أبناء “الرمثا ” الاردنية يتنصلون من تصريح لممثلهم البرلماني إمتدح فيه “صفقة القرن”.. النائب فواز الزعبي تعرض لحملة نقد شرسة شعبيا وبرلمانيا وسياسيا وجدل عاصف بعدما وصف خطة السلام الامريكية بـ”فيها  مصالح لبقاء المملكة”

عمان- رأي اليوم-خاص

أثار عضو مجلس النواب الاردني فواز الزعبي عاصفة من الاحتجاج والاعتراض بعدما إنفرد أمس الاول بالموافقة على صفقة القرن معتبرا ان فيها مصالح حيوية للمملكة الاردنية الهاشمية ولها علاقة ب”البقاء”.

وعلمت راي اليوم بان الزعبي تعرض لحملة نقد شرسة  ليس على الصعيد الشعبي فقط .

 ولكن ايضا على الصعيد البرلماني والرسمي حيث  تعرض إلى اللوم لإن احدا لم يطلب منه التصريح بخصوص صفقة القرن التي يقول الاردن رسميا انه لا يعرف عنها شيئا.

 وكان ايمن صفدي وزير الخارجية قد ابلغ مجلس الاعيان مؤخرا بان بلاده ليس لديها معلومات رسمية  او عبر القنوات الرسمية عن ما يسمى بصفقة القرن.

ولم يصدر اي تعليق رسمي على تصريح الزعبي وهو  عضو مثير للجدل في البرلمان  وصف منصات التواصل الاجتماعي مؤخرا بأنه تثير الكراهية وقال انها اشبه ب”سيل المجاري”  والمياه العادمة.

وخضع الزعبي للتقريع من بعض زملاءه النواب ولفت رئيس المجلس عاطف طراونه بصفة شخصية نظره لإن تصريحه يخالف  الموقف الرسمي لمجلس النواب.

وتعرض الرجل وهو مقرب من السلطات إلى وابل  وهجوم عنيف عبر وسائط التواصل الاجتماعي خصوصا وانه وصف نفسه والنواب بعبارة”إحنا السياسين” التي اثارت سخرية  واسعة.

ولم يكن اي من الرسميين او السياسيين او البرلمانيين قد اعلن موقفا  مؤيدا لصفقة القرن على هذا النحو خصوصا في ظل المعلومات المتنامية عن استعداد الاردن لرفض هذه الصفقة تماما خصوصا في الجزء المتعلق بأي دور أردني في تحمل تبعات ضم الضفة الغربية أو في حال الاعلان رسمية عن ضم المستوطنات والقدس.

وتمسك الموقف الرسمي الاردني اكثر من مرة بموقفه المعلن من القضية الفلسطينية على اساس دولة فلسطينية كاملة السيادة وهو ما قيل في تصريح مشترك رسمي اعقب زيارة الرئيس محمود عباس الاخيرة لعمان.

وهوجم الزعبي بقسوة.

 وأصدرت القوى الشعبية والسياسية في  مدينة الرمثا التي يعتبر الزعبي ممثلها القديم والابرز في البرلمان الاردني بيانا جماعيا تنصلت فيه من تصريح “نائب المدينة” بخصوص صفقة القرن.

 وقال البيان الرمثاوي الذي  ارسل لرأي اليوم بأن النائب المشار اليه يتحدث عن نفسه ورأيه وكلامه لا يمثل اصغر مواطن من أبناء الرمثا.

وشدد البيان نفسه على عروبة القدس وكل فلسطين وعبر عن انزعاج الرماثنة من التصريح غير المرر لعضو البرلمان

Print Friendly, PDF & Email

16 تعليقات

  1. ما بعرف ليش بترفع المجرور! ما علينا يمكن دارس حقوق في أمريكا.

    يا ابن عشيرة الشرعة الوطنية مين حكالك ان الزعبي يعرف ببواطن الأمور؟! الأدهى انكتتدعي أن “بقاء” الأردن مرهون! يم بقاء على طول هيك؟! بدك تنفي البلد اذا ما وافقنا؟! الأردن أقوى وأرفع من أن يرتبط استقراره وبقاؤه بصفقة عار مطبوخة في غرفة نوم. استقرار الأردن لأنه أرض مباركة يعني بفضل الله وثانيا بفضل جهود فرسان الحق في المخابرات العامة والجيش العربي المصطفوي.
    بعدين شو بتعرف عن الصفقة لتفتي حضرتك انها مفيدة للبلد؟! هل تعرف نقابتك الوطنية عن أفكارك؟!

  2. اخش أن النفاق، والخداع، والمصالح والارتزاق، ولا ازيد الآن-قد ابعدت عن العمل والرأي كل مخلص أمين وكل صوت حي اسرائيل تعمل حسب نظرية، خذ الموجود و طالبوا بالمزيد، ،، أنظر راقب تعلم..

