الأميرة السعودية بسمة بنت سعود: كُنت على عِلم بالأزمة بين السعوديّة وقطر.. والتغييرات التي يقودها بن سلمان تجري بصورةٍ سريعة وربّما المملكة لا تزال غير مُستعدّة لاستقبالها اجتماعيًّا (فيديو)

BASMA AMIRA

لندن ـ متابعات: اعتبرت الأميرة السعودية بسمة بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود، أن الأزمة بين المملكة وقطر رغم أنها انفجرت حديثا، لكنها موجودة على الساحة منذ فترة طويلة.

وقالت الأميرة بسمة (54 سنة)، خلال برنامج على شاشة “بي. بي. سي” العربية، إنها متابعة للعلاقات بين البلدين ورأت أن الأزمة تشكلت تصاعديا عبر التاريخ الحديث لقطر ولم تتفاجأ من استفحالها.

من جهة أخرى رأت الأميرة السعودية أن التغييرات، التي يقودها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تجري بصورة سريعة، وربما المملكة لا تزال غير مستعدة لاستقبالها اجتماعيا.

وأشارت إلى أن تطبيق هذه الإجراءات لن يكون سهلا في ظل غياب قوانين تحمي المرأة حتى وإن سمح لها بقيادة السيارة أو منحت مزيدا من الحريات، إلا أن المرأة السعودية قد لا تستطيع التمتع بهذه الحريات.

 

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

1 تعليق

  1. لو كان في رؤوسكم عقول لنظرتم لقطر و شعبها كعشيرة من عشائر نجد ولما نظرتم لها كعدو فضائي قادم من المريخ… قطر ليست بريئة كذلك… كلكم بدو تفكرون بنفس الطريقة تماماَ مهما لمّعْتم من جباهكم و رؤوس انوفكم… الحقيقة اننا كلنا كعرب لسنا بريئون كلنا بدو ولا مكان لمعنى الوطن والمواطنة في قواميسنا البدوية…

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here