“بي بي سي” تعتذر لراشد الغنوشي

 

ghanoushi-neww.jpg777

لندن ـ “راي اليوم”:

قدمت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، اليوم الخميس، اعتذارا لزعيم “حركة النهضة” التونسية، راشد الغنوشي، وذلك بسبب خطأ وقعت فيه قبل نحو شهر ونصف.

ذكر موقع “بي بي سي عربي” إنه نشر في يوم 23 نوفمبر/ تشرين الثاني خبرا يفيد بأن الغنوشي ضمن قائمة أصدرتها دول عربية تقاطع قطر لمنظمات وأفراد بزعم التطرف والإرهاب.

وأعلنت هيئة الإذاعة البريطانية “في خبر نشر على موقعنا الإلكتروني وعلى صفحاتنا الاجتماعية يوم 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، عن قائمة أصدرتها دول عربية تقاطع قطر وتضم منظمات وأفرادا بزعم التطرف والإرهاب، كتبنا خطأ أن اسم السيد راشد الغنوشي، زعيم حركة النهضة التونسية، ورد في تلك القائمة”.

وتابعت “إن اسم الغنوشي لم يرد في القائمة وليس هناك أي تلميح مقصود لاتهامه بالعلاقة مع نشاطات إرهابية”.

​واختتمت بالقول “أقرت بي بي سي بالخطأ واتخذت خطوات لتصحيحه بعد فترة قصيرة من النشر. نعتذر للسيد الغنوشي عن هذا الخطأ وعن أي إزعاج نتج عنه”.

وكانت “حركة النهضة” التونسية قد قررت مقاضاة “بي بي سي” العربية بتهمة “الزج باسم رئيس الحركة راشد الغنوشي في قائمة شخصيات مصنفة إرهابية مؤخرا”.

مشاركة

2 تعليقات

  1. BBC العربية فقدت الحياد سيطرة سيساوية كاملة على القناة لولا انهم فى لندن لردحو مثل احمد موسى ومارسو التعريض مثل عزمي مجاهد لقد حذفتها من باقة القنوات ولحقت بقناة العبرية

  2. إذا استمرة بي بي سي عربي في اعتماد “تصريحات كيانات المقاطعة لقطر” كمصدر لأخبارها ؛ أعتقد أن عليها أن تستعد لسلسلة هيمالايا من الاعتذارات ؛ وقد لن تفي بالاعتذار لكل من أخطأت في حقه!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here