أبرز وجوه المعارضة السورية كمال اللبواني في تسريب صوتي: أمريكا مولت المعارضة منذ العام 2005 ولكن الأموال سرقها قادة المعارضة.. وأنس عبدة رئيس الائتلاف السوري السابق سبقني بالعلاقة مع إسرائيل منذ العام 2006

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

كشف المعارض السوري البارز المقرب من إسرائيل كمال اللبواني، عن تفاصيل التمويل الأمريكي للمعارضة السورية قبل  اندلاع الأحداث في سوريا بسنوات، واتهم اللبواني في تسجيل صوتي يبدو أنه مسرب، رموزا في المعارضة السورية بأنها سرقت أموال الدعم الأمريكي الذي كان مخصصا قبل الأحداث لعائلات المعتقلين السياسين وتمويل إعلام المعارضة وتنشيط ما سماه المجتمع المدني.

وقال اللبواني في تسجيله الصوتي ” زرت امريكا عام 2005 في تشرين الثاني بعد اغتيال الحريري، واستطعت أن أحصل على تمويل من الكونغرس حوالي 5 ملايين دولار سنويا، بينما أعطى الكونغرس المعارضة الايرانية 40 مليون دولار”.

وأوضح اللبواني أن الخمس ملايين كانت يجب أن تصرف في ثلاث اتجاهات، الأول تمويل تلفزيون للمعارضة عام 2005، والاتجاه الثاني تمويل مواقع وصحف للمعارضة، الاتجاه الثالث للتمويل كان يجب أن يذهب لعائلات سجناء سياسيين بمبلغ  قدره 1200 دولار شهريا  لعائلة كل سجين وبشكل سري.

ويضيف اللبواني حال وصولي إلى سوريا تم اعتقالي من المطار، واستلم التمويل إعلان دمشق المعارض بالخارج.

القسم الآخر كما يوضح اللبواني، المخصص للسجناء والذي كان 1200 دولار شهريا لكل عائلة اجتمع قادة إعلان دمشق المعارض وقالوا 1200 دولار كثير وأعطوا لكل عائلة 6000 ليرة سوريا أي ما يعادل 100 دولار فقط، وسرقوا الباقي.

وأوضح اللبواني انه عندما خرج من السجن عام 2012 طلب من الأمريكيين وقف الدعم، لأنه يسرق، وإعلان دمشق المعارض في الداخل والخارج لصوص.

وكان السلطات السورية قد اعتقلت اللبواني ووجهت له تهمة الخيانة العظمى عام 2005 وأفرجت عنه عام 2012 تحت ضغط الأحداث وضمن عفو عام عن كل السجناء السياسين.

وأكد اللبواني أن بعض الشخصيات تنطحت لتتصدر المجلس الوطني المعارض والائتلاف من أجل الارتزاق، وسقط كثير منهم تحت امتحان السلطة وامتحان المال وامتحان النساء، وهاجم اللبواني شخصيات من المعارضة مثل ميشل كيلو ورياض الترك.

 واتهم كمال اللبواني رئيس الائتلاف السوري المعارض السابق أنس العبدة، بأنه سبقه للعلاقة مع إسرائيل، وقال بهذا الصدد، إذا كنت أنا زرت إسرائيل في 2014 فإن أنس العبدة تواصل مع الأسرائيليين في 2006، والمخابرات البريطانية تعرف ذلك جيدا، وشخصية اسرئيلية كانت تتابع تمويل الكونغرس أعرفها جيدا ابلغتني بأنها كانت على تتواصل مع أنس عبدة ، وهناك حسب اللبواني، غير أنس العبدة في المعارضة السورية لهم علاقة مع إسرائيل.

وتربط اللبواني علاقة علنية مع إسرائيل، وزار إسرائيل أكثر من مرة بشكل علني.

Print Friendly, PDF & Email

33 تعليقات

  1. القامة السورية الباسقة الخالدة الوطنية عبدالقادر الصالح معارض واللبواني معارض . شتااااااااااان

  2. اخطء من وضع عميل الموساد كمال اللبواني بالسجن ومن ثم اطلاق صراحه ، كمال اللبواني ومن يحذون حذوه سابقا ولاحقا يجب اعدامهم رميا بالرصاص دون محاكمه . لعنة الله عليهم الى يوم الدين ، سوريا يجب ان تبدء باعدام كل المشتبهين دون الاصغاء الى احد ايا كان وخاصه من اعترف بالخيانة من اجل مصالحه الخاصه حسبي الله ونعم الوكيل .

