مقتل 3 مدنيين في تفجيرين ببغداد وديالى

6666666666666661

بغداد، ديالى/إبراهيم صالح، حسين الأمير/ الأناضول – قتل 3 مدنيين، اليوم الجمعة، في تفجيرين، بالعاصمة بغداد ومحافظة ديالى (شرق)، حسب مصدرين أمنيين.
وقال الملازم أول في شرطة بغداد، حاتم الجابري، للأناضول، إن عبوة ناسفة زرعها مجهولون إلى جانب الطريق، انفجرت في الحي الصناعي بمنطقة التاجي شمالي العاصمة .
وأضاف الجابري، أن الانفجار أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة 3 آخرين بجروح . مشيرًا أن القوات الأمنية طوقت مكان الحادث وفتحت تحقيقًا فيه .
وفي ديالى، قال النقيب في شرطة المحافظة، حبيب الشمري، للأناضول، إن عبوة ناسفة انفجرت في أطراف منطقة شروين (45 كم شرق ب‍عقوبة) ما أسفر عن مقتل مدني .
ولم تتبن أية جهة مسؤوليتها عن هذين الهجومين على الفور، لكن المسؤولين العراقيين يقولون إن مسلحي تنظيم داعش الإرهابي يقفون وراء مثل هذه الهجمات.
وفي كانون الأول/ديسمبر 2017، خسر الدولة الاسلامية كل الأراضي التي كان سيطر عليها في 2014، والتي كانت تقدر بثلث مساحة العراق، إثر حملات عسكرية متواصلة منذ 3 سنوات بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
لكن التنظيم لا يزال لديه خلايا نائمة منتشرة في معظم أرجاء العراق.
وتقول القيادات العسكرية العراقية إن الدولة الاسلامية الإرهابي بات يعتمد على نحو متزايد على الهجمات الخاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يعتمدها قبل اجتياحه شمال وغربي البلاد في 2014.

 

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here