ترامب ليس مَجنونًا بل عُنصريًّا قَذِرًا.. وتَوصيفه للأفارقة بـ”الحُثالة” إهانةٌ تَستوجِب الاعتذار.. بريطانيا أغلقتْ أبوابَها في وَجهِه.. فلماذا يَفرِش العرَب السجّاد الأحمر لنائِبه بنس؟ ولهذهِ الأسباب أنحني إعجابًا لهذا “الغزاوي” المُتيّم بالزّعيم “كيم”

 

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

45 تعليقات

  1. الاخ عمر الداللي ، من قال الجزيه ، هو من أراد أن يبرر لنفسه الصفعات التي يتلقاها
    سواء من اسرائيل وهي شبه يوميه ، او امريكا ، ولأنه لا يستطيع ان يرد عليهم لجبنه وخوفه ،
    فوجد ما سماها جزيه ، ليقول حتى انتم جبناء نحن نتلقى الصفع وانتم تدفعون الجزيه ،
    العالم كله شهد توقيع الاتفاقيه مع امريكا وهي تشمل صفقات عسكرية وتجاربه ، وشرحت
    بنودها كامله ، وعلى مدى سنوات طويله قادمه تنفيذها ووقع على الاتفاقيه الملك سلمان حفظه الله
    والرئيس الامريكي ترامب ،
    وكانت زياره رسميه هي الاولى لترامب بعد توليه الرئاسه في امريكا ،
    طبعا لا اريد تذكيرك عن كيفية توقيع رئيس النظام السوري مع بوتين وطريقة سفره واستقباله
    وايضا زيارة بوتين للقاعده العسكرية الروسيه في سوريا ، وما حدث فيها من الاستقبال في
    القاعده والسحب والشد وغير ذلك ،

  2. /____ العنصرية و الجنون هي نتاج ” ديمقراطي ” أفرزته صناديق الإنتخابات في أمريكا ، الأمر لن يبقى محصور في أمريكا ، بل قد يمتد إلى دول أخرى كفرنسا و ألمانيا و إيطاليا و بريطانيا و اسبانيا و النمسا و السويد و الدنمارك .. إلخ ، ” الفوضى الخلاقة ” جربت في الشرق الأوسط و في العراق و في ليبيا و في سوريا و في اليمن .. فهل ستجرب في أمريكا ؟!!

  3. إلى الأخ العزيز الكوفي
    بعد التحيه والتقدير
    يا اخي الم اقول لك من قبل لا يوجد عندنا كتب مفيده للعقل بل مثل ما بدهم الحكام علشان يكون عندهم مليون مثل الردادي
    يا اخي صدقيني التاريخ عندنا مزور و حتى كتاب منهج البلاغه حصلت عليه من صديق من باكستان ارجو من راي اليوم النشر

  4. الى الاخ احمد كندي
    ماذا عمل صدام حسين هل استرجع القدس ماذا عمل العراق دمر العراق ماذا عمل استجاب الى السعوديه و الخليج و الغرب ليدمر ايران المسلمه رجل قبائل يوئمن في القبائل باسم القبائل تدمر انسو صدام غنوه من غير معنى نحن اليوم و المستقبل مع احترامي لك. ارجو النشر

  5. من قال لك ان العرب مجانين؟؟؟ العرب ليسوا مجانيين هم عقلاء و يريدون الحفاظ على كراسيهم… كانك لم تفهم ذلك؟؟؟

  6. /____ القناة الفرنسية ( C8 ) ستبث بعد قليل أي على الساعة 20 بتوقيت غرنويتش وثائقي هام بعنوان ” هل حقا ترامب مجنون ؟ ” يحضره أطباء نفس و أعصاب و عقل .. لا تفوتوه .. مشاهدة ممتعة نتمناها للجميع .

  7. يااخي الجيش الالكتروني السعودي شغال وين مابرمت وجهك بغبائه العابر للقارات ماشالله ..
    يعني شوف مثلا حسابهم لهذه الجريدة المسمى (غازي الردادي) يدافع بكل دهااااء عن الجزية التي اعطاها مبس لسيده ترامب لينصبه حاكما على مملكته عبر الهجوم على العراق..
    يعني اذا امريكا نهبت العراق بعدما خانوه هم وادخلوا الامريكان عليه ليدمروه معناها مبس له الحق باعطاء الجزية لسيده عادي لان مابتطلع ئد تلت سرقة امريكا في العراق..
    طيب يا فطاحلة اليس هذا اعتراف ضمني بان الجزية التي اعطاها (الاهكم) مبس لسيده هي سرقة لاموال السعوديين!!!؟

  8. الأستاذ عبد الباري
    كان نبينا الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) يصف الزاني ب((القاذورة)) .
    وقد ثبت لحد اليوم أن اثنتين من الممثلات الاباحيات اعترفتا بممارسة الرذيلة مع ترامب . والله يعلم الباقي .
    ولأن ترامب ((قاذورة)) . فقد وصف ورمى الشعوب الافريقية بالقذرة ، على سبيل (رمتني بدائها) .

