ناشيونال إنترست: لدى روسيا نظام دفاع جوي لا مثيل له

 

sa22

نشرت صحيفة “ناشيونال إنترست” الأمريكية، مقالا، ذكرت فيه أن لدى روسيا نظام دفاع جوي لا مثيل له في العالم هو “بانتسير-اس”.

ووفقا للصحيفة الأمريكية، فإن “بانتسير-اس″، (الاسم الرمزي لدى الناتو SA-22 Greyhoud)، الذي تستخدمه روسيا في سوريا، يعتبر وريث نظامي الدفاع الجوي “شيلكا” و”تونغوسكا”.

وقد تم تصميم “بانتسير – إس” لصد هجمات مكثفة بمختلف الصواريخ والطائرات دون طيار. والنظام مجهز بمدفعين 30 ملم، قادرة على إطلاق 40 طلقة في الثانية الواحدة.

وتشير الصحيفة، إلى أنه وبالرغم من أن “بانتسير – إس” قد استخدم خلال الأزمة السورية، إلا أن الخبراء لم يعيروه انتباها وكانوا مهتمين أكثر بمنظومة “إس – 400”.

ويعد “بانتسير- إس” خط الدفاع الأخير في نظام الدفاع الجوي. وبالنظر إلى خصوصيات العمليات العسكرية، فإن هذا المجمع ذو أهمية أساسية.

وأشار الخبراء في الصحيفة، إلى أن الحاجة إلى مثل هذه المنظومات، تؤكدها هجمات المسلحين على القاعدة الجوية الروسية “حميميم”، إذ إن استخدام طائرات سلاح الجو ضد الدرون أقل فعالية من المنظومة الروسية. (روسيا اليوم)

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

3 تعليقات

  1. عاطف
    هل تذكر لنا اين ومتى استخدم الــ S 300 او حتى ألــــ S400 حتى تقول انه فاشل !!!
    ما اعلمه ان روسيا لم تقدم هذا السلاح الا لدولتين هما سوريا وايران ولم يستخدم في كلتاهما حتى الان ،

  2. اعتقد ان التهويل مقصود. الاسلحه هذه لم يثبت حتى الان فعاليتها. لا اس 300 ولا 400 تم اختبارها على ارض الواقع.

  3. فعلا نظام رائع و ما حدا كان حاسس فيه غير اسرائيل, خوف اسرائيل هو انه ايران صنعت نسخة شبيهة اله و وصولها لحزب الله .. منظومة فعالة و بتكاليف معقولة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here