  3. تخلى أبناء الرمثا عن النائب الزعبي ويجب أن يتخلى أبناء جنين عن حازم قشوع

  4. كنت قد نصحتك من قبل أن لا تضع كلمة محام عند اسمك، لأن في ذلك امتهان لهذه المهنة. كان ذلك بسبب عدم معرفتك بأبجديات السياسه. أما اليوم فإني أنصحك كذلك أن تأخذ دورة في اللغة العربية لعلك تتمكن من معرفة الفاعل والمفعول به والجار والمجرور، وأظن أن في هذا الكفاية لمن هم بهذا المستوى، حيث لا نطلب منك ما لا تستطيع حمله من معرفة بقية قواعد لغتنا العربية الجميلة. إعتزل الكتابة خير لك، فقد فضحت نفسك.

  5. منذ أن إنتخب عضواً في مجلس بلدي بلدة الرمثا وهو يتشعبط، و يتشقلب و يتنطنط … عضواً في المجلس البلدي….وبعدها…رئيس بلدية …شوية ثانية و…عضواً في البرلمان… طموحاتة استمرت في الحصول على حقيبة وزارية غير أنها اصطدمت بقلة كفائتة وفجاجتة البائنة و إنعدام مؤهلاتة (لا أدري إذا كان لدية شهادة ثانوية عامة)..بعد كل هذه السنين لا زال يحلم بموقعاً متقدماً فقرر أن “يُعلّطْ” تماماً لعلة يلفت نظر سفارة ترامب في عمان و يحظى بتوصية…هذا كل ما في الامر أعزائي..!!! أهل الرمثا أشاوس و الزعبية رجال و تنصلهم منة في مكانة.

  6. شو خلفيه هذا النائب من تعليم وتدريب وانجازات؟ ثم ان دائرته ان وجدت فيه خروجا عن طموحاتها وخطها فانه بإمكانهم ان يبداء و حمله جمع تواقيع لالغاء انتخابها وعمل انتخابات جديده.

  7. الى المحامي الذي اتبع اسمه باسم الدوله
    بسيطه بدل ما تسمي الاردن اردن اطلق عليه اسم خربه او عزبه او مزرعه
    كون الاردن يعني الدوله والدوله مصيرها لا يمكن ان يربط بصفقة قرن او صفقة تجاريه او لعبة سياسيه او اتفاقيه
    انت تعتقد ان ديمومة الدول مرتبط بما هو موجود في خزائنها من مال وليس بشعبها وما يوجد في خزائنهم من عزيمه وكرامه
    كم من دوله وصل الدم فيها اللى الركب ولم يبقى من شعبها سوى عدد لا يزيدون عن العشرات وبقيت وما زالت وسوف تبقى ومتفوقه على وطن يقال انه عربي
    اوروبا اجتاحها الوباء فقتل منها 95 % من سكانها فبقيت وما زالت وسوف تبقى وسوف تبقى الهدف الذي يغانر العرب بارواحهم واطفالهم من اجل عبور البحار للوصول اليها
    هل سرقونا
    لم يسرقوا شيئ ولا يوجد عندنا شيئ يسرقوه وكل ما كان لدينا عندما كانوا عندنا بعر الابل والماعز وروث البقر
    اما النفط فقط خرج الينا عندما خرجوا من عندنا فأعدناهم الينا ليقولوا لنا ما هذا الدبس الذي خرج علينا
    انت في واد والمنطق في واد اخر
    مصير الدول مرتبط بعزة وعزيمه وكرامه وارادة شعوبها وليس بروث المتكلبنين

  8. يا جماعة، الدين النصيحة، اقترحوا على الزعبي يوخذ دورة في الزلومية عند نصر الله.

  9. ما هذه البلاد التي مصيرها مربوط بذنب كوشنر وترامب ونتنياهو. أين ذهبت الارادة العربية الأصيلة
    أصبحنا بلاد بدون هوية تتتلعب بنا الأقدار القذرة.

  10. ما هذا الازدواج في المعايير؟ تطبلون وتزمرون لنظام وقع اتفاق استسلام مع الاسرائيلي، وتهاجمون برلماني غلبان امتدح صفقة وحيد القرن؟

  11. على كل المطبعين في الأردن أن يدركوا بأن هذا التطبيع في البحرين هو سياسي ومكشوف هدفه. وأن المشاركة فيها هي مشاركة في حرب على الاردن وفلسطين وشعبيهما، وليس شأنا خاصا. ولن يفلتوا من المسئولية الوطنية والشعبية.

  12. هذا نائب جاهل ولا يعلم عن ماذا يتحدث المهم يلفت الانظار له

  13. فواز الزعبي قالها لأنه يعرف أن وضع الاردن وبقاء الاردن مرهون بصفقة القرن..ولماذا لا نقبل صفقة القرن انها الصفقة المنقذة لنا كاردنيون من شر المتربصون..

