ارتفاع عدد جثث العالقين بالثلوج شرقي لبنان إلى 12 بينهم 3 أطفال

thumbs_b_c_bbd5f8052a28ed2095da025c536fa13c

بيروت / وسيم سيف الدين / الأناضول

أعلن الدفاع المدني اللبناني اليوم السبت، أن عدد ضحايا اللاجئين السوريين الذين قضوا جراء عاصفة ثلجية ضربت شرقي لبنان، وصل 12 بينهم 3 أطفال.

وأفادت مصادر في الدفاع المدني للأناضول، أن حصيلة الضحايا ارتفعت من 9 (عثر عليهم أمس الجمعة) إلى 12.

وأوضح أنهم لقوا مصرعهم في منطقة “الصويري المصنع” على الحدود اللبنانية السورية أثناء عبورهم إلى الجانب اللبناني، فيما عثر على 3 أحياء نقلوا إلى مستشفى “الأطباء” بمنطقة البقاع (شرق).

وأمس الجمعة، أعلن الجيش اللبناني العثور على جثث 9 لاجئين سوريين لقوا مصرعهم في العاصفة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الأرصادر الجوية اللبناينة انحسار المنخفض الجوي العاصف الذي ضرب الحوض الشرقي للبحر المتوسط خلال اليومين الماضيين، ويتوقع أن يتحول الطقس إلى غائم ومشمس يومي السبت والأحد.

وأدت الرياح القوية والثلوج الكثيفة إلى تدمير العشرات من خيام اللاجئين السوريين في المناطق الحدودية مع سوريا، بالبقاع.

ووفق المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فإن عدد اللاجئين السوريين المسجلين في لبنان بلغ 997 ألف لاجئ، حتى نهاية نوفمبر / تشرين الثاني 2017، مع وجود أعداد من غير المسجلين لديها.

ويطالب لبنان المجتمع الدولي بتقديم الدعم للمساعدة في إعاشة السوريين الذين فروا جراء الحرب المستمرة في بلادهم منذ عام 2011.

مشاركة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here