  3. صدقت و انا سمعت من احد زملائك ما تفضلت بيه و قالوا حل حولكم بعد سفره لإسرائيل؟
    و من حق ان تكشف الاسماء

  4. انا معارض وعانيت من النظام ولا أجروء على العودة ولكنني لم ولن أخون بلدي بالتحالف مع الأعداء أو بنشر أكاذيب من قبيل بيع الجولان أو القول أن الصهاينة أرحم. هذه هي ضريبة الاعتدال ولن أسرق وطني لأعوض هذه الضريبة

  5. يا اخوة يا عقلاء مافيه علي وجه الارض خائن بيقول علي نفسه خائن قليل من التفكير ..قبل نتف فروة الرجل والمعارضة ..
    الموضوع باختصار شديد المعارضون هربوا من بلادهم بسبب القمع والسجون …تحدث …. انتقد …طالب بحق من حقوقك تصبح معارض وخائن للدولة …
    واذا هرب للخارج اتهم بالعمالة والخيانه …طيب والحل .
    لو ان الدول والحكام العرب الخونة … تركوا المعارضة في الداخل يعارضون ويتحخدثون ويقولون ما يجول في خواطرهم بدون مطاردات ومخابرات وسجون …
    لتعدل الحال ولحسب النظام الف حساب للمعارضين وللشعب …
    ولكن الانظمة القمعية لصوص الاوطان هم من يجبر المعارضة او المعارضون للهروب …ومن اجل ان يعيش بسلام هذا المعارض في الخارج لابد له ان يتعامل مع من اجاره ووفر له العيش الكريم .
    مالكم كيف تحكمون …
    خيانتة الحكام امام اعينكم بالتطبيع وجلب القوي الاجنبيه لتدمير بلدانهم والتمسك بالسلطة علي قلوبكم شهد .
    وحينما يطالب احخد ما بالتغيرر او العدالة يصبح خائن ومرتهن للغير ..
    واخيرا ..الخائن لن يقول عن نفسه انه خائن رفقا بعقولنا التي لم تعد تستوعب .

  6. صراعهم الان على مكافأت نهايه الخدمه لان أحدهم قبض الملايين رئيس وزراء سوري منشق ولم يعطيهم حصصهم
    وإسرائيل تخلت عنهم .
    مصير كل من تأمر على سوريا مزبله التاريخ وهنيئا للشعب السوري العظيم انتصارهم في وكنسهم للارهابيين ولولا التضحيات الجسيمه للجيش العربي السوري .
    لرأيت الدواعش والنصره واخواتها يبيعون النساء في شوارع دمشق وحلب وحتى ببيروت وعواصم عربيه أخرى.

  7. لصوص وقتلة وارهابيين هؤلاء هم اقطاب المعارضة السورية ممن يدعون التنوير والعلمانية والديمقراطية

  8. ولا زال هناك من المثقفين والدول العربية يبشرون بالثورة السورية وما يسمى بالربيع العربي وهو اصلا ربيع فاشل منذ بداياته الاولى عندما تزعمه الصهيوني بيرنارد هنري ليفي ، ولم تتهنى دولة او شعب بما جرى من ثورات ، بل كان الحصاد مرا وقطرانا وموت وارهاب وقتل عشوائي جعلت المواطن يترحم على عصر المخابرات والدولىة البوليسية

  9. في قاموسنا الجديد اصبحت الخيانة شجاعة ،!!
    يالنا من أمة، خجلت من أفعالنا الأمم .

  10. لم تفكر يوما كم قتيل قتل بسببك وكم من امرأة ترملت أو طفل يتيم يكابد العالة والفقر. أو كم بريئ سجن وسحل بعمالتك

  11. المعارصــــــة السورية لاتستحق لقب معارضة فهم مجموعة من الخونة العملاء ذوي الأجندات المشبوهة.

  12. هسا کل ما نشوف في الاعلام ارهاب واجرام وخیانة وعمالة معارضین سوریین بیطلع واحد یقول هٶلاء لا یمثلو المعارضه۰ ماشي، یعني تسعین بالمٸه منهم لصوص وخون واکلین کبود وعملاء متصهینین وفي عشره بالمٸه معارضه وطنیه شریفه عربیه سوریه، بدهم نراهن علی العشره بالمٸه۰۰۰!! مجانین اکید

  13. هذا نتيجة التدين والتعصب الطائفي اللبناني والعبادة تربية الجوامع وصوامع الدروس الدينية الذين تربوا على الحقد للدولة والوطن والقومية وعاشوا أحلام واهية في تحقيق الخلافة الإسلامية بمرشد يستمد إلهامه من الله عزوجل ولذلك شرعوا لأنفسهم المبدأ الميكافيلي الغاية تبرر الوسيلة فارتقوا في أحضان من يعرف استغلال الأغبياء والجهلة حتى الرمق الأخير ثم يتم رميهم كا لمحارم المستعمله .

