السيسي يقدم “كشف حساب” في مؤتمر ينطلق الأربعاء في القاهرة

6ipj

القاهرة/ ربيع أبو زامل/ الأناضول: يقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، “كشف حساب” لفترته الرئاسية الأولى، خلال مؤتمر يعقده الأربعاء بأحد فنادق العاصمة، بحسب إعلام محلي.

جاء ذلك وفق ما نقلته صحيفة “أخبار اليوم”، (حكومية) عبر موقعها الإلكتروني، السبت، نقلاً عن مصادر مطلعة لم تسمها.

وقالت المصادر، بحسب الصحيفة، إن “مكتب الرئيس السيسي انتهى من وضع اللمسات النهائية لعقد مؤتمر بأحد فنادق القاهرة (لم تحدده)، خلال الأسبوع الجاري”.

وأوضحت أنه “سيتم خلال المؤتمر استعراض الإنجازات التي حققتها الدولة خلال الأربع سنوات الماضية من فترة تولي السيسي للحكم وذلك قبل أيام من إعلان ترشحه”.

وكشفت تقارير صحفية محلية، أن مؤتمر السيسي سيعقد أيام الأربعاء والخميس والجمعة من الأسبوع الجاري.

وتنتهي ولاية السيسي في يونيو/ حزيران 2018، ولم يحدد بعد موقفه من الترشح لولاية ثانية، راهنًا ذلك بما سماه “إرادة المصريين”، لكن مراقبين يجزمون بترشحه.

ومؤخرا أعلن كل من محمد أنور السادات، نجل شقيق الرئيس السابق أنور السادات (1970- 1981)، ورئيس أركان الجيش السابق سامي عنان (2005-2012)، وفق متحدث باسم حزبه (مصر العروبة الديمقراطي) واليساري خالد علي، نيتهم خوض الانتخابات.

وحددت “الهيئة الوطنية للانتخابات” (مستقلة معنية بتسيير العمليات الانتخابية) تلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية خلال الفترة من 20 يناير/ كانون ثان الجاري وحتى الـ29 من الشهر ذاته.

ووفق القانون، يتوجب على من يرغب في الترشح الحصول على تزكية 20 برلمانيًا على الأقل، أو جمع توكيلات بتأييد ترشحه من 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

3 تعليقات

  1. إلى الضمير العربي :تحية عربية من ضمير فلسطيني
    لقد أجبت فاوفيت مافيه الكفاية عن انجازات المشير السيسي الذي قديغفل عنها يوم الارباء المقبل حين يعقد موتمرا دعائيا عاما ليقدم خلاله انجازاته الوطنية الي ينعم فيها الشعب المصري ولوانها اوصلته الى اخافية الهاوية منضيق العيش والكبت والحرمان وافتقاره الى ابسط سبل العيش ووسائل العيش من الحرية والامن والاستقرار والطمينان ولذي سوف يطلب من الشعب المصري الطيب الاعراق والاصالة العربية منحه الثقة مناجل فوز برنامجه الانتخابي “علشان تبنيها ” والذي اعتقد كما يعتقد غالبية المواطنين المصريين ان ماسوف يحصل العكس تماما فسووف ينقلب البرنامج الى ” علشان تهدمها وتكمل عليها ” فيصبح المواطن المصري يفتقر الى رغيف العيش وشربة ماء من نهر النيل إذا اصبح سد النهضة الاثيوبي يعمل ويختزن مياه النيل ويبط مستواه في مصر التي هي هبة النيل الى اكثر من ثلث منسوبه الحالي دون ان يتحرك السيسي منذالان للتصدي للسد مهم كلف الامر ،
    اما ما علنه السيسي من بناء اكبر مشروع لتحلية مياه البحر وسد الحاجة الثلاثية لاستخدام المياه تعويضا عن حسارة مياه نهر النيل فهذا مجرد تخدير لانه لاشيي يعوض مصر عن ماء النيل !
    فهناك سابقة مماثلة في عصرنا الحاضر حين اقدم الزعيم الخالد جمال عبد الناصر في الستينات من القرن الماضي تحويل مجرى الاردن وقطع المياه عن اسراييل وبدأت شركة مقاولات مصرية كبرى – عتمان احمد عتمان – والياته ومعداته الضخمة قامت الطايرات الاسراييلية بقصف موق العمل وتدمير جميع المعدات والاليات لان اسرائيل اعتبرت مشكلة المياه حياة اوموت بالنسبة لها وحظيت اسراييل دتأييد دولي انذاك
    اخي الضمير العربي
    لعلك نسيت عاملا هاما في أنجازات المشير السيسي بالنسبة لشعب فلسطين وللقضية الفلسطيينية والذي سوف يسجله له التاريخ بمداد لمنه اسود اللون ويفتح له صفحة ولكنها سوداء ؟
    فهل نسيت يااخي الحصارالخانق الذي يفرضه السيسي على غزة هاشم وشعبها الجبارين وما يعانيه هذالشعب العربي المسالم من حاكمين احدهما يهودي هو نتنياهو شرقا والاخر عربي هو السيسي غرباً !
    ولكن الاخطر من ذلك كله هل نسيت يااخي الضمير العربي مخطط “صفقة القرن ” التي شارك فيها السيسي والتتستهدف تصفية القصية الفلسطينية لمصلحة الدولة الصهيونية اليهودية بمافيذلك ضياع القدس والاقصى وهو يملك جيشا يصنف العاشر بين جيوش العالم يعذه لمحاربة السودان بدل تحزي اولى القبلتين وثالث الحرمين الشزيفين ! اليس هذا على راس قائمة انجازاته السياسية العربية الفومية ؟
    هل هناك صحقي اواعلامي تكون لديه شجاعة اوجرأة حين يعقد مؤتمره ليعلن عن انجازاته واهمها رابعة الادوية و بيع الجزيرتين والاعدامات بالعشرات وذلك يوم الاربعاء المقبل ويوجه للسيسي سؤالا واحدا فقط ؟وهو لما ذا لاتفتح معبر رفح وتفكّ الحسار عن مليوني مواطن يشهدون ان لا اله إلا الله محمد رسول الله ؟

