السلطة الفلسطينية تنتقد زيارة بنس لحائط البراق شرق القدس

10ipj

رام الله- (د ب أ): انتقدت وزارة الإعلام في السلطة الفلسطينية زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس الثلاثاء، لحائط البراق غرب المسجد الأقصى في شرق القدس.

وقالت الوزارة في بيان إن الزيارة “تمثل استمراراً للانحياز الأمريكي لإسرائيل وإرهابها وتنكرها لحقوق الشعب الفلسطيني وإمعاناً في تحدي القانون والإجماع الدولي، ومخالفة لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة التي تعتبر القدس الشرقية محتلة”.

وأضافت أن “حائط البراق جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك، وهو ما أكدته المنظمة الدولية التي نفت أي صلة بين الحائط والاحتلال، وأجمعت على الحق الفلسطيني الراسخ فيه، واعتبرته إرثا خالصا للمسلمين”.

وكان بنس زار حائط البراق (حائط المبكي لدى اليهود) في وقت سابق الثلاثاء وأدى صلوات قبالته ضمن زيارته لإسرائيل المحطة الثالثة والأخيرة في جولته بالشرق الأوسط التي كانت شملت مصر والأردن.

من جهتها، قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حنان عشراوي، إن “المواقف المتطرفة للإدارة الأمريكية ورسالة بنس المسيحية الأصولية لم تؤد الى استبعاد الولايات المتحدة من دورها كوسيط للسلام فحسب، بل خلقت حاله من عدم الاستقرار في المنطقة وخارجها”.

واعتبرت عشراوي، في بيان عقب لقائها السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية عصام عاشور، في رام الله أن “الدعم الأعمى من الإدارة الأمريكية لإسرائيل وتواطؤها مع الاحتلال العسكري الاستعماري وجه ضربة قاسمة لفرص السلام”.

وكان بنس تعهد في خطابه أمام الكنيست الإسرائيلي الاثنين بأن السفارة الأمريكية في القدس ستفتح أبوابها قبل حلول نهاية العام المقبل بموجب قرار نقلها الشهر الماضي بعد إعلان الرئيس دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

مشاركة

4 تعليقات

  1. بالنيابة عن كافة الفلسطينيين في كافة أرجاء المعمورة، أتقدم بالشكر والتقدير للسلطة الفلسطينية العظيمة التي تجرأت وإنتقدت زيارة نائب الرئيس ترامب لحائط البراق. إن هذا ألإنتقاد سيدب الرعب في قلب ترامب ونائبه وسائر أعضاء الكونجرس والكنيست خوفا على ترامب وبنس من غضب السلطة الذى سيكون مزلزلا!!! من المؤكد أن ألإدارة ألأميركية طلبت زيادة الحراسة على كافة مسؤوليها وكذلك سفاراتها في كل أنحاء المعمورة لأنها تعرف أن السلطة إذا قالت فعلت وأن بطشها شديد وخصوصا أنها أوقفت كافة برامجها ألإذاعية والتلفزيونية وبدأت بإذاعة ألإناشيد الحماسية والدعوة إلى ألإنتقام ممن تجرأ وصلى قرب حائط البراق. آخر ما سمعته أن الرئيس الفلسطيني طلب من محلات ألأزياء في باريس تفصيل بدلات حربية له، واحده لسلاح الجو والأخرى لسلاح المدرعات وأخرى لسلاح المشاه وأخرى لسلاح الصواريخ العابرة للقارات. ألإذاعة والتلفزيون لا يذيعون إلا أناشيد، ويلك ياإللى تعادينا ياويلك ويل!!! ويافلسطين جينالك ويافلسطين جينالك!!! ها ها ها

  2. حائط البراق تابع لمسجد أقصى وليس لليهود أي لاقة به

    وأسأل هل بنس يهودي وذين يلبسون قبعتهم هم يهود.
    لا أعتقد ذلك, لكنهم نسيوا معتقداتهم ويا للأسف.