  14. إذا كان الهدف تشويه المعارضة السورية واتهامها بالعمالة والفساد، اختاروا شخصا آخر ، غير هذا الذي لايخفي عمالته لاسراءيل.
    بالعقل، كيف ستسمح اسراءيل لعميل أن يشوه المعارضة السورية إذا كانت هذه الاخيرة تخدم المصالح الاسراءيلبة كما تزعمون.
    ابحثوا عن من نبش القبور وسلم نتنياهو هدية انتخابية، لتعرفوا من العميل .لأن العميل الحقيقي هو من يتستر في ثوب الممانعة ،وليس من تقول لكم اسراءيل انه عميلها.

  15. لمن يتهم الحكومة السورية بتسليم رفاة الفاطس الصهيوني فهذا عاري عن الصحة لأنه من إنجازات إرهابيي داعش وخونة حماس في مخيم اليرموك حيث قاموا بحفر كل القبور في مقبرة مخيم اليرموك للعثور على جثة الخنزير الصهيوني وبعد تحرير المخيم من داعش تم ترحيل من بقي منهم إلى بادية السويداء مقابل رفاة الفاطس الخنزير الصهيوني حيث قامت روسيا بتسليمه هدية مجانية دون مقابل للعدو الصهيوني
    ولو كانت سورية الأسد على علم بوجود هذه العظام في أراضيها لكانت حررت كل الأسرى السوريين ورفاة جنودها الذين استشهدوا في حرب تشرين

  16. إلى أيهم بل لأنه سئ وخائن يكون تسليط الضوء عليه ضرورة قصوى لنعرف وتعرف ويعرف الآخرون من هي المعارضة السورية وما هي اهدافها ومع من تتعاون ومن يدعمها. لأن بعض من غسلت عقولهم وما زالت على ابصارهم غشاوة يسمون ما حدث في سوريا ثورة والمرتزقة الذين ارسلوا الى سوريا والمسلحين الذين قدموا من كل حدب وصوب معارضة سورية وهم لا يعرفون عن سوريا سوى اسمها.
    رفات الجندي الاسرائيلي لا تستبعد ان من سلمه لاسرائيل هو اللبواني او اتباعه

  17. الشعوب التي تحكمها انظمة دكتاتورية قمعية هناك معارضون وطنيون يعملون على ازاحة تلك الأنظمة بمختلف الطرق دون الوقوع في فخ المخابرات الأجنبية ومخططاتها وهناك معارضون خونة اعتاش رموزها على العمالة لما يخدم مصالحهم الذاتية وتنفيذ اجندات اسيادهم ويأتي في مقدمة هؤلاء العديد من المعارضين ” العملاء ” العراقيين والسوريين ، في العراق استلموا الحكم ولم يحققوا اَي منجز يخدم الشعب العراقي بالرغم من استلامهم للحكم لكنهم تفرغوا لنهب المال العام وتشجيع الرشوة في كل مرافق الدولة وفي سوريا هدموا بلدهم وقتلوا شعبهم ارضاءً للقوى آلتي دعمتهم .

  18. ما ينطبق على المعارضة السورية ينطبق على اغلب ساسة المعارضة العراقية الذين مولتهم المخابرات الأجنبية وخصوصاً الامريكية وبالرغم من معرفة العراقيين بهم لكن لا احدى يجرؤ منهم ان يتكلم مثلما تكلم اللبواني وكشف عن عمالته .

  19. يعني بللمحصله انكم جميعا خونه…….اسعملوكم والان مصيركم الي مزبلة التاريخ ….غير مؤسوف عليكم …..

