الداعية السعودي عائض القرني: طلقت السياسية بـ”الثلاث”

 

aeed-qarni.jpg666

دبي ـ متابعات: قال الداعية الإسلامي السعودي، عائض القرني، إنه “تاب إلى الله من السياسة” على حد تعبيره، واصفا بأنه “طلقها بالثلاث” وذلك في مداخلة له على برنامج يبث على قناة MBC.

وقال القرني في المداخلة التي أعاد نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: “أنا لست بمحلل سياسي، وأبشركم وأبشر الإخوة أني تبت من السياسة منذ سنوات، وتبت إلى الله ومن تاب إلى الله تاب الله عليه، طلقتها بالثلاث لا رجعة بعدها، وتبت إلى الله..”

وتابع قائلا: “الشأن العام له محللين والسياسة للسياسيين والاقتصاد للاقتصاديين، عندنا في السعودية اقتصاديين وفي العالم وعندنا رياضيين لهم في الشأن الرياضي، أما أن أدخل أنا في قل قضية مثلا اتهدم جسر رحت شاركت مثلا في أزمة في المياه رحت وشاركت ومثلا مستشفى فيه مشكلة.. ليست مهمتي، مهمتي تبليغ الدين والآيات والأحاديث وما يصلح الفرد وأخاطب الكبير والصغير والمرأة والرجل بالحسنى وبالموعظة الحسنة وهذا منهج القرآن ومنهج الأنبياء..”

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

29 تعليقات

  1. الخوف كافر زي مابيقولوا
    بس طالما قررت انك تجبن عن نصره دينك وتنضم لشله وعاظ السلاطين فانصحك بالمره كمان تطلق دينك.او بالاحرى متتكلمش في الدين لأننا لانأخذ الا من المشايخ الذين لايخافون في الله لومه لاءم.انشر لو سمحت

  2. بأوامر من بن سلمان أو قل خوفاً من بن سلمان وبطشه القرني طلق السياسة!

  3. الف الف مبروك لكم يا شيخ بهذا الطلاق الميمون و عقبل تطلقون ولي امركم الذي لا يجوز الخروج عليه

  4. تطلّق السياسة الآن ، ولماذا ؟
    1- اعتقال الدعاة المخالفين لولاة أمرك وزجهم في السجون .
    2- حين قدم ولاة أمرك أموال الأمة لأعدائنا الصهاينة والأمريكان
    3- حين أهدى ولاة أمرك القدس عروسا بدون مهر للصهاينة في ما يسمى بصفقة القرن
    4- حين سعى ولاة أمرك لتخريب العراق وسوريا وليبيا واليمن وغيرها من بلدان المسلمين
    5- حين اتجه ولاة أمرك لفرض العلمانية في بلاد الحرمين الشرفين
    الآن الآن يا قرني …………
    أنا أنصحك وأنصح أمثالك من علماء السلاطين باعتزال كل أشكال الظهور سواء في السياسة أو الدعوة أو غيرها ومحاولة التوبة إلى الله والأنقطاع عن الناس

  5. ويحك يا عائض القرني ياوهابي ياواعظ السلطان !
    اتخشى الحاكم الجائر والله احق انت تخشاه والله تعا لى يقول “إنما يخشى اللهَ من عباذه العلماءٌ ” ؟
    اما واجب العالم الرشيد ان ينصح الحاكم الجائر الظالم لرعيته وردعه عن ظلمه حفظا لارواح العباد؟ والرسول الكريم يقول افضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر ! والجهاد هنا يعني الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وفيه ثواب كبير عندالله تعالى ؟
    ولان في الحهادهنا انقاذ الرعية من طغيان وظلم امثال هذا الحاكم الجائر الذي اشتط باستعباد العباد وتمادي في الظغيان والفساد والافساد قي البلاد ؟
    فإلى من يقول رسولنا الكريم محمد عليه افضل الصلاة والسلام “من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم
    يستطع فبلسانه فأن لم يسنطع فبقلبه وهو اضعف الايمان “؟
    والى من قال رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة والسلام ” خير الشهداء حمزة بن عبد المطلب ورجل قام الى أمام جائر فنهاه فقتله “؟
    اما قولك هذا ياواعظ السلطان وياعالم وهابي يامن اسمك عائض القوةرني ” طلقت السياسة بالثلاث ” تعني انك تخليت عن واجبك الديني وترك الحاكم يفعل مايشاء دون نصح او ردع ولو بللسان اوالقلم وان الاسلام الذي انت عالم فيه هودين ودولة وصالح لكل زمان ومكان وتعاليمه تفضي العدالة في الرعية وصينة النفس من أزهاقها باطلم والجور من الحاكم الرويبضه ؟
    الم تتذكر خليفتك الراشد عمر بن الخطاب العادل يقول ” من رأى منكم فيّ منكراً فليغيّره بيده “!
    لكن الى الله وحده دون غيره نشكوك وامثالك من علماء فاسقين متملقين و مٌرا ئين عن واجباتهم الذينية يتخلّون و يمنعون الماعون !

