تنظيم “الدولة الاسلامية” في سوريا يعلن انطلاق عملية عسكرية واسعة ضد قوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور

 

daesh-flagggg66

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

أطلق تنظيم “الدولة الإسلامية” معركة ضد “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في المناطق التي سيطرت عليها مؤخرًا في ريف دير الزور الشرقي.

وبحسب ما ذكرت وكالة “أعماق” اليوم، السبت ، حملت المعركة اسم “الثأر للعفيفيات”، واستهدفت بلدة غرانيج وقريتي البحرة والبحرة شرقي، وقتل إثرها حتى الآن أكثر من 20 عنصرًا من “قسد”.

وعرضت تسجيلات مصورة وصور تظهر عملية الهجوم على مواقع “قسد”، وتزامنت مع عاصفة رملية ضربت مدن وبلدات المنطقة الشرقية من سوريا.

وذكرت “قسد” على موقعها الرسمي  أن جبهات ريف دير الزور من الحدود العراقية وحتى قرية غرانيج شهدت معارك واشتباكات قوية بين مقاتلي “عاصفة الجزيرة” وتنظيم “الدولة”، ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن.

وأشارت إلى أن طول جبهات القتال في ريف دير الزور امتدت من الحدود العراقية حتى قرية غرانيج، واستطاعت “قسد” من كسر الهجمات في عدة نقاط فيما لا تزال بعضها مستمرة حتى هذه اللحظة.

وتأتي عمليات التنظيم حاليًا، كخطوة لفك الطوق الذي تفرضه “قسد” عليه في المنطقة.

مشاركة

2 تعليقات

  1. اعتقد اصحاب راية العقاب هم اللذين يناورون في الكر والفر لا من يحتمي بالراية الامريكية او الفارسية او التركية

  2. داعش انتهت وهذه تبرير للوجود الامريكي حتى تثبيت الخازوق في شمال سوريا الحبيبه فاصحو ياعرب يافرس ياتركمان

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here