أمر غريب جدًّا في الأُردن: تعاطُف غير مَسبوق مع سارِق البَنك على مواقع التّواصل الاجتماعي

666666665

رأي اليوم- عمان

حفلت وسائل التواصل الاجتماعي بتعاطف غريب وغير مسبوق مع منفذ عملية السطو المسلح على فرع احد البنوك المهمة في منطقة عبدون الراقية غربي العاصمة عمان، وعلى بعد بضعة امتار من السفارة الامريكية حيث الحراسة والتشديد الامني عالي المستوى.

رأي اليوم قامت باستطلاع سريع لاغلب التعليقات على خبر السطو المسلح في عبدون، وكانت النتائج مقلقة وغريبة وغير مسبوقة، حيث ابدى اغلبها تعاطفا مع السارق وتبرير جريمته في ظل الارتفاع الجنوني للاسعار.

اخرون طالبوا بالقاء القبض على كبار الفاسدين والسارقين على حد تعبيرهم، بدل الانشغال بملاحقة لص صغير دفعه العوز والجوع لتنفيذ جريمته، فيما كان معلقين اخرين يلهجون بالدعاء ان يلوذ منفذ عملية السطو بالفرار وان لا تتمكن الاجهزة الامنية من اعتقاله.

 ووصل الامر بالبعض الى عدم تصديق الرواية الرسمية برمتها واعتبار ان ما جرى ليس اكثر من” فيلم” حكومي مفبرك لتمرير ما بعده.

مراقبون يرون ان طبيعة هذه التعليقات وردود الفعل مؤشر خطير على اتساع حجم الهوة بين الشارع والحكومة، ودلالة على ان الاردنيين لم يعودوا يثقون بالرواية الرسمية.

مشاركة

14 تعليقات

  1. قد تكون احدى الاسباب هو الطمع و الجشع في الارباح الفاحشة امام الجوع والفقر

    قد تكون احدى الاسباب هو التغول و الطمع و الجشع في الارباح الفاحشة امام الجوع والفقر

  2. قد تكون احدى الاسباب هو الطمع و الجشع في الارباح الفاحشة امام الجوع والفقر

    قد تكون احدى الاسباب هو الطمع و الجشع في الارباح الفاحشة امام الجوع والفقر

  3. لا يوجد اي تعاطف جدي مع السارق…الموضوع كله عبارة عن سخرية ومقارنة بين سارقي الملايين والمليارات مع سارق لم يستطع سرقة اكثر من 98 الف ….على كل حال الان هناك سطو مسلح جديد على بنك سوسيتيه جنرال في الوحات والسارق سرق 67 الف فقط…..الله يعين الشعب الاردني على الايام القادمة…..

  4. لقي هذا اللص تعاطفا كبيرا من قبل الشعب الاردني ليس تبريرا لجريمته بل أغلبهم دعوا له بالهداية ولكن كان احساسهم ومشاعرهم تجاهه قويه حيث أدركوا حجم الظلم والفقر الذي دفع شاباً بهذا العمر لهذا العمل الشنيع في ظل غلاء الاسعار وارتفاع مستوى المعيشه … وقد نوهوا أيضا الى ضرورة الالتفات للسرقات الكبرى التي بالفعل تصنع فجوه كبير بين الشعب والحكومة !

  5. لوكان الفقر رجلا لصرعته
    الفقر في الوطن غربة والغنى في الغربة وطن
    وهل نسيتم ان علي بابا معاه أربعين حرامي من الكبير والمتوسط والبسيط في الرحامنة واللصوصية
    اللص كما يقول الخبر انه رشيق من الواضح أنها رشاقة مدعومة رغيف الخبز

  6. 1.حبكة قصة السطو غيv مقنعة بتاتا ..كان على من اوعز للشاب بالسطو ان يدعه يطلق على الاقل رصاصة او رصاتين في الهواء زيادة في الاكشن 2. ان لا يلقى القبض عليه بعد ساعة …الافضل لو استمرت عملية البحث عن المجرم يومين او اكثر 3. اختيار شخص ناضج بدنيا وعمريا … جدتي رحمها الله لو صرخت في وجهه لمات ذعرا هذا المجرم فقد بدا نحيل الجسم ضغير العمر 4. موظف البنك ظهر تمثيله .5. السيدة امام الكاش والتي كانت بجانب الصندق لم تنفعل حين شاهدت المسدس بل تراجعت بشكل طبيعي ….باختصار فلم فاشل بامتياز

  7. ما يثير العجب ما شوهد من موجة تعاطف مع لص البنك فالسرقه والاستيلاء على اموال الاخرين هي جريمه بكل المقاييس والطبطبه على لص ومحاولة تبرير جريمته بسبب الفقر او الحاجه هو امر مثير للاستغراب ويدل على انحراف المعايير الاجتماعيه فلو قام كل فقير او محتاج بعملية سرقه كبيره لانهار المجتمع وعدنا لشريعة الغاب والنظر للبنك على انه رمز للاثرياء امر خاطيء فلا ننسى وجود صغار المدخرين ومئات الالاف من المتقاعدين الذي يستلمون رواتبهم عن طريق البنك .

  8. ما يثير العجب ما شوهد من موجة تعاطف مع لص البنك فالسرقه والاستيلاء على اموال الاخرين هي جريمه بكل المقاييس والطبطه على لص ومحاولة تبرير جريمته بسبب الفقر او الحاجه هو امر مثير للاستغراب ويدل على انحراف المعايير الاجتماعيه فلو قام كل فقير او محتاج بعملية سرقه كبيره لانهار المجتمع وعدنا لشريعة الغاب والنظر للبنك على انه رمز للاثرياء امر خاطيء فلا ننسى وجود صغار المدخرين ومئات الالاف من المتقاعدين الذي يستلمون رواتبهم عن طريق البنك .

  9. نعم السعب الاردني يسخر
    لان الدولة نشرت صور السارق بعد ساعه من عملية السرقه
    ما يعني انها مفبركه من قبل الدوله
    مع العلم انه الحراميه اللي يصرقو الملايين يمشو بالشوارع ومعاهم حرس من نفس الدوله

  10. لسنا مع السارق ولا مع ما فعله ، لكن إذا كان الكبار الذين يسرقون لا أحد يستطيع المساس بهم ولا يستطيع أحد إسترجاع أي شيء من المسروقات التي يأخذونها جهارا نهارا وباسم القانون كرواتب ومكافآت وبدلات ومياومات ..
    لتتوقف السرقات الكبرى وليتم إيقاف الحرامية الكبار وعندها سيعود الشعب بخير ولن يعود هناك من يسرق ليأكل ويطعم عائلته ..
    عمر بن الخطاب قال لعمرو بن العاص : إن وجدت فقيرا يسرق فسأقطع يدك !!!
    وقبل أن نحاكم شابا في ال22 من العمر علينا أن نحاكم من أوصله لهذا الحال والذين سرقوا حتى الحلم من عيون الأطفال والشباب في الأردن ..

  11. تجربة الاستقلال في العالم العربي فشلت فشلا ذريعا…لايوجد دول حقيقية في العالم العربي…هي فقط مزارع او اراض اقطاعية لجلب الضرائب ودفع الجزية للغرب…والناس فيها عبيد..ولايوجد أمل …

  12. الحكومه الاردنيه لا تعرف كيف تكذب , كذلك هي لا تعرف كيف تقول الحقيقه !!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here