  9. /____ الدبلوماسية الأمريكية التي اعتادت على توجيه دعوات ” ضبط النفس ” للآخرين ، تحولت إلى متلقي و سبحان الله ، كل العالم الآن .. الثالث و العربي و الإسلامي و الإفريقي و الأوروبي و الهايتي و المكسيكي … يدعوا أمريكا إلى ” ضبط ترامب ” !!

  10. فرش السجاده الحمراء بدأ في ١٩٤٥على ظهر الباخره بالسفينة «كوينسي»

  11. تحية للاستاذ عطوان المجاهد
    و الى الاخ المحترم , مواطن عراقي من بغداد ،
    تحية عربية سورية , من سورية المقاومة الى العراق ( بلاد بين النهرين و اسود الرافدين ) عراق العز و الكرامة و بغداد قلعة الاسود يا كعبة المجد و الخلود ,
    اخي العزيزانت جمعت في تعليقك 20 عاما من ارهاب ال سعود و عريتهم على حقيقتهم التي يختفون خلفها
    و لا ازيد حرفا على ما كتبته في تعليقك و انه عين الحقيقة , الا القليل و هو النصر حليفنا ان شاء الله الى تحرير اخر شبرا من الاراضي العربية المحتلة و فلسطين الحبيبة و القدس الشريف ,
    و شكرا

  12. ابان الحملة الصليبية خرجت الجيوش الصليبية يوما بحرب ابادة نحو اهل مدينتي القدس الشريف فلجأ اهل المدينة الى الحرم الشريف بجوار الاقصى الشريف طلبا للحماية هذا الخبر مازال اهل مدينتي يتوارثونه اب عن جد وهو مهدى للاخ مروان الفلسطيني الذي يخبرنا عن تسامحهم 70 الف مدني ذبحوا خلال ساعات نحسة في الحرم الشريف اناس مدنيين امنين بمدينتهم بايدي جيش مدجج بخيله وعندما انتصر صلاح الدين عليهم بحطين رفض معاملتهم بالمثل لكي لا يكون بمستوى وحشيتهم وبربريتهم رغم كل الشرائع تسمح له بذلك وكتابهم يقول العين بالعين وكتابنا يقول 0 ومن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم0 فخيرهم صلاح الدين من اراد منهم البقاء فله ما لنا وعليه ماعلينا ومن اراد العودة لبلاده اعانه بتزويد بالاموال والسفن فقط لتبيان من هو المتسامح ومن يعلم الدنيا التسامح والسلام على من اتبع الهدى0

  13. /____ عندما تخرج الناطقة الرسمية باسم المحافظة السامية للأمم المتحدة لتصرح بالقول : ” إن كلام ترامب العنصري هو خروج عن القيم التي بنيى عليها الدستور الأمريكي ”/ و عندما يعقب متحدث رسمي باسم الإتحاد الإفريقي باستياء و اندهاش لتصريح ترامب معربا عن سعي إفرسقيا لمعالجة إشكالية الهجرة في إفريقيا / و عندما نسمع اصوات في الإتحاد الأوروبي تسخر من ترامب و تحذر من مغبات العنصرية ….. حينئد نفهم أن كل هذه المخرجات لها بلا شك ” مدخلات ” إلى ما لا يحمد مستقبلاه .

  14. /____ ترامب ليس مجنون . بل الجنون في شكل إمضاءته البيكاساوية ، الجنون في تزحلقاته ، الجنون في تصريحاته ، الجنون في تسريحة شعيراته ، الجنون في تويتراته ، أجمع الحسبة و النسبة ، تجد نفسك أمام معرض للفنون الجنون !!

  15. ما ذكرته استاذ عبد الباري صحيح مائة بالمائة، ولا يمكن أن نزيد عليه . فالعرب هم من أكثر الناس الذين يتحلون بالكذب والنفاق.، وبدلاً من أن تحاول الدول العربية التي تسهم في شراء السلاح لقتل اهلنا في سوريا والعراق واليمن وفي فلسطين وليبيا وفي كل مكان، نجد أن حكومات هذه الدول، وغيرها من الدول الخليجية أن تدفع بمبالغ كبيرة جداً من أجل استرضاء حكومة الولايات المتحدة الأميركية، ممثلةّ برئيسها دونالد ترامب الذي أضر بالشعب العربي وببلدانه ودّمر كل ما هو جميل في هذه البلاد.
    ولا يمكن أن تتعلم حكوماتنا العربية من صراع النفوذ الذي حل ببلداننا العربية.. فترامب يحاول وسيظل يحاول زج الدول العربية في حروب وحر وب حتى يتمكن من اذلال الشعب العربي أكثر ما هو مذل حالياً بسبب حكامه الذي يخضعون، شاءوا أم أبوا، لأميركا وحكامها، وبصورة خاصة لرئيسها دونالد ترامب الذي لم ينج أحد من شره، ولايمكن بأي حال من الأحوال أن تفعل أي شيء تجاهه. انه ذل ما بعده ذل واهانة للمواطن العربي أينما وجد.

