زلزال بقوة 5درجات يضرب غربي إيران

2018_1_20_9_55_0_54

كرمانشاه(إيران) (د ب ا) – ضرب زلزال بقوة خمس درجات على مقياس ريختر، فجر اليوم السبت، احدى البلدات في محافظة كرمانشاه غربي إيران، بحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء الإيرانية.

من جهة اخرى ، قال رضا محموديان ،مدير دائرة الطوارئ في محافظة كرمانشاه،في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية(إرنا)إن التحريات الأولية والتي اعلنت من جانب قائممقام بلدة سومار، كشفت عن عدم وقوع ضحايا او اصابات بين الأهالي جراء الزلزال.

يذكر أن زلزالا مدمرا ضرب غرب محافظة كرمانشاه الواقعة غرب ايران بقوة 3ر7على مقياش ريختر يوم 12 تشرين ثان / نوفمبر الماضي ما ادي الي مقتل اكثر من 620 شخصا واصابة اكثر من 12 الفا اخرين.

كما الحق الزلزال اضرارا كلية او جزئية بنحو 90 الف وحدة سكنية وتجارية في 10 مدن و 1930 قرية بالمحافظة. ومنذ ذلك الزلزال وقع اكثر من 1700 تابع زلزالي في المنطقة لغاية الان.

يذكر أن إيران تتعرض لزلازل نظرا لأنها تقع فوق منطقة فوالق رئيسية.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here