أبو الغيط: نقف مع الاتحاد الإفريقي لإسكات البنادق

أديس أبابا / إبراهيم صالح / الأناضول – قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن الجامعة العربية تقف مع الاتحاد الإفريقي لإسكات صوت البنادق في القارة السمراء.
جاء ذلك خلال كلمة له بالجلسة الافتتاحية للقمة الإفريقية الـ32 التي انطلقت أعمالها اليوم الأحد، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وتستمر ليومين بحضور عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية.
ولفت أبو الغيط إلى أن مشاركة الجامعة في القمة الإفريقية تؤكد على تميز العلاقات التاريخية بين الجانبين، مؤكدا أنظروف منطقتينا العربية والإفريقية تحتاج الى جهود مشتركة بيننا .
ولفت الى أن شعار القمة الإفريقية 2019 (اللاجئون والعائدون والمشردون داخليا: نحو حلول دائمة للتشرد القسري في إفريقيا) يمثل تحديا لدولنا في ظل النزاعات الممتدة التي ولدت أزمات إنسانية واسعة النطاق تؤثر على الأمن والسلم
وأشار إلى أن الجامعة العربية تقف مع الاتحاد الإفريقيلإسكات صوت البنادق
واعتبر أبو الغيط أن ليبيا باتت تمثل مسرحا تتلاقى فيه جميع التحديات ، داعيا الجميع إلى تجديد الالتزام تجاه مساندة ليبيا وتشجيع الحوار السياسي بين أطرافها لتحقيق الأمن والاستقرار .
كما دعا إلى تنسيق العمل في الصومال خاصة في الأمن والتنمية.
وأشاد أبو الغيط بموقف الاتحاد الإفريقي من القضية الفلسطينية، والنجاحات التي حققتها القارة في حل النزاعات.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. لو أن جحا أراد العمار لعمر في بلده….فيا عم أبو ( ال…ط ) أسكت بنادق أعرابك أولآ

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here