  20. دائماً هناك خونة
    لكن كان على النظام ان يسمح بمعارضة وطنية تنمو في الضوء و الا يتمسك بالسلطة بهذه الصورة الفجة و ان ينهي قصة الجبهة الوطنية او ان يقنع الشلرع بانه هناك تداول للسلطة كما يحدث في الغرب
    عندما تنعدم الحرية و الشفافية و القانون في سوريا و غيرها اي باحث عن التغيير سيتعامل مع الخارج سواء كان هذا الخارج اسرائيل ام الخليج ام روسيا ام ….و بالتالي هو لن يحقق مصالح بلده بل على العكس سيدمر بلده
    انا اقول اذا لم تتبنى البورجوازية التغيير في اي بلد كان فهناك كارثة ستحدث

  21. دايماً هناك خونة
    و لكن كان على النظام ان يسمح بمعارضة تنمو في وضح النهار و ان يقبل بتدوال السلطة او على الاقل ان يقنع الشارع كما في الغرب بان هناك تدوال سلمي للسلطة
    لكن القمع و التمسك بالسلطة و أكذوبة الجبهة الوطنية طالا أكثر مما يحتمل فكان لا بد لراغبي التغيير في سوريا ( او في اي بلد آخر في العالم ) من مد اليد للخارج و الخارج لن يساعد كرماً منه و بالتالي ارتهان لجهات خارجية لا تبحث الا عن مصالها

  22. ويسألونك لماذا فشلت الثورة ؟ كل المعارضة السورية دون استثناء مأجورة وتعيش على الارتهان للغير. اذن الدولة السورية كانت محقة عندما سجنت هذا الخائن . هذا وامثاله من المعارصة انكشفوا اما الباقيين فسيأتي يوم يعرف فيه الشعب السوري من ضلله وقاده الى التهلكة.

  23. هؤلاء الخونة هم الذين دعمتهم قطر والسعودية بمئات المليارات وتغنت بوطنيتهم الجزيرة والعربية بهدف تدمير سوريا وجعل فضاءها مباحا لطائرات الصهاينة.

    إن قطر بإعترافها كانت في المقدمة في معركة تدمير سوريا بالتنسيق مع أمريكا وإسرائيل ومن ثم طلبت منها السعودية التراجع للخلف وتكون السعودية في المقدمة ومضت الايام لتنتهي الأزمة في سوريا ولتعيش قطر الحصار من جيرانها.

    إنها عدالة رب السماوات والأرض والقادم أقسى وأمر على من تسبب في قتل مئات الألاف في سوريا وليبيا واليمن فهذه الجرائم لن تمر بدون عقاب إلهي.

  24. اذا انسان سيء ، لايوجد ضرورة لتسليط كل هذا الضوء عليه، لماذا لاتسلطون الضوء على تسليم الحكومة السورية رفات الاسرائيلي لبلده ، رغم ان الحكومة السورية تتدعي المقاومة منذ ٥٠ عام

  25. يا اخ عربي في المهجر
    من سيزيل الظلم والديكتاتورية هم ناس شرفاء ووطنيين لا يرتهنون بالخارج ولا يقبضون أموال خليجيه او امريكيه ولا تربطهم علاقه باسرئيل ولا يرتدون عبايه اسلاميه ليخفوا نجاستهم ونفاقهم. للاسف في ناس تعتقد ان كون النظام سيء او غير ديمقراطي يبرر الخيانه. كل الخونه يجدون تبرير لخيانتهم ولكنهم خونه لا غير.

  26. كان يجب تنفيذ عقوبة الخيانه من اللحظة الأولى في حق هذا الخاين ،وكل الخونه والعملاء ،ولكن تساهل الدوله وتراخيهاهومن اوصل الامور الى ماالت اليه

  27. هذا لا يمثل الشعب السوري المحق في ثورته ضد الظلم والدكتاتورية
    هذا تشوية للحقائق

  28. تحيّة للشعب السوري الصامد والخزي والعار للكلاب المتسولة اللبواني وجوقته

  29. من اول يوم كتبت على هذه الصفحة أن ما يدور في سوريا، وبغض النظر عن سوء النظام السوري، هو مؤامرة أمريكية صهيونية بدوية يقودها مجموعة من الخونة بإشراف الكيان اللقيط.

    وماذا كانت النتيجة؟ احتلال سوريا من قبل الشرق والغرب بعد تدمير البنية التحتية وتشريد اهلها وقتل وجرح مليون سوري.

    الأولوية الان لتحرير شرق الفرات من الماجورين والمرتزقة، ثم تحرير المناطق التي تحتلها قوات الناتو، وبعدها التفرغ للوجود الروسي الذي يبدو أنه الضامن لإلزام سوريا بصفقة القرن بالاتفاق مع امريكا والكيان اللقيط.

  30. خونه يلدون خونه ولصوص . وما اكثر هؤلاء في بلاد العرب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here