آبل تنوي فتح النار مع ترمب.. خطة لإنتاج حواسيب في الصين

قررت “آبل” نقل إنتاج أحد نماذج حواسيبها، هو “ماك برو” الجديد، من الولايات المتحدة إلى الصين، بحسب ما أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”، في وقت تستعر حرب تجارية بين البلدين.

وأوردت الصحيفة الاقتصادية الأميركية عن مصادر لم تكشف هويتها أن “آبل” اختارت المزوّد التايواني “كوانتا كمبيوتر” لجمع قطع هذه الأجهزة في الصين، قرب شنغهاي، علما أن قطعها تجمع حاليا في تكساس.

فيما لم ترد “آبل” على استفسارات وكالة فرانس برس في هذا الصدد.

وعلى الرغم من أن كمبيوترات “ماك برو” ليست سوى جزء بسيط من مبيعات “آبل”، إلا أن هذا القرار قد يثير سخط الرئيس دونالد ترمب الذي ما انفكّ يحضّ الشركات الأميركية، وتحديدا “آبل”، على الإنتاج في الولايات المتحدة.

يذكر أن هذا القرار أثار الحيرة أيضا في خضم الحرب التجارية القائمة بين بكين وواشنطن التي تهدد بفرض رسوم جمركية عالية على الواردات الصينية كلها، ما قد يرفع الأسعار بالنسبة إلى المستهلكين الأميركيين.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here