إطلاق نار على قاض سعودي جنوب الرياض أثناء خروجه لصلاة الظهر

saudi-amen.jpg666

أحمد المصري / الأناضول : قالت وسائل إعلام سعودية، الثلاثاء، إن قاضيا بمحافظة الخرج جنوب شرق العاصمة الرياض، تعرض لإطلاق نار أثناء خروجه لصلاة الظهر.

وقالت جريدة “الوطن” السعودية إن قاضيا تعرض لطلقات نارية خلال خروجه من صلاة الظهر في محافظة الخرج.

بدورها، نقلت صحيفة “سبق” الإلكترونية السعودية عن مصادر (لم تحددها) أن أحد القضاة بالمحكمة العامة بالخرج تعرض لطلق ناري في كتفه أثناء خروجه لصلاة الظهر.

وبينت أنه “نُقل إلى المستشفى وهو بصحة مستقرة”. وأشارت إلى أن “الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني”.

وقالت إن القاضي المجني عليه يعد من أقدم القضاة في المحكمة، وله قرابة 22 عاماً فيها.

ولم يعرف بعد دوافع الجريمة ما إذا كانت جنائية أو أمنية أو بدوافع شخصية.

كما لم تعلن السلطان السعودية رسميا عن الحادث.

يأتي هذا الحادث بعد نحو شهر من إعلان الداخلية السعودية العثور على جثة الشيخ محمد عبدالله الجيراني، القاضي الذي اختطف منذ عام في محافظة القطيف (شرق)، وتم “قتله من قبل عناصر إرهابية”.

واختطف الجيراني من أمام منزله في جزيرة تاروت، التابعة لمحافظة القطيف (ذات الأغلبية الشيعية) في 13 ديسمبر/كانون الأول 2016.

وفي أعقاب اختفائه تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للجيراني، وهو رجل دين شيعي، يدعو فيه وكلاء المراجع الشيعية بالقطيف إلى عدم تحويل أموال الخمس إلى إيران والعراق ولبنان، مشيرا إلى أنها يجب أن تذهب لفقراء المنطقة.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، 25 ديسمبر/كانون الأول الماضي، العثور على جثة الجيراني في منطقة مزارع مهجورة شرق المملكة، ومقتل مطلوب أمني متهم باختطافه وشرطي في تبادل لإطلاق النار.

مشاركة

1 تعليق

  1. في أعقاب اختفائه تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للجيراني، وهو رجل دين شيعي، يدعو فيه وكلاء المراجع الشيعية بالقطيف إلى عدم تحويل أموال الخمس إلى إيران
    !!!!!!!!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here