الجبير: خطة ضخمة لدعم اليمن بمليار دولار.. والمملكة تعرضت لأكثر من 90 صاروخًا باليستيًا أطلقها الحوثيون

DGirsWcWAAAEyrk

الرياض – (د ب أ) – أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الإثنين، أنه سيتم الإعلان عن خطة ضخمة شاملة لدعم اليمن بمبلغ يتجاوز مليار دولار.

وقال الجبير ، خلال اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في التحالف لدعم الشرعية في اليمن، إن “ميليشيا الحوثي تتحمل مسؤولية الدمار في اليمن”.

وأوضح الجبير أن المملكة تعرضت لأكثر من 90 صاروخًا باليستيًا أطلقتها جماعة انصار الله الحوثية

وعقد وزراء خارجية دول تحالف دعم الشرعية في اليمن اجتماعا في الرياض اليوم ، لبحث سبل دعم وتنسيق إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا ضد الحوثيين في اليمن، منذ آذار /مارس من عام 2015 ، لإسناد القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي في استعادة شرعية البلاد.

 

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

6 تعليقات

  1. في الكويت كان الشباب يطلقون على من يكذب “أبو شلاخ” … وكانوا يستخدمون حركات أيدييهم لتبدوا وكأنها تشعل فتيل “صاروخ” وحالهم يقول للكاذب أنك تطلق صواريخ “أكاذيب” ….. السؤال الآن للسيد المحترم “أبو شلاخ” هذا …. ياترى صاروخك هذا رقمه كم ….. أكثر من تسعين صاروخ …. مرة واحدة …. طب يا محترم … كم آخر؟؟؟ … أو آخر كم؟؟؟؟
    الاف القنابل تلقونها على العزل في اليمن ثم تكذبون …. المصيبة أن الكثيرين في الإعلام الغربي العفن سيأخون أقوالك وينسبونها لصحيح القول من فتاوى بني وهاب !!!

  2. المفروض يكون مئاتين الف صارخ وليس تسعين لان ال سعود قصفو اليمن باكثر من مئاتين الف غاره
    او الا غارات ال سعود وقصف اليمنيين حلال في دينكم الجديد، اما في الدين الاسلامي فمن اعتدى عليكم فاعتدو عليه بمثل ما اعتدى عليكم والسن بالسن والبادئ اظلم

  3. مليار دولار ؛ لا يساوي لحظة فزع تولدها تفجيرات قنابل عنقودية على الباقين على قيد الحياة ؛ أما الشهداء ؛ فلا أعتقد أن ميزانيات وأصول ومنقولات السعودية المنتشرة عبر مناطق العالم ؛ تكفي لتعويض ألم فقدانهم ؛ وسيأتي وقت المحاسبة عندما يحرر اليمنويون أرضهم من الاحتلال السعودي والتصويت على قانون محاسبة السعودية على جرائم عدوانها على اليمن ؛ عندها سيدرك جبير مدى ضألة “نشيده الابتدائي”!!!

  4. اعلانك هذا ياسيد عادل الجبير وزير خارجية ال سعود بان المملكة تلقت اكثر من90 صاروخا كهدية من الحوثيين قليل جدا جدا ،وهم مقصرون بالقيام بالواجب ،
    فما انفقه ال سعود من ذهبهم الأسود والاصفر ارسلوها على الشعب اليمني البريئ جوً وبرّاً وبحراً تستحق بالمقابل من جماعة انصار الله ان يكونوا قدّموا المزيد من هداياهم البلاستيكية الكريمة ٠٠٠
    فالقول المأثور عند العرب في تبادل الهدايا هو ” إللي بنظر لك بعين لازم تنظر له باثنتيين ؟
    فكيف وال سعود ينظرون إليكم يا انصار الله بعشرة عيون بالاضافة الى دول اعرابية وخليجية وعربية اخرى
    إذن كانيجب عليكم مزيدا ياقوم الحوثي اليمني انتكونوا اكثر سخاء في صواريخكم بدلا من ان تبقى مكدسة في تزاساناتكم دون استخدام فتصدأ !
    اما الجواب على كلام الجبير في عيذ ميلاذ التسعين صاروخا عقبال المئة بعد الألف !!!

  5. هراء. أنصح الإخوة في اليمن أن يتعضوا بالأردن وان يستفيدوا من الفيديو الذي نشره الرهينة القطري الذي كان محمد سلمان يريده معول هدم لبلده قطر. الأحمق من لم يتعض بغيره.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here