  6. ( هكذا تكون قد نفذت بجِلدك ولا يقوم احد بجَلدك )
    حلو ؛؛؛ جميل ؛؛؛ مليح ؛؛؛ أضحكني تعليقك ياأخ أبو مردان الدافي ؛؛؛؛
    نسأل الله أن يريح الأمه الأسلاميه من علماء الوهابيه التي تنشر التكفير والأرها ب والفتاوي الغريبه العجيبه ومنها ـــ فتوى نكاح الجهاد ـــ ومضاجعة الزوجة الميته ــــ ووووو
    وبجلوس هذا الشيخ وأمثاله في المطبخ ومساعدة زوجته خير لدينه ودنياه وللمسلمين
    والسلام …

  7. الافضل ان تطلق الدعوة والإسلام ايضا فهو سيكون بخير بدون أدنى شك…اسلامك التكفيري أوصل حال الأمة إلى هذا الدرك من الهوان….90%من السوريين مسلمون ومدارس الشريعة في كل محافظات القطر وكان يتخرج سنويا المئات من الطلبة ولم نرى دعاة كفر إلا حين صدرتم دعوتكم، فاتقوا ألله في سوريا..

  8. الاسلام دين حياة شامل وهو للبشرية جمعاء في كل المجالات, القرني صار علماني .. يا الله خليك في النكاح والنفاس والمسح على الجوارب ونسخ الكتب والمؤلفات.
    الآيتين من سورة الكهف: “قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالا * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا” (الآيتان 103 و104) هما من أصعب الآيات على المؤمنين عموما، حين يتفقد أحدهم نفسه ويراجع إيمانه وإخلاصه لله تعالى؛ فالمؤمن مطالَب بتفقد إيمانه ونيته، تماما كما يتفقد جسده وماله.

  9. هكذا تكون قد نفذت بجلدك ولا يقوم احد بجلدك .
    سيأتي يوم يطلق الشيخ الدين بالثلاثه ويبقى في المطبخ يفرم كزبره وبصل.
    ما دام هناك حكام فجره لا يقيمون وزن لله ورسوله والدين ولا يحترمون المقدسات والمسلمين سيبقى أمثالك يا شيخ إما في السجن أو محكوم بالجلد أو بالصلب .
    أفرم بصل أفضل لك تكون قد أعنت زوجتك في شؤون المنزل ورضي الله والمرأه عنك

  10. ونحن نبشرك أنا طلقنا دروسك ومحاضراتك منذ سنوات.. طلقناها ثلاثا لا رجعة فيه..

  11. هل التوبة مع الإكراه مقبولة؟؟بمعنى أن يتوب عاصي ما (مثلا )خشية الحد والعقوبة ! هل التوبة صححية ومقبولة؟؟؟

