السعودية ستسعى لتسلم مشتبه بأنهم متورطون في فساد يعيشون خارج المملكة في إطار حملة مستمرة بدأت قبل شهرين

bin salman neww

الرياض ـ متابعات: قال الشيخ سعود المعجب النائب العام السعودي إنه سيسعى لتسلم مشتبه بأنهم متورطون في جرائم فساد يعيشون خارج السعودية في إطار حملة مستمرة بدأت قبل شهرين وأسقطت بالفعل أمراء ورجال أعمال كبارا.

وقال المعجب في مقابلة نشرتها مجلة “الرجل” يوم الخميس “بالنسبة للمتهمين الفارين خارج البلاد… يتم جمع الأدلة والقرائن فيما نسب إليهم وسيصدر بحقهم مذكرة اتهام مستوفاة لجميع المتطلبات سيتم توجيهها للجهة النظيرة في البلد المراد استرداد الشخص منه”.

ولم يتضح عدد الأشخاص الذين سيجري طلب تسلمهم أو الدول الموجودين فيها.

وقال المعجب الشهر الماضي إن معظم الموقوفين وافقوا على إجراء تسويات لتفادي توجيه النيابة العامة اتهامات إليهم وإن الباقين منهم سيظلون محتجزين لعدة شهور أخرى.

وأضاف المعجب لمجلة “الرجل” “الذين أثبتت التحقيقات تلبسهم في قضايا الفساد سيخضعون لمحاكمة عادلة وفقا للأنظمة المرعية… بإمكانهم توكيل محامين للدفاع عنهم في مرحلتي التحقيق والمحاكمة”.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

4 تعليقات

  1. قبل ولاية محمد بن سلمان كانت حجة محور معاداة العرب المعلنة أن الدولة العربية السعودية منهوبة من قبل آلاف الأمراء والمتنفذين وأن السعودية والإمارات تشتري أسلحة متطورة بالمليارات لتصدأ بدون استعمال، والآن يبكي محور معاداة العرب على ملاحقة الدولة العربية السعودية للأمراء والمتنفذين، بل يستغرب محور معاداة العرب استعمال السعودية والإمارات للأسلحة التي اشترتها لصد عدوان ولاية فقيه على العرب والجزيرة العربية بقوة هائلة غير قابلة للاستنزاف بل واستنزاف موارد ولاية فقيه وأذنابه حتى انتفضت شعوب إيران عليها

  2. هو بس السؤال اللي حابب اعرف جوابه، ، المحاكمة العادله رايح تتم وين بالظبط ???
    و تحت اية قانون ???
    وهل فيه مدعي عام حقيقي و لا انت حتقوم بالواجب ??

    بالفعل شر البلبة ما يضحك ،،،
    طيب ،، اختبار سريع لفخامة النائب العام،،، هل الملك وولي ااعهد فوق القانون ام تحته ???
    هاااه حتجاوب و لا تعمل مفسك ميت ???

  3. لم يعد خافيا على أحد بأن الفساد مُستَشري و مُتَوَرِّم و ضارب جدوره العميقة من ساس الى راس فروع و مشتقات و أطراف الجسد الكبير و الصغير و المتوسط الذي يتربع و يتعاقب على العرش منذ عشرات السنين ؛ ولا أحد يستطيع استئصاله بالجدية و النجاعة و النزاهة و الإرادة و الرغبة و الشفافية المطلوبة ؛ و قد يستغرق البحث و التحري فيه قرنا من الزمان و لا يستطيع أي أحد على وجه الأرض أن يخلص من تصفيته بالوجه النهائي و السليم بما في ذالك CIA و FBI و ال KGB !!….
    فعندما تزعُم و تُعلن عن محاربة الفساد ، فيجب عليك أن تكون أنت أولا نقيا صفيا لا تشوبك الشوائب ؛ و إذا ما كانت حولك من شوائب ، فمن اللازم أن تبدأ بنفسك ، و عليك أن تعطي للناس المثال بدحر هذه الشوائب على نفسك أنت أولا حتى يثق فيك هؤلاء الناس ، ثم ، و بالخصوص ، أن تتجنب الإنتقائية في التعامل مع الآفة ؛ فالناس لم تعد غبية… الناس تفهم كل شيء وتقدر و تحكم و تستنتج من كل شيء!!…
    الخلاصة التي أريد أن أصل إليها هي أن الجوقلة التي نراها لا تتعلق أبدأ بمحاربة الفساد و لا بالتغيير و لا بحسن النوايا ؛ و إنما الأمر يغدو عبارة عن غطاء مشبوه لقضاء مآرب سياسية و أمنية لتطهير الساحة و ترتيب و توفير الفضاء اللازم و الضروري من أجل إنجاز مشروع انقلاب كبير و غير عادي يعلم به الجميع؛و الغريب ، أن هذا المشروع ، و لغرابته ، بات يخشاه القائمون عليه أنفسهم قبل غيرهم ؛ و الدليل هو هذا غطاء محاربة الفساد المزعوم الذي ركبوا على ظهره !!…

  4. يبدو ان هناك حملة ضد المعارضة السعودية في الخارج يتم التحضير لها و التهمة الجاهزة هي محاربة الفساد. بعدما قضى محمد بن سلمان على اي صوت معارض بداخل المملكة هاهي ديكتاتوريته تتجاوز الحدود لمحاولة إسكات من هم بالخارج بحيث لا يسمع أي صوت سعودي إلا صوته. نحن نعيش نشأة هتلر جديد في شخصية محمد بن سلمان الذي لا يسمح بأن يعارضه أحد لا بالداخل و لا بالخارج و إلا سيشن حرباً ضدهم كما فعل باليمن و قطر و لبنان و سوريا و تركيا و الأردن و فلسطين المحتلة مؤخراً، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here