مواجهات بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي على حدود غزة

01392386120

غزة/ نور أبو عيشة، هاني الشاعر/ الأناضول- للجمعة السابعة على التوالي، اندلعت مواجهات، اليوم، بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات من الجيش الإسرائيلي، قرب السياج الحدودي الفاصل، بين قطاع غزة وإسرائيل. وتأتي هذه المواجهات في إطار الاحتجاجات رفضًا للاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأفاد مراسل الأناضول، أن مواجهات اندلعت قرب المنطقة الحدودية لبلدة جباليا، شمالي قطاع غزة، وفي المنطقة الحدودية الشرقية لمدينة خانيونس، جنوبي القطاع .
ووفق شهود عيان، فإن عشرات الشبان قاموا برشق قوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة، على الجانب الآخر من السياج بالحجارة، فيما ردت عليهم بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع .
وتجدد قوى وفصائل فلسطينية دعواتها للشباب الفلسطيني من أجل الخروج في تظاهرات في مناطق مختلفة من قطاع غزة والضفة الغربية، رفضاً للقرار الأمريكي.<br> <br>وتشهد معظم المدن الفلسطينية، للجمعة السابعة، مظاهرات ومواجهات مع القوات الإسرائيلية، احتجاجًا على إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 6 ديسمبر/ كانون أول الماضي، اعتبار القدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمةً لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

 

مشاركة

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here