  12. ” أنا لست بمحلل سياسي، وأبشركم وأبشر الإخوة أني تبت من السياسة منذ سنوات “…!!!؟؟؟
    نبارك ونشـد على يـد ” عائض القرنـي “.. على ” طلاقـه الميمـون ” مـن السياسـة والعمل في السياسـة …!!؟؟؟
    وحيث قال ” أنـا لست بمحلل سياسي “.. فأزيـده قولاً بأن “حضـرة جنابك ” لست بمحلل سياسي أو اقتصادي أو اعلامي أو في أي مجال من مجالات الحيـاة التي نعيشهـا ….!!؟؟؟؟
    وحتى في موضوع حصـرك لمهمتـك في قولك أن” مهمتي تبليغ الدين والآيات والأحاديث وما يصلح الفرد “.. فأرجـو أن تراجـع نفسـك ومواقفـك في تلك المهمـة الجليلـة …!!؟؟؟
    ” يعنـي مـن الآخـر … ” خليــك فـي حالـك “…..!!!؟؟؟
    ” سألتنـي ليــش “…!!!؟؟؟
    لأن ” المملكـة السعوديـة “.. بطبيعـة ” تكوينهـا ومكوناتهـا “.. لا تشجـّع على ” العمـل العـام ” بكافـة قطاعاتـه وأنواعـه وأشكالـه لكل ” مـن هـبّ ودبّ “…!!!؟؟
    هنـاك ” دائـرة سياسيـة ملكيـة ” تحكـم وتتحكـم في شـؤون البلاد والعبـاد .. وهـي الوحيـدة المخـوّلـة والمسمـوح لهـا بالحديث والتحـدث والتدخـل في سبيل المصلحـة العامـة .. لأنهـا ترى في نفسهـا فقـط الكفاءة والقـدرة على ذاك .. ولا ترى تلك المزايـا في الآخـريـن وإن صلحـت نـواياهـم وغاياتهـم ….!!!؟؟؟؟
    في رأيـي الشخصـي .. أن أفضـل مهنـة يتقنهـا ” الرجـل السعـودي “.. هـي مهنـة ” جمـع المـال “…!!؟؟؟
    مـال يلـد أموالاً .. وعمـل يلـد أعمـالاً .. وبنـك يلـد بنـوكـاً .. وعقـار يلـد عقـارات .. وفنـدق يلـد فنادقـاً .. وبرجـاً يلـد أبـراجـاً .. وقناة فضائيـة تلـد قنـوات .. ولا يسـألكـم أحـد .. ” مـن أيـن لك هـذا .. يـا هـذا “…!!!؟؟؟
    آسـف .. لعنـة الله على الشيطـان .. أنسانـي أنـه قـد جاءكـم ” جرينـدايـزر “.. يسـألكـم ويحاسبكـم علـى ” مـن أيـن لك هـذا .. يـا سمـو الأميـر .. أو يا سمـو الشيـخ .. أو يا سمـو رجل الأعمـال “…!!!؟؟؟
    سبحـان الله .. حتـى ” جرينـدايـزر “..” يجمـع المـال “.. مـن الأمراء ورجال الأعمـال ….!!!؟؟؟
    الظاهـر أن ” قضـاء وقــدر ” الكائـن السعـودي ” في هذه الدنيـا …. أن يجمـع المـال …..!!!؟؟؟؟
    Abo.qassim.muhammad@gmail.com

  13. ياشيخنا وكيف تفسر لنا الآن الحديث الشريف : عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان ) رواه مسلم .

  14. وما رأيك يا شيخ في الآية الكربمة التي تقول ” كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر” . و ما يفعله آل سعود الآن هو أكبر منكر من تبذير للنعم والتواطؤ مع العدو على قضايا الأمة المصيرية كالقدس الشريف. فكان من الواجب النكلم في هذه المسائل يا شيخ و عدم الخضوع لولاة الأمر الفاسقين الذين يسعون لتكميم الأفواه والسلام

  15. والله ياشيخ القرني ، انت وغيرك من علماء الاسلام ، لو تداركتم ما ورطتم أمة الاسلام فيه لما وصلنا الى الحال الذي نحن ،أمة محمد (ص) ، علية اليوم . ياريت يتعظ غيرك ويتوب الى الله في عدم زج أنفه في السياسة . بزج انفوكم في السياسة كلفتم المسلمين خير شبابها بين قتيل وجريح ومقعد ومهاجر …..الى الله المشتكى واليه ترجع الأمور ….اصلح الله أمر دعاتنا وأمر ولاة أمرنا ….إنَّا لله واليه راجعون .

