تايلاند تلمح إلى إمكانية تأجيل الانتخابات العامة

yyyyyyyyyyyyyyyyyyy

بانكوك  (د ب أ) – قال نائب رئيس الوزراء التايلاندي، فيسانو كرو نجام، اليوم الثلاثاء إن الانتخابات العامة المقررة في تشرين ثان/نوفمبر، قد تتأجل لنحو شهر.

وأضاف فيسانو للصحفيين قبيل الاجتماع الحكومي الأسبوعي: “إنه من السابق لأوانه القول ما إذا كانت الانتخابات ستجرى خلال الإطار الزمنى لخارطة الطريق”.

وتابع: “إذا كان هناك تأجيل بالفعل، فإنه قد يكون لمدة أيام فقط”.

وجاءت تصريحات فيسانو وسط تكهنات واسعة بأن الانتخابات قد تتأخر ثلاثة أشهر حتى شباط/فبراير 2019 بسبب مشروع قانون جديد حول الانتخابات.

وأقرت لجنة برلمانية يوم الجمعة، اقتراحا بتأجيل تنفيذ قانون الانتخابات لمدة 90 يوما للسماح للأحزاب السياسية بمزيد من الوقت لاختيار مرشحيها.

ونفى متحدث باسم اللجنة أن تكون لجنته قد تلقت أمرا من الحكومة العسكرية بتأجيل الانتخابات، قائلا إن اللجنة كانت تتبع الإجراءات القانونية فقط.

وقال فيسانو إن الجمعية التشريعية الوطنية التي عينها المجلس العسكري ستجتمع يوم الخميس لتقرير ما اذا كان سيتم تمرير الاقتراح.

 

مشاركة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here