم ) الجماعي عن اَي دولة عربية عضو عند تعرضها لأي عدوان خارجي وتوفير الحماية اللازمة لها. 5) توفير الأمن والسلام ما بين الدول العربية الأعضاء والعمل على حل جميع المشكلات التي تواجهها بكثافة الطرق الصحيحة. السليمة. 6) تحفيز وتشجيع لعملية التبادل التجاري لعمل سوق عربية مشتركة.
    7) الالتزام بجميع المبادئ التي جاءت بها الامم المتحدة. 8) من اهم أهدافها تحقيق الوحدة العربية ما بين جميع هذه الدول ( وليس تقسيمها ).
    السؤال الى رؤساء هذه الجامعة — هل اطلعوا على أهداف هذه الجامعة ولو اطلعوا عليها فعلا وطبقوها لما أصبحنا كما نحن من تدمير الأعضاء لبعضهم البعض. والى مزيد من الخلاف بين الأعضاء والتآمر على بعضهم البعض. والله الموفق.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here