خبير إسرائيلي: الموساد اغتال ما لا يقل عن 3000 شخص

9ipj

تل أبيب- (د ب أ): انتهت أبحاث خبير إسرائيلي إلى أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي اغتال عدة الاف من الأشخاص.

ونقلت مجلة “دير شبيغل” الألمانية الصادرة السبت، عن الصحافي والمؤلف الإسرائيلي رونين بيرغمان، قوله: “بشكل إجمالي نحن نتحدث عن ما لا يقل عن 3000 شخص، لم يكن بينهم فقط الأشخاص المستهدفون بل العديد من الأبرياء الذين تواجدوا في الوقت الخطأ في المكان الخطأ”.

وحسب بيرغمان، فقد كانت هناك خلال الانتفاضة الثانية وحدها، أيام صدر فيها أوامر “بعمليات قتل مستهدفة” لما يتراوح بين أربعة إلى خمسة أشخاص، وكانت هذه الأوامر في العادة بحق أعضاء في حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

يذكر أن كتاب بيرغمان “حرب الظل، إسرائيل وعمليات القتل السرية للموساد” الذي تصدره شبيغل، سيتم طرحه في الأسواق اعتبارا من يوم الاثنين المقبل.

وأوضح بيرغمان أنه تحدث في أبحاثه مع نحو 1000 شخص، بينهم ستة من الرؤوساء السابقين للموساد وستة من رؤوساء الحكومات الإسرائيلية مثل إيهود باراك وإيهود أولمرت وكذلك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو.

ويحكي الكتاب على نطاق زمني واسع، تطور جهاز الاستخبارات الإسرائيلية حتى خريف 2017، وخلال ذلك يتحدث بيرجمان عن مهام الموساد وعمليات صنع القرار السياسي وراءها.

ورسميا يسمى الموساد “معهد الاستطلاع والمهام الخاصة”، وكان تعرض في الماضي إلى انتقادات لطريقة عمله، حيث كان عملاء للجهاز قتلوا في عام 1973 بطريق الخطأ نادلا مغربيا في مدينة ليلهامر النرويجية.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

2 تعليقات

  1. اعتقد ان مجلة ديرشبيغل الامانية قد اخطأت في نقل الرقم الصحيح الذي اراد ان يتبجح او يفاخر به او يتباهى بما ارتكبته منظمة الموساد االجاسوسية الاستخبارية الاسرايليةفي انحاء من جرائم اغتيالات وقتل وسفك دماء وهي العادة التقليدية التي تدمغ ا ليهود شذاذ الأقاق ونشأت على اساسها دولتهم الدخيلة ونمت عليها في قتل وسفك دم الشعب الفلسطيني والشعوب العربية الاخرى وهدم الحجر وخلع الشجر واتلاف المحصول والثمر في انحاء الارضالفلسطيني المحتلة ؟
    ففي الواقع ان هدالخبير الاسرائيليي – وما اكثر خبرائهم – فكل واحد من شذاذ الافاق خبير وكل واحد حاخام ولكن والحق يقال ان كل واحدفيهم موساد وسفاح من بنغوزيون الى شارون الى هارون وطالوت والى دايان وليبرمان !
    ويبدوان الرقم الدي ذكره هذا الخبير الاسرائيلي رونين بيرغمان وهو 3000 شخص اغتالهم جهاز الموسادكان خطأ تقنيا لانه لم يذكر مجزرتي مخيمي صبرا وشاتيلا ومخيم الزعتري في لبنا ن التي نفذتها قوات مسيحية مسلحة نيابة عر الموساد الى جانب اغتيال المئات في مدرسة بحر القر في مصر وامجزرة قانا في الجنوب اللبناني والتي تعد من انجازات منظمة الموساد وجنودهالمرتزقة بحيث يصبح العددالصحيح لاغتيالا ت الموساديزيدعن 9000 شخص وهذاماتعتبره الدولة العنكبوتية المنبوذة الدخيلة فخراً يسجله لها تازيخها الأسود الذي سوف ترى تاريخا ومصيراينتظرها اكثر سوادا تجعل الفئة الواحدة منها تلعن ما قبلها وما بعدها بأذن الله وغداً لناظره قريب ” والايام بيننا ” !

  2. بالمقابل المتوقع ان تقوم كتائب العقاب العربية باغتيال 3000 من العدو الاسرائيلي

    بالمقابل المتوقع ان تقوم كتائب العقاب العربية باغتيال 3000 من قادة العدو الاسرائيلي المجرم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here