آلاف المعلمين يحتشدون في الزرقاء الاردنية ويتمسكون بمواقفهم  

عمان- راي اليوم

تجمع الاف المعلمين الاردنيين بعد ظهر الاثنين في مسيرة مرتبة ومنتظمة تدعم مطالب نقابتهم بعلاوة على الرواتب تصل الى 50 % .وظهر نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة متقدما الصفوف في المهرجان الذي عقد بطريقة منتظمة وحضارية في مدينة الزرقاء ثاني مدن المملكة .

وكان اكثر من خمسة الاف معلم قد تحشدوا في مدينة المفرق نهاية الاسبوع الماضي لنفس الغرض .

واكد النواصرة في الزرقاء بان اضراب المعلمين متواصل ومستمر للأسبوع الثالث على التوالي .

وقال ان النقابة لن تتنازل عن مطالباتها  وان هيئات المعلمين الاردنية ستواصل احتجاجها في كل المدن والمحافظات الاردنية .

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. الفتنه نائمه لعن الله من ايقضها. يا اخوان الي عندو كلمة خير يحكيها. اللهم اجمع شمل المسلمين علئ ما تحب وترضئ

  2. الأردن كبلد يمر بمرحلة تغيير عميقة في بنيته السكانية الاجتماعية والاقتصادية وما كان بالأمس كنهج اداري لا يصلح اليوم .
    لذلك يجب البحث عن حلول مبتكرة وجديدة لمعالجة مختلف القضايا الأساسية وخارج اطار الترقيع لأن الثوب أصبح قديما .

  3. لو كان خروج اعضاء النقابة لقضية وطنية او لصالح فلسطين والقدس او تنديدا للارهاب لتفهمنا ذلك وشجعناه .. لكنهم خرجوا بكل هذه الكثافة والحشد لتحصيل ٥٠ ليرة يا فرحة اسرائيل واعداء الامة فيكم

  4. والله إن المعلم مظلوم لأنه كان يعاني في تربية أمثال بعض المعلقين ذوو الرؤوس الفارغه لذلك المعلم مظلوم لانه مضطر أن يتعامل مع هكذا أناس ويجب أن تكون علاوة المعلم ٢٠٠ بالمئة كصعوبات عمل نتيجة إضطرارها للتعامل مع هكذا عقول من العصر الحجري أعانك الله يامعلم وأجرك
    وصبرك على الله

  5. والله اللي بتمناه انو اهالي الطلبه يرفشو في بطنكم , وغير هيك ما بتصيرو اوادم . انتو شغلتكم مش الزياده شغلتكم فيها ان , يمكن الها علاقة بشكل ما مع ما بدا في مصر . قارنها مع بداية الربيع 2011. وكيف عنترتوا على الدولة , مش بس انتو اللي بتعانوا من الوضع المعيشى كلنا بنعاني … بتقدروا تتظاهرو يوم السبت زي السترات الصفراء لو كنتم صادقين

  6. سؤال لنقيب المعلمين كونه يحمل درجة دكتوراه في الشريعة الإسلامية ، وستسأل عن إجابتك يوم القيامة و ليس أمام أعضاء النقابة .السؤال هو …. هل يجوز للعامل أو الموظف أو الأجير أن يتقاضى أجرا عن عمل لم يقم به ؟ أرجو أن لا تتهرب من الإجابة. مع تحياتي

  7. مجموع ما يطالب به المعلمون من حقوق لا يساوي قيمة ربع قضية فساد تورط بها الحرامية واللصوص بياعين الانتماء والولاء الكاذب واسطوانة الاردن اولا التي باعو من خلالها جميع مؤسسات البلد وميناؤها ومطاراتها المدنية والعسكرية. الحرامي اولاده بالمدارس الخاصة ومش مهتم لاولادنا ولا لمعلمينا المصخمطين ولا مهتم للبلد ومشان هيك اعطوا المعلم حقوقه وبلاش مضيعة وقت

  8. الحق يقال أن المعلم و مقارنة بباقي موظفي الحكومة بشكل عام فإنه يتقاضى راتبا أكثر مما يستحق و ذلك قياسا مع مستوى ثقافته المتدني و عطاءه شبه المنعدم . اليس حراما مقارنة المعلم الذي لا يعلم شيئاً بالممرض أو عامل الوطن أو موظف الاحو ال المدنية مثلا . و الله لولا الدروس الخصوصية أن طالب التوجيهي لا يعرف أن يكتب اسمه. فالمعلم يحمل بين كتفيه رأسا فارغا من اي شيء و لا يجيد الا الاستعراض المكشو ف أمام الطلاب .

  9. .
    — المدخل غير السياسي في الإصلاح هو مفتاح التغيير وهاهم المعلمون يبرزون كقدوه ترسخ قواعد جديده للتحرك السلمي المنتج .
    .
    — يسطر المعلمون نهجا كان يفتقده الاردن وهم بذلك يعلمون طلابهم دروسا في الكرامه هي اهم بكثير من تدريس اي مواد أخرى
    .
    .
    .

  10. لقد تقدمت امم العالم و شعوبها لأن لديها معلمون منتمون جادون مثقفون و اهل لمهنتهم أما نحن فقد بقينا متخلفين في الحضيض بسبب أن المعلمين لدينا جهلة و لا يصلحون لشىء .

  11. أعتقد أن على من يملك القدرة على اتخاذ القرار في وطننا ان يسارع لتغطية هذا الملف المؤلم بحق صورتنا امام العالم إذا بقي لها صوره…. جميع الدول المحيطة بالاردن تأسس النظام التعليمي فيها على أيدي معلمين أردنيين…. ما يحصل كما ذكرنا سابقا هو مخطط جهنمي ظاهره التحجج بالواقع الاقتصادي ولكن باطنه تكملة تدمير مؤسسات الدوله وقتلها …..

    الموضوع بدأ بإضراب في المدارس بحضور المعلمين …. والآن انتقل الى مسيرات منتظمه بآلاف المعلمين…. أتمنى ان لا تتوسع الدائرة بانضمام جهات أخرى ذات ثقل أكاديمي …. فيصبح الوضع متأزم نتيجة وجود نخب من مختلف الجهات الحكوميه في الشارع تطالب بحقوقها وليس كالسابق حراكات شبابيه أغلب المواطنين لم يكونوا مؤمنين بأشكال أصحابها قبل أفكارها…..

    الان الصوره تتغير بشكل كبير …. ولا أعتقد ان اي مواطن يرفض بأن يكون من حق المعلم العيش الكريم مثلما يتمنى لإبنه التعليم الممتاز……….

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here