  14. التحية والاكبار لاهل الرمثا الوطنيين القوميين؛؛والتحية ايضا لعشيرة الزعبية عموما من سوريا للاردن ولفلسطين المشهود لها بالمواقف الوطنية والقومية والتي هي ايضا لا يمكن ان تقبل موقف النائب فواز الزعبي الذي غرد منفردا.
    والذي اود ان انوه به ان القيادة الهاشمية والشعب الاردني والجيش الاردني والعشائر الاردنية شرق النهر وغربه هي لا تقل بأسا وتضحية وعطاء ورجولة عن اشقائهم الفلسطينيين بغزة والضفة ولا اشقاءهم رجال حزب الل الله بجنوب لبنان الذين لجموا عصابات الصهيانة داخل فلسطين المغتصبة رغم استفراد المجرمين الصهاينة بحزب الله2006 وبحماس 2009/2012/2014/واخر محاولة2019 قبل اقل من شهر.
    نعم الاردن ملكا وشعبا وجيشاوعشائر قادرون على الحفاظ على سلامة وامن الاردن بقواهم الذاتية وبدعم قومي عربي لو فتح الاردن حدوده مع فلسطن للمقاومة في حال فكر الصهاينة بزعزعة امن الاردن او تصفية القضية الفلسطينية على حساب الوطن الاردني.؛؛؛؛

    ان الزمن الذي كان قادة وجيش عصابات الصهاينة المجرمون قادرون فيه على ضرب اي بقعة بالوطن العربي وارتكاب المجازر ضد المدنيين والحاق الدمار بالبنية التحتية دون تلقي الرد الصاعق قد ولى لغير رجعة؛؛؛؛
    ان القيادة الهاشمية يجب ان لاتشارك بتمرير صفقة القرن وخاصة حضور مؤتمر البحرين المخزي::: ويجب على الاردن الشعب والجيش ان يلتفوا حول القيادة الهاشمية في تصديها لهرطقات ترامب؛؛؛؛وعلى الاخوة الخليجيون الذين يريد ترامب المعتدي على الحق العربي تمويل صفقته من جيوبهم؛؛؛

    عليهم ايضا ان يرفضوا اجندة مؤتمر المنامة بالمطلق؛؛ واذا كانوا جادين بمساعدة الشعب الفلسطيني والاردني عليهم الرجوع عن التماهي مع المتهور ترامب والمجرم نتنياهو واستغلال دعوة خادم الحرمين الشريفين لعقد قمم العرب ودول منظمة المؤتمر الاسلامي بمكة بحيث تكون مؤتمرات للتصالح مع محور المقاومة وقبول عرض وزير خارجية ايران بابرام اتفاقيات عدم اعتداء وكذلك رصد الاموال لتنمية فلسطين وسوريا واليمن تحت اشراف عربي اسلامي وبعيدا عن ابتزاز امريكا المتوحشة.
    كفى ضياع وهدر طاقات الامة العربية والاسلامية في صراعات بينية دون اي مبررحيث ان هذه الصراعات حرقت الاخضر واليابسوما زالت؛؛؛

    اذا كانت دول مجلس التعاون تريد مزيدا من الامن من خارج حدودها لماذا لا تعتمد على الاشقاء العرب كمصر والمغرب والاخوة بالاسلام كباكستان واندونيسيا وماليزيا.
    لماذا تحضر قوى الامبريالية والاستعمار حلفاء الصهاينة الغاصبين لفلسطين الى ترابها ومياها واجوائها ليثيروا الفتن بين دول الخليج واشقاءها العرب(العراق وسورياواليمن وليبيا) وجوارها المسلم كايران

    مصير امريكا الشريرة والاستعمار الصليبي البريطاني الفرنسي والصهاينة الانحساروالزوال ويبقى العرب في اوطانهم والفرس باوطانهم وكذلك الاتراك
    لماذا بادرنا بالعداء مع ايران منذ نجاح الثورة الخمينية 1979ومع تركيا منذ نجاح حزب العدالة -اردوغان بفرملةالامة التركية من التحالف الاعمي مع الغرب والغاصبين الصهاينة.

    نعم مصلحة الاردن قيادة وشعباووطنا وجيشا ليس عدم حضور مؤتمر المنامة بل التصدي لكل بنود صفقة القرن والانحياز للخيار القومي العروبي وهو خيار الثورة العربية الكيرى التى قادها المغفور له الشريف الحسين ابن علي.

  15. نحن نعلم يقينا ان الدولة واللوبي المتصهين في الاردن الذي يتحكم بمفاصل الدولة يسعى جاهدا للذهاب الى ذلك المؤتمر…. ولكن قوة الردع الشعبية تمنعهم من المجاهرة حتى الان…..ولكنهم سيحاولون اجهاض الحراك الشعبي….. ونخشى انهم سيحضرون.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here