البرلمان العراقي يعقد جلسة عامة لإقرار قانون الانتخابات البرلمانية

6666666666666666

بغداد (د ب أ) – يعقد البرلمان العراقي،  الاثنين، جلسة اعتيادية للتصويت على قانون الانتخابات وتحديد موعد لإجراء الانتخابات العامة البرلمانية في أيار/مايو المقبل بعد أن أعطت المحكمة الاتحادية العراقية العليا رأيها بإجراء الانتخابات في موعدها دون تغيير.

ويعد قرار المحكمة الاتحادية الذي جاء بناء على بيان من البرلمان العراقي لإنهاء الجدل داخل قبة البرلمان حول حسم موضوع إجراء الانتخابات من عدمه استمر اسابيع داخل أروقة البرلمان وخارجه ملزما بوجوب الالتزام بالمدة المحددة دستوريا لإجراء الانتخابات وعدم جواز تأجيلها أو تغيير موعدها الذي حددته الحكومة في 12 أيار/مايو المقبل.

وأكد سليم الجبوري رئيس البرلمان العراقي خلال رئاسته لاجتماع ضم قادة الكتل السياسية أن “قرار المحكمة الاتحادية القاضي بإجراء الانتخابات في موعدها المحدد انهى الجدل بشأن تأجيل الانتخابات من عدمه وعلى جميع الكتل السياسية تحمل مسؤولياتها والتوافق على إمرار القوانين المهمة ومنها قانونا الانتخابات والموازنة العامة الاتحادية للعام الحالي”.

وأوضح أنه “سيتم في جلسة اليوم الاثنين إعداد صيغة من قبل رئاسة مجلس النواب للتصويت على موعد الانتخابات تستوحى من الالتزامات التي وضعتها الحكومة”.

وذكرت صحيفة /الصباح/ العراقية الرسمية اليوم أن “اللجنة القانونية في البرلمان دعت جميع الكتل السياسية إلى الالتزام بقرار المحكمة الاتحادية العليا بشأن إجراء الانتخابات بموعدها المحدد وأجمعت أغلب الكتل السياسية على الترحيب والالتزام بقرار المحكمة الاتحادية”.

 

مشاركة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here