إخراج النُّواب العَرب من الكنيست بالقُوَّة وتَمزيق صُور القُدس المُحتلّة التي يَحمِلونَها عُنوانًا مُشرّفًا للكرامةِ والمُقاومة وفَضحًا للديمقراطيّة الإسرائيليّة الزّائِفة وصَفعة لنائِب الرئيس الأمريكي مايك بنس

 

arabs pence kinesset.jpg 5555

لا بُدَّ أن مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي لاحَظ الديمقراطيّة الإسرائيليّة في أبْهى أشكالِها العُنصريّة والقَمعيّة عندما دَخل إلى قاعة الكنيست ليُلقِي كَلِمَته التي امتَدح فيها قرار رئيسه دونالد ترامب بنَقل السّفارة الأمريكيّة إلى القُدس المُحتلّة باعتبارِه قرارًا تاريخِيًّا، وأكّد لمُضيفيه اليَهود بأنّه سيَفتتح السّفارة في مَقرِّها الجَديد قبل نِهاية العام المُقبِل.

ففور دخول بنس إلى القاعة وَقف 13 نائِبًا عَربيًّا احتجاجًا، ومُلوّحين بصُورة القُدس، وقُبّة الصّخرة تحديدًا، مُذيّلة بجُملة تُؤكّد أنّها عاصِمة الدَّولة الفِلسطينيّة، فانْقضَّ عليهم رِجال الأمن ومَزّقوا الصُّور، وطَردوهم من القَاعة، وسط تَصفيق النوّاب “الدِّيمقراطيين” الإسرائيليين.

نُوّاب مُنتَخبون ويُمثِّلون ما يَقرُب من مِليون ونصف مِليون مُواطن عربي يتم طَردهم بهذهِ الطريقة القمعيّة، ويَعتبر الضيف الأمريكي هذهِ الخُطوة بأنّها تأكيدٌ على ديمقراطيّة دولة الاحتلال، هل هُناك تزوير أكثر من ذلك، وهل هُناك إهانة للديمقراطيّة وحُريّة التّعبير أكثر من هذهِ الإهانة؟

النوّاب العَرب الذين انحازوا لضمائِرهم، وتَطلّعات شَعبهم في إقامة دولته المُستقلّة وعاصِمتها القُدس المُحتلّة، كانوا في قِمّة الشجاعة، وعبّروا عن وِجهة نَظرهم وشَعبِهم من خَلفهم، بِطريقةٍ حضاريّة وديمقراطيّة في مُواجهة مُحتل قاتِل مُغتصب يَحظى بِدعم دولة تَدّعي أنّها زَعيمة العالم الحُر.

هذا الشّعب الذي رَفضَ استقبال نائب الرئيس الأمريكي على أرضِه في رام الله، وانتفض ثائِرًا ضِد قرار تَهويد المدينة المُقدّسة ونَقل السّفارة الأمريكيّة إليها، عَبّر عن مَشاعر الأُمّتين العَربيّة والإسلاميّة، وأكّد من خِلال شُهدائِه، ودِماء جَرحاه، واعتقال أسراه في سُجون الاحتلال، أنّه لن يَركعْ أبدًا، وسيُواصِل المُقاومة بأشكالها كافّة حتى تَحرير كامِل تُرابِه المُحتَل.

أصاب الدكتور أحمد الطيبي، وزَميلته عايدة توما، وزميله جمال زحالقة عندما أكّدوا على حَتميّة مُقاطعة الأمريكي بنس، وأن الشّعب الفِلسطيني لا يَستقبل العُنصريين، وفَضحوا زيف الديمقراطيّة الإسرائيليّة أمام العالم بأسْرِه، وهي تُصفّق لطَرد أعضاء بَرلمانيين مارَسوا أبسَط حُقوقهم في الاحتجاج السِّلمي المَشروع.

تحيّة إلى هؤلاء النوّاب الشُّجعان الذين لم يَخذلوا شَعبهم وقَضيّتهم مُطلقًا، وقالوا كلمة حَقْ في وَجه برلمان ظالِم، وأمام ضَيف يُمثّل دَولةً مُجرِمة.

