اندلاع مواجهات بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

01392386120

رام الله/ قيس أبو سمرة/ الأناضول-  اندلعت اليوم الثلاثاء، مواجهات متفرقة في الضفة الغربية بين شبان وقوات من الجيش الإسرائيلي، رفضا للقرار الأمريكي بشأن مدينة القدس.
وأفاد مراسل وكالة الأناضول، أن مواجهات اندلعت على المدخل الشمالي لمدينتي رام الله والبيرة (وسط)، استخدم خلالها الجيش الإسرائيلي الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأغلق شبان مدخل المدينتين بالحجارة، وأضرموا النار في إطارات مركبات فارغة، ورشقوا القوات بالحجارة والعبوات الفارغة. كما اندلعت مواجهات مماثلة على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم (جنوب)، وأخرى بمنطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل (جنوب). كما اندلعت مواجهات على مدخل مدينة أريحا الشمالي (شرق). ولم يبلغ حتى الساعة عن وقوع إصابات.

وكان الإضراب الشامل قد عمّ اليوم الثلاثاء، كافة مناحي الحياة في الضفة الغربية المحتلة، احتجاجا على القرار الأمريكي بشأن مدينة القدس، ورفضا لزيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس للمنطقة.

وكانت القوى والفصائل الفلسطينية، قد دعت في بيان لها الأحد الماضي، إلى الإضراب العام والشامل في كافة مناحي الحياة، احتجاجا على اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاه إليها، ورفضا لزيارة بنس للمنطقة.

وتشهد معظم المدن الفلسطينية احتجاجات غاضبة، منذ اعتراف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 6 من ديسمبر/ كانون أول الماضي، بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.

 

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here