  16. تدير البوصله حيث يريدها السلطان منك …لا جديد من علماء السلطان

  17. اذا كونت على خطأ من قبل ربما تكون على خطأ إلان ألزم بيتك لا تخطب خوفا من الله

  18. واذا طلب منك من جهات عليا مهاجمه حاكم او نظام معين فستفعل رغما عن انفك….المشكله في هؤلاء الدعاه انهم مكشوفين و يحسبون انهم يحسنون صنعا….

  19. من قال لك تشتغل بالسياسة؟!
    المهم، أن تطلق الكذب باسم الدين، والإفتاء بقتل المسلمين،
    والفتاوى والآراء المجانية التي تخدم أهواء وأجندة سلطانك!

  20. فهمناكم يا شيخ فظلت عدم مخالفة لافتة طاعة وليي الأمر حتى تهنى بطيبة العيش و عدم التعرض للأذى . لكن نحن الأميون المغفلون على الأقل تعلمنا من الإسلام بعد مواعضكم المظلة،،الطهارة،،جلسة الإستراحة،،،الحيض و النفاس ووو، هناك مهام تقع على العلماء و سوف يحاسبون عليها أمام الله أعضم من الحيض و النفاس هي كلمة حق عند سلطان جائر ، و تنبيهه من ظلم رعيته فمابالك بخيانة أمة محمّد ص و تنازل عن مقدساتها ووووو الحمد للله على نعمة الجهل في عصر سقوط الأقنعة و حكم الروبضات

  21. اين انت من قتل اليمنيين والسوريين،،،،ان تكلمت بشيء فملكك سيقطع راسك هذه المرة…

  22. سبحان الله أفتيت في شؤون أفغانستان والعراق وسوريا واليمن وليبباء ولبنان الى اخر القائمه وبعد تدميرها ولم يبقى الا تدمير دول الخليج وبعدين استعجلت يا داعيه فماذا لو طلب منك ولي التمر الفتوى ضد اي بلد عربي اخر او تحليل الاختلاط او دعم الرويه وغيرها عندها ستعود لان طاعة ولي التمر والشاة واجبه

  23. سبحان الله….يا ليتك تغيرك وتبت من كم سنه قبل ما فتاويك وتفكيرك واباحتك دماء المسلمين فى العراق وسوريا وليبيا واليمن ومصر…وهل يقبل الله قتل النفس المحرمة…عندنا فى ديننا الإسلامي لا وألف لا…أما عندكم فى الوهابية تقتلون القتيل وتمشون فى جنازته….وسيعلم الذين ظلموا أيا منقلب ينقلبون.

  24. طالما والمجال هو الفقه ، كان على هدا الشيخ إخبارنا الحقيقة ، إن كان طلاقا او خلعا. ففي الطلاق ، هناك إمكانية للتراجع . اما في حال الخلع ، فليس لك من الامر شيئ حتى اذا أردت العودة .
    ومتى أكتشف هذا الشيخ ان السياسة ليست مجاله ؟
    مع انه خاض فيها طوال سنوات ، وكان له منبره الخاص في هذا المجال خلال ماسمي بثورات الربيع العربي التي أحرقت الاخضر واليابس ، وزهقت ارواح مئآت الآلاف من الشعب العربي .
    اما حقيقة الطلاق او الخلع ، فناتج عما قد حدث لإقرانه ممن غيبهم محمد بن سلمان في غياهب السجون.

  25. و قول كلمة الحق في وجه الحاكم الظالم اليس من الدين يا عائض

  26. أيها الشيخ هل تستطيع أن تقول ( لا سياسة في الدين و لادين في السياسة ) إنه إذن دين ناقص يترك جانباً مهماً من شأن الناس للناس ( حكم الشعب بالشعب للشعب ) أما رب العزة فلا شأن له إن كان الأمر هكذا( إستغفر الله العظيم )

  27. طلقت بالثلاثة!!! طلاق بلا رجعة !!! وإذ أحتاجك الامير وقال لك ادخل في السياسية ؟؟! يا شيخنا انت تعرف حكم من يطلق بالثلاثة…؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here