“رأي اليوم”

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=WQ3JMhOQE84

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

26 تعليقات

  1. no power can spheterize one single coccus from our patriot land of philistine ……. yes no more treacherous negotiations……. .فاقد الشيء لا ولن يعطيه …هل تعلم ؟!.
    وهذه هي القياده الفلسطينيه خاصه والعالم العربي و(الاسلامي) عامه
    24.عام من الخيانه .واستغلال واستغبان
    الشعب المنكوب بيبيعه شعارات وهميه ليس لها اي صله بالواقع ….نعم القبول فقط بالمفاوضات هي خيانه ..والقبول بشرقيه دون غربيه خيانه ..القبول بالقدس دون عكا ويافا وحيفا و و وو و و وو و و خيانه عظمي …القبول بإعطاء الاستعمار الحق بالوجود علي تًراب فلسطين يعد خيانه
    الماساه ستستمر ما دام لن يتم تغيير جذري ..وعلمي وموضوعي ..الي القياده العقيمه المريضه التي جلبت لنا هذه المذله ..وهذه النكسه التي ليس لها مثيل ..
    نعم للمحاسبه كل من هو متطفل علي نكبه شعبنا ..والتخلص منهم باسرع وفت لان البقاء علي العفن لا ولن يحلب سوي العفن ..نعم كلنا متساون أمام الحق الوطني الفعلي وليس الوهمي ..لان قضيتنا هي قضيه عطاء اكثر من وظيفه كسب مادي وراتب آخر السهر ..في المنتجعات والفنادق .. سوف نذهب وسوف تندد وسوف كفينا من هذا الكلام الفارغ ..السقيم …
    النشاشيبي
    الحفاظ علي شخصيات الفشل ..وبدون محاسبه جريمه لهذا الشعب ..والاستمرار بعفن سياستهم التطفل جريمه وخيانه لمن يسكت علي الفساد …
    وحدتنا العسكريه هيًااطريق والوحيد لنيل الحريه وانهاء الاحتلال الذكي باجرامه حيث ..يعمل بحنكه رفيعه المستوي بزرع سياسه التفرقة بين الأقطار ..وبيع السلاح ..وبيع النفاق علي الشخصيات الضعيفة في القياده الفلسطينيه ..التي دمرت كل معاني الوطنيه لأبناء هذا الشعب الذي يعاني النكبه والجهل من أسباب الاستعمار ..
    النازح المنكوب التعيس ..باستمرار القياده الماءساويه ..التي وجب عليهاان تقدم الي للمحاكمه وليس البقاء خلف مكاتب التمثيل الفلسطيني ..
    دم الشهداء لا ولن يغفر لهم هذه الخيانه العظمي بحقهم ..
    AL NASHASHIBI..

  2. سموا الأشياء بمسمياتها الحقيقية مارك بنس صهيوني وهو من أعضاء المحافظين الجدد عليهم من الله ما يستحقون.

  3. ليس على الصهيوني بعد الصهيونية من ذنب! إنما اللوم على من ينخرط في البرلمان الصهيوني و ينتظر منهم أن ينصفونه و يعترفون بحقوق الشعب الفلسطيني و هم الصهاينة شذاذ الآفاق من كل أصقاع الدنيا جاءوا خصيصا للتنكيل بالفلسطيني و إقتلاعه من جذوره ! لا يمكن أن نقاوم المحتل و في آن واحد نعترف به و نعطيه الشرعية.. مستحيل..

  4. احتل القدس خلال التاريخ جهات مختلفه والان 2018 محتله من قبل الاسرائيلي …لكن حال من يطالب بارجاع القدس افضل من حال من في القدس تحت الاحتلال؟ انظروا الى الطيبي النائب بالكينيست ..لو كان في اي برلمان عربي لكنا نترحم عليه وعلى عائلته واصحابه منذ زمن بعيد …اليس الافضل للفلسطينيين الانخراط في المجتمع الاسرائيلي ؟ هل فلسطينيي 48 اسوء حاله من فلسطينيي الضفه وغزه ؟ على الفلسطينيين سحب ورقه فلسطيني من ايدي الحكام العرب المتاجرين بها

  5. هذا يثبت يأس العدو الاسرائيلي المجرم منذ 70 عام مقابل المقاومة العربية الحازمة .

    هذا يثبت يأس العدو الاسرائيلي المجرم منذ 70 عام مقابل المقاومة العربية الحازمة .

