فصائل فلسطينية تدعو لإضراب شامل الثلاثاء رفضا لزيارة “بينس” للقدس

JJJJJ

غزة / نور أبو عيشة / الأناضول – دعت فصائل فلسطينية، الأحد، إلى إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية احتجاجا على زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس، لمدينة القدس الثلاثاء المقبل، في إطار جولته بالشرق الأوسط.
وقالت لجنة القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية (تضم جميع الفصائل)، في بيان لها وصل الأناضول نسخة منه نؤكد على رفضنا لزيارة بينس غير المرحب بها لمدينة القدس المحتلة .
وأضافت أن رفضها للزيارة يأتي في إطار الرفض للمواقف الأمريكية المعادية لحقوق الشعب الفلسطيني والهادفة لتصفية القضية الوطنية الفلسطينية .
ودعت الشعب الفلسطيني إلى رفض الزيارة المشؤومة ، والمشاركة في الإضراب الشامل الذي يعم جميع المؤسسات الفلسطينية الحكومية باستثناء قطاعي الصحة والتعليم، الثلاثاء المقبل.
كما طالبت سكان القدس بمواصلة الاحتجاجات الرافضة لزيارة بينس، الثلاثاء، لمدينة القدس وحائط البراق (الجدار الذي يحد المسجد الأقصى من الجهة الغربية).
ويصل نائب الرئيس الأمريكي مدينة تل أبيب، في وقت لاحق من مساء اليوم، في إطار جولة شرق أوسطية، شملت الأردن ومصر.
والسبت، استهل بينس أول جولة له بالشرق الأوسط، بزيارة مصر؛ حيث التقى رئيسها عبد الفتاح السيسي، قبل أن يغادر إلى الأردن، والتي منها سيتوجه إلى إسرائيل، آخر محطة في جولته التي تستمر 5 أيام.
وتستثني الزيارة أراضي السلطة الفلسطينية، التي قررت مقاطعتها، رفضا لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، باعتبار القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، في 6 ديسمبر/كانون الأول 2017.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here