“آبل” تغلق جميع متاجرها في الصين مؤقتا وسط انتشار فيروس كورونا

واشنطن – (د ب أ)- أعلنت شركة “آبل” الأمريكية أنها ستغلق جميع متاجرها ومكاتبها في البر الرئيسي للصين أسبوعا وسط زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا المميت بأكثر من 2000 حالة في يوم واحد، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت.

وفرضت مزيد من الدول قيودا على السفر إلى الصين، وصوّت العاملون بالمجال الطبي في هونج كونج لصالح بدء إضراب، مطالبين بفرض مزيد من القيود على السفر من البر الرئيسي الصيني. وقالت الحكومة إنها ستبحث المزيد من تشديد الإجراءات عند المعابر الحدودية.

وأكدت الإمارات حالة الإصابة الخامسة بالفيروس، وألغت شركة “دلتا إيرلاينز” رحلاتها إلى الصين قبل الموعد المحدد. وأعلنت الولايات المتحدة حالة طوارئ للصحة العامة.

وبعث الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون خطابا إلى الرئيس الصيني شي جين بينج ليعرب عن تعاطفه، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الحكومية.

وتجاوزت الإصابات المؤكدة في البلاد 11 ألفا و 700 في الوقت الذي يستعد فيه ملايين العاملين لمغادرة مسقط رأسهم للعودة إلى العمل يوم الاثنين المقبل في المدن الكبرى بعد انتهاء عطلة رأس السنة القمرية الجديدة.

وسجلت الصين 2102 حالة إصابة جديدة أمس الجمعة، من بينها 268 حالات خطيرة. وبلغ عدد الوفيات بسبب الفيروس 259 حتى الآن.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here