  6. ما دام الفلسطينيين ما فيش عندهم سلاح متطور, ولا نيه لاخراج الصهاينه من كامل بلادهم, ومش منتبهين بان في عرب عملاء مع اليهود ضدهم فانهم سوف يبقوا كالخرق الباليه. لا وزن لها ولا قيمه. ان ايجاد السلاح النوعي مع الفلسطينيين وان يعتبروا ان الصهاينه اعداء ويصمموا لارجاع فلسطين كله امن نهرها لبحرها عنده اسوف يكون نصزإ.

  7. الغريب انني بحثت عن هذا الخبر او عن تعليق حوله في بعض الصحف التي افرزتها او حرفت مسارها هبات النفط…وبعضها لايزال يستغل اسم القدس كماركة تجارية للارتزاق وخلط الاوراق…فلم اعثر له على اثر رغم ان اهميته السياسية والتاريخية..تتجاوز بكثير تلك الصراعات البسوسية والداحسية التي يتم التطبيل والترويج لها…، وعلى كل فلايصح الا الصحيح ولا يحك الجلد الا ظفر صاحبه …والمقاومة الذاتية لمخططات الافك الصهيوني هي سلاح فعال في اظهار الحق وابراز مدى التشبت به في عالم المقامرين المفلسين معنويا واخلاقيا…ولعل اهم معادلة تدخل في هذا الاعتبار هو مراهنة الافاكين على الزمن المحدد الضيق….ومراهنة الامة على الزمن الرحب الواسع الذي يستقي مصداقيته من تراث الشعوب الصابرة المناضلة التي استطاعت دحر مخططات الرجس الاستعماري وتوابعه بعد مدد زمنية ليست بالقليلة….لان من يضع حساب المكسب والخسارة بمفهومهما المادي يصلح لمهنة البقالة والتجارة بالتقسيط ….ولا يصلح للزعامة بمعناها الروحاني والطهري التي لا يتمثلها الا الخلص من الاصفياء الذين تسري القضية في كيانهم ووجدانهم مسرى الدم في الشرايين …والله النوفق.

  8. /____ على ماذا يصفقون ؟ على ” ديمقراطيتهم ” ؟ أم على قوات سرعة التدخل ؟؟ .. كلاب حراسة أعضاء في البرلمان الإسرائيلي !!

  9. أي حدث يحدث في الشرق الأوسط دائما تخرج إسرائيل هي المستفيدة فعلا شيء محير

  10. العالم يعيش ظلما لا مثيل له بسبب الصهيونية العالمية المجرمة بحق شعبنا وبحق شعوب العالم الذي تقوم الصهيونية بامتصاص دمائهم.

  11. العنصري بنس لم يقف عند التأكيد على قرار رئيسه الاهوج، إنما تجاوز ذلك ليوضح للجميع الارتباط العضوي والعنصري بين كيان اغتصب امريكا الشمالية وأقام عليه دولته بعد أن قتل 20 مليون من سكانها الأصليين، كيان مسخ مستنسخ في فلسطين. العدو الصهيوني ومن وراءه من المستعربين يجهلون عراقة الحضارة في هذه المنطقة، وأن مصيرهم الهلاك. بنس أوضح لكل ذي عقل أو حتى بدون عقل انه ورئيسه ونظامه الصهيوني الأمريكي عدو الأمة الأول في هذا الزمان الأغبر. ليس أمام الأمة سوى مواجهة عدوها وهزيمته دون تردد أو خوف.

  12. انا ارفض ان يكون نواب في الكننيست عرب لان وجودهم هو اعتراف باسراءيل فيجب ان يستقيلو من الكنيست

  13. كل التحية والحب والاحترام لنوابنا العرب الأشاوس في وجه المسعتمر المارق العنصري البغيض، هو وقيادة الولايات المتحدة الأمريكية

  14. هؤلاء الأبطال أبناء الأرض التي باركها الله لا يجيدون رقصة السيف و لا مليارات لديهم جوعوا شعبهم ليقدموها على طبق من ذهب مرصع بالألماس لمولاهم الترامباوي و لكنهم و الله يجيدون صفع العدو على وجهه الحقير و فضح ديمقراطيته و حرية الرأي التي يتباهى بنس بها……..حياكم الله يا أبطال فلسطين رفعتوا رؤوسنا التي أجبرنا على طأطأتها و نحن ين مطرقة شرذمة صهيون النتن ياهو و سندان ٤٠٠٠٠ من جند العبسيين بقيادة حارس مستوطني صهيون الأمين ماجد (الفرج)

