خطف أمريكيين اثنين وكنديين اثنين في شمال نيجيريا

2ipj

لاغوس- (أ ف ب): خطف أمريكيان وكنديان خلال “كمين” نصبه مسلحون في شمال نيجيريا، وفق ما افاد متحدث باسم الشرطة وكالة فرانس برس الأربعاء.

وكان الأجانب الأربعة في طريقهم مساء الثلاثاء إلى العاصمة الفدرالية ابوجا بعدما غادروا مدينة كادونا حين كمن لهم “مسلحون مجهولون” وقتلوا شرطيين اثنين كانا يرافقونهم، وفق ما اوضح مختار عليو المتحدث باسم شرطة ولاية كادونا.

وأوضح انه بحدود الساعة 19,00 (18,00 ت غ) بدأ الخاطفون “تبادلا كثيفا لاطلاق النار مع الشرطيين اللذين رافقا الاجانب ولقيا حتفهما مع الاسف”.

واكد عليو أن “الشرطة بذلت كل ما في وسعها لانقاذهما” واستخدمت “كل ما لدينا من وسائل (بينها وحدات خاصة لمكافحة الخطف) للعثور عليهما على قيد الحياة واعتقال الخاطفين”.

لكنه لم يدل بمزيد من التفاصيل عن هويات الرهائن.

ورفض المتحدث باسم السفارة الامريكية الذي اتصلت به وكالة فرانس برس التعليق على هذه المعلومات. كما تعذر الاتصال بالسفارة الكندية على الفور.

وتواجه نيجيريا منذ 2009 تمرد بوكو حرام من أجل انشاء دولة اسلامية متشددة في شمال شرق نيجيريا، في نزاع ادى الى مقتل 20 الف شخص على الاقل وتهجير أكثر من 2,6 مليون.

لكن الخطف مقابل فدية ظاهرة متكررة في نيجيريا حيث تستهدف العصابات عادة الاثرياء وعائلاتهم، ويفرج عن الرهينة في غضون ايام بعد تسديد المبلغ المطلوب.

ومطلع تشرين الثاني/ نوفمبر اعلنت الخارجية البريطانية مقتل المواطن البريطاني ايان سكواير الذي كان مخطوفا في نيجيريا في حين تم تحرير ثلاثة آخرين تمكنوا من العودة الى بلادهم. وخطف الاربعة في 13 تشرين الأول/أكتوبر في جنوب نيجيريا.

مشاركة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here