  3. the brutal colonizer has the right to do whatever he likes……… so our treachery policy brought us this penance ……. فاقد الشيء لا ولن يعطيه …هل تعلم ؟!.
    وهذه هي القياده الفلسطينيه خاصه والعالم العربي و(الاسلامي) عامه
    24.عام من الخيانه .واستغلال واستغبان
    الشعب المنكوب بيبيعه شعارات وهميه ليس لها اي صله بالواقع ….نعم القبول فقط بالمفاوضات هي خيانه ..والقبول بشرقيه دون غربيه خيانه ..القبول بالقدس دون عكا ويافا وحيفا و و وو و و وو و و خيانه عظمي …القبول بإعطاء الاستعمار الحق بالوجود علي تًراب فلسطين يعد خيانه
    الماساه ستستمر ما دام لن يتم تغيير جذري ..وعلمي وموضوعي ..الي القياده العقيمه المريضه التي جلبت لنا هذه المذله ..وهذه النكسه التي ليس لها مثيل ..
    نعم للمحاسبه كل من هو متطفل علي نكبه شعبنا ..والتخلص منهم باسرع وفت لان البقاء علي العفن لا ولن يحلب سوي العفن ..نعم كلنا متساون أمام الحق الوطني الفعلي وليس الوهمي ..لان قضيتنا هي قضيه عطاء اكثر من وظيفه كسب مادي وراتب آخر السهر ..في المنتجعات والفنادق .. سوف نذهب وسوف تندد وسوف كفينا من هذا الكلام الفارغ ..السقيم …
    النشاشيبي
    الحفاظ علي شخصيات الفشل ..وبدون محاسبه جريمه لهذا الشعب ..والاستمرار بعفن سياستهم التطفل جريمه وخيانه لمن يسكت علي الفساد …
    وحدتنا العسكريه هيًااطريق والوحيد لنيل الحريه وانهاء الاحتلال الذكي باجرامه حيث ..يعمل بحنكه رفيعه المستوي بزرع سياسه التفرقة بين الأقطار ..وبيع السلاح ..وبيع النفاق علي الشخصيات الضعيفة في القياده الفلسطينيه ..التي دمرت كل معاني الوطنيه لأبناء هذا الشعب الذي يعاني النكبه والجهل من أسباب الاستعمار ..
    النازح المنكوب التعيس ..باستمرار القياده الماءساويه ..التي وجب عليهاان تقدم الي للمحاكمه وليس البقاء خلف مكاتب التمثيل الفلسطيني ..
    دم الشهداء لا ولن يغفر لهم هذه الخيانه العظمي بحقهم ..
    AL NASHASHIBI..

  4. يا ايها المقدسون تعلموا واعلموا ان الحائط هو حائط البراق اي الدابة التي اوصلت رسولنا الكريم من مكة الى ايلياء وقد ربطها بذلك الموقع اي خارج الحرم الشريف ودخل الى الاقصى الشريف وصلى بالانبياء اما الحائط الحالي فانشئ في عصر الامويين وصار له ترميم في عصر المماليك وما تعتقدونه الحائط الغربي لهيكلكم المزعوم فالتاريخ يقول ان نبوخذ نصر في وقت سبي بابل اقسم وهوبقصره بابل ان لا يترك لكم حجر فوق اخيه من بنيانكم وعلماء تاريخكم يقولون ويؤكدون ان لا علاقة بهذا الحائط وهيكلكم فلماذا هذا الاصرار على تقديسكم للحائط وقد كان هناك ابحاث سبقت واقيمت محاكمات في وقت الانتداب البريطاني وثبت ان لا علاقة لكم به وانه من وقف الحرم الشريف التابع لاوقاف الفلسطينيين الكنعانيين العرب المسلمين فانتم تسرقون تاريخنا وماؤنا وهواؤنا ولقمة عيشنا ومقدساتنا وذرة رمل في صحراء النقب تقول ان لا حق لكم بها ولن يكون ولو اجتمعت كل قوى الدنيا معكم فالحق حق والباطل باطل ولن يكون الباطل حق ابد الدهر والسلام على من اتبع الهدى0

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here