  15. اءطرودوهم الخونه هذا مصيرهم يا ليت كل الزعماء العرب يطردو بهذه الطريقة

  16. الف تحية لهؤلاء الشرفاء ولنبضهم الحر الجريئ ولرأي اليوم الصحيفة الوطنية الشريفة.
    تصفيق أعضاء الكنيست اليهود ينم عن فرحتهم بإخراج النواب العرب الفلسطينيين من قاعة الكنيست ويدل دلالة واضحة على عنصريتهم الصهيونية البغيضة, لكن هو الآخر الصهيني القادم من الغرب (بنيس) قد شاركهم التصفيق والفرحة مما يدل على صهيونية مترسخة في اعماقة اكثر من نتنياهو وشارون. لو كان عنده نوع من الإحساس لما صفق على الأقل . لكن هذا الرجل جاء ليصفي قضية فلسطين في صفقة القرن المشبوهة, كان على الاردن ومصر عدم استقباله.

  17. /____ النواب العرب ال13 بعد أن نددوا بقرار ترامب و رفضهم تهويد القدس ، كانوا سينسحبون بإرادتهم ، قبل واقعة إقتحام الأمن الهمجي لقاعة برلمان الجرم و الإجرام .

  18. نعرف جيدا ان ديموقراطيتهم كاذبة,وحرية اعلامهم كاذبة.انتم من ينشر اخبار جراءدهم ويعتبرها كتابا منزلا كلما تحذثت عن علاقات سرية مع المملكة وعن دورها المزعوم فيما تسمونها صفقة القرن .وانتم من يتلهف على كل كلمة ينطق بها من تسمونهم خبراء عسكريين خصوصا عندما يتحذثون عن قوة حزب الله وخوف اسراءيل من صواريخ حزب الله.
    اليوم تكتشفون ان الصهاينة يكذبون ويقلبون الحقاءق.

  19. مع احترامي للكاتب لا أمريكا ولا أسراءيل عندهم ديمقراطية وخاصة اذا كان المتظاهرون ليسوا امريكان ولا يهود حتى لو قام اليهود بضرب النواب العرب وقتلهم في الكنيست لما اهتزت شعرة لبنس فهوه صهيوني متطرف وخلاصة القول القوة هي الأساس في التعامل مع هؤلاء المتطرفون الصهاينه نحن في عصر القوة هي المنطق ….

  20. النواب في برلماتنا العربية يتقاتلون لاشياء تافهة ويكذبون على ناخبيهم بشكل واضح (إلا من رحم ربي) – أصبحت القضية الفلسطينية عندهم كشئ ثانوي وعريقات يكشف لهم تفاصيل صفقة القرن وهاهو نائب الرئيس الامريكي يمر بسلام ويستقبل وكان رئيسه لم يفعل شيئا … فأين النخوة العربية؟ بورك الشعب الفلسطيني في الشتات والداخل والمولى ناصركم رغم كل الانوف وسماسرة العصر الحديث.

  21. ألف تحيه ، الخبر بحد ذاته أضاء بريقا في ظل الأخبار والأحوال السائده في العالم العربي حاليا . من يعلم ، قد تكون بدايه استرداد الكرامه على أيدي هؤلاء الجهابذه الشجعان . نفتخر بكم أيما افتخار أيها الرجال .

  22. امريكا كانت قبلة الحرية والعدالة والمثال الاول في الرقي
    وفي سنه واحدة جعلها ترامب دوله عنصرية وقمعية
    ومسخرة امام دول العالم الثالث حتى

  23. نواب جاءوا من بسطاء الشعب وقالوا لا كبيره وعريضه لممثل الاجرام العالمي فلماذا لا يقولونها الذين يملكون المليارات مثل الرز لترامب. بل بالعكس يرقصون معه ويقلدونه الاساور وهو يحتقرهم.

  24. There’s no place for zionism in our patriot land of philistine
    Yes for our directory dignity yes for our unification

  25. الله محيي اصلهم. اهل الرباط وبعكس بعض الحكومات العربيه اللي باعت ضميرها. .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here