الجيش اليمني: مقتل 117 عنصرا من الحوثيين خلال أسبوع في معارك بمدينة ميدي

1ipj20

صنعاء – (د ب أ)- أعلنت قوات الجيش الوطني اليمنية الموالية للحكومة الشرعية، مساء اليوم الجمعة، مقتل 117 عنصرا من الحوثيين وإصابة العشرات خلال أسبوع واحد في معارك بمحافظة حجة / 123 كيلومترا شمال غرب صنعاء./

وقال بيان للمنطقة العسكرية الخامسة، اطلعت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه، إن “قوات الجيش الوطني خلفت خلال الأسبوع المنصرم خسائر كبيرة في صفوف مقاتلي مليشيات الحوثي الانقلابية خلال معارك غير مسبوقة بجبهة ميدي”.

وأضاف البيان أن ” 117 من المليشيات الانقلابية الحوثية بينهم أربعة قيادات ميدانية قد لقوا مصرعهم في المعارك التي اندلعت منذ صباح الجمعة الماضية بالإضافة إلى أسر ثلاثة آخرين بينهم القيادي الميداني سمير القهالي”.

وأكد البيان “سقوط عشرات الجرحى في حين لاذت المليشيات بالفرار تحت ضربات الجيش الوطني وطيران التحالف العربي كما تم تدمير آليتين عسكريتين وثلاث دوريات مسلحة وشاحنة سلاح متوسطة”.

في السياق نفسه، أوضح البيان أن المعارك أسفرت كذلك عن مقتل سبعة من رجال الجيش وجرح 15 آخرين.

وتخوض قوات الجيش الوطني معارك عنيفة مع الحوثيين منذ نحو ثلاثة أعوام في مدينة ميدي، تمكن خلالها رجال الجيش من السيطرة على مواقع استراتيجية في المدينة القريبة من الشريط الحدودي مع السعودية.

 

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

3 تعليقات

  1. كثيرا ما نسمع مثل هذه الانتصارات وخاصة في جبهة ميدي . وللتوثيق ارجو من القراء البحث في الانترنت عن مدينة ( ميدي ) ليكتشفوا الآتي :
    (1) سقوط مدينة ميدي تحت اقدام الجيش اليمني ( قناة العربية يوم 6 / 2 / 2017 )
    (2 ) القوات السودانية تتقدم في مدينة ميدي ( تلفزيون الان يوم 21 / 5 / 2017 )
    واليوم تسقط مدينة ميدي للمرة الثالثة .
    وبعد فترة ، سنسمع سقوط هذه المدينة مرات ومرات .
    فتذكروا ذلك

  2. لنتأمل الصورة المرفقة للمقال :
    لو كان القذافي حياة لقلنا له أنه كان يتحدث عن الشعب المسلح في ليبيا
    الشعب المسلح الفعلي هو في اليمن
    ما أدخل التحالف العربي عِش الدبابير هذا ؟

  3. وهل يوجد جيش يقاتل مع دوله اجنبيه تقتل شعبه وتقصف بنيته التحتيه ثم يسمي نفسه وطني يا حبيبي هم ليسو سوى مجموعه من المرتزقه يقاتلو لاجل المال السعودي وحين ينقطع سيقاتلون السعوديه من اليوم الثاني
    ولو كان لديهم قضيه يقاتلون من اجلها لكان قد حررو الشرق الاوسط باكمله فالطائرات تقصف معهم والبارجات والخبراء الامريكيين والاسرائيليين وتعدادهم حسب الكشوفات المزوره اربعمائة الف مقاتل في جبهة نهم فقط ومكانهم محفرين في الفرضه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here