  2. استعراض الإنجازات التي حققتها الدولة خلال الأربع سنوات الماضية من فترة تولي السيسي للحكم وذلك قبل أيام من إعلان ترشحه”:
    1) ديون مصر الخارجية أرتفعت الى 81 مليار دولار بنهاية 2017
    2) الدولار والعملات الاجنبية أرتفعت الى 100 % من قيمتها عن العام 2013
    3) التضخم أرتفاع الى 120 % للسلع الرئيسية عن العام 2013
    4) أرتفاع أسعار المحروقات الى أكثر من 150 % عن العام 2013
    5) البطالة وصلت الى 20 %
    6) أسعار المواصلات العامة أرتفعت الى أكثر من 150 % عن العام 2013
    7) معاشات ضباط الجيش المصرى وصلت الى 14000 جنية مصرى للمتقاعد والمدنى الى 1200 جنية مصرى فقط
    8) رواتب القطاع الخاص والدولة للمدنين مجمدة كما هى فقط رواتب الجيش والشرطة والقضاء أرتفعت الى أكثرمن 200 % عن العام 2013
    9) أسعار الكهرباء والماء بنهاية 2017 أرتفعت الى ثلاثة أضعاف الاسعار فى 2013
    10) مصر سوف تخسر 30 % من مياه النيل فى 2020 بسبب سد النهضة وفشل السياسة المصرية
    11) أرتفاع العداء بين مصر ودول الجوار السودان وليبيا وقطر وتركيا وأيران
    12) أهدار المليارات التى تحصلت عليها مصر من المنح والقروض الدولية فى التسليح للجيش
    13) بيع جزر صنافير وثيران الى السعودية مقابل منح بترولية لمدة خمس سنوات
    14) أفلاس المئات من المصانع والشركات المصرية والبيع بالمزادات العلنية بسبب أرتفاع أسعار صرف العملات الاجنبية الى الضعف
    15) أنتشار النهب المسلح والسرقات بجميع شوارع مصر
    16) أنتشار نهب الاثار المصرية بجميع قرى ومحافظات مصر
    17) أنتشار المخدرات بمصر ونشاهد قاضى مصر يتهم بتهريب المخدرات من سيناء
    18) تهجير ربع سكان سيناء من السكان الاصليين وقتل شعب سيناء
    19) كثرة الكتابة بالصحف القومية عن المشاريع الوهمية للدولة والاستثمارات الوهمية حيث لاوجود لها بالواقع
    20) أستيلاء الجيش المصرى على كافة المشاريع القومية للدولة والاراضى بالقطر المصرى “تحتاج الى موافقة وزارة الدفاع الى تصريح خاص لاقامة مشروع”

  3. ياسيادة المشير السيسي
    اذكرك بحديث نبوي شريف يقول فيه سيد الانام محمدعليه الف صلاة وألف سلام :
    ” وأذا بٌليتم فاستتروا ” !
    فقطما ظما لو ماكان لكم سوى مجزرة رابعة وحدها لفرشت الارض مساجدا كما يفعل احبابك ال سلمان السعود لما تٌقٌبّل منك ولا يشفع لك لان كشف الحساب هو اللوح المحفوظ ودونه لاكشف ولاحساب ؛
    قال تعالى في كتابه العزيز فأما من أٌوتي كتابه بيمينه فسوف يحاسب حِساباً يسيرا وينقلب الى اهله مسرورا واما من أٌوتي كتابه وراء ظهره فسوف يدعو ثبوراويصلى سعيرا إنه كان في اهله مسرورا………. ” صدق الله العظيم
    فابحث ياسيسي من اي فريق اومشير من بين هؤلاء اواولئك وربك كان بك خبيرً بصيراً !!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here