  16. الى الردادي
    وكم قدمت السعودية من تريليون للعنصري الآخر بوش الابن في حصار الشعب العراقي و قصفه من القواعد العسكرية بالظهران و اختراق ترابه بالدبابات عبرحدودكم ثم احتلاله؟
    و هذا الاحتلال الامريكي الذي ساهمتم في دخوله الى العراق [ و بحسب ردودك ، ساهمتم ايضا مع الامريكي في اختلاس خيرات العراق واستلاب مقدراته ] قد تم خروجه بفضل المواطن العراقي المقاوم و ضراباته الموجعة التي خلفت للامريكي خسائر جسيمة في صفوفه من قتلى و جرحى و منتحرا و ترتب عليه خسائر في اقتصاده ، ما تسبب في اختلاله و هو يعتبر عامل قوة الولايات المتحدة و هيمنتها الدولية.

  17. يا أستاذ عبد الباري، تستغرب من قيام الأعراب بمنح إيفانكا مليون دولار أمريكي!
    وهي بنت دونالد ترامب!
    كيف تستغرب من ذلك، وواحد إماراتي اشترى قبل مدة قريبة “عذرية” فتاة أمريكية تافهة وشبه قميئة
    بمبلغ ثلاثة ملايين دولار!!

  18. احنا ونحن …الخ من نحن ومن نحنا….تتكلم بلغة الجمع ونحن نطبل للقتله والمجرمين ونرحب بتدخل إيران وروسيا لقمع الشعب السوري

  19. منذ الازل ومعادات اليهود للدعوى المحمدية لانه صلى الله عليه وسلم لم يخرج من بيتهم والقران يكشف مكرهم وخبثهم واليوم يحاربونه لانه منافس هيمنتهم على العالم فقد ملك الصهاينة منذ قرون وسائل الاعلام ومنها السينما فكانوا ينفثون سمومهم ضد الاسلام واهله بحرب ضروس من طرف واحد اذكر ومنذ صباي وانا اليوم كهل كنا نشاهد فيلما اجنبي عادي يروي قصة عادية ولكنهم تعمدوا قصدا ان يكون الممثل الذي يأخذ دور الشيطان ان يكون على هيأتنا وكانوا اكثرجرأة يعطونه اسمنا محمد وعبدالله وحسن وعلي وتراهم يصورون اكثر المشاهد بالفلم دموية ووحشية قرب مسجد ومئذنة وصوت المؤاذن وامام مسجد ملتحي واقول من طرف واحد لانه لا من يحاسب او يراقب او يردحرب البروبجندا والكراهية المجانية لكل عربي ومسلم حتى طبعت الصورة النمطية الحالية برؤس العالم عن العرب والمسلمين حتى انني اذكر ان سياح اجانب كانوا مقتنعين بفكرة زرعها الصهاينة ان العربي له ذنب وانه يشتري النساء بالجمال ونسوا انهم اول من استعمل النساء لخدمة مشروعهم الصهيوني من جولدا مئير الى تسفي ليبفني وهناك فتوى من حاخاماتهم يحللون لليفني الزنا مع العرب خدمة لانجاح مشروعهم السياسي الاستيطاني فقد اعترفت بصلتها مع قادة وزعماء عرب والا ما حقيقة الوفد الليبي الذي جاء الى تل ابيب واجتمع بها مبعوثين قبل ايام من سقوط الطاغية معمر القذافي؟؟؟ والسلام هو شخص واحد واخفي مكان قبره اما الوفد فهم عدة اشخاص نعتقد انهم على قيد الحياة فهل من احد سألهم او استجوبهم او حقق معهم ام هي سايبة؟؟؟؟

  20. هناك سراكر كتابته الى امة 0 اقرأ0 التي لا تقرأ هو نظرة العالم الى اليهوي ونظرته هو للعالم فترى الناس في كل الدنيا تفهم مفهوم واحد نحو اليهودي وهو لا مانع لاحد في اي بلد ان يتقلد شخص ما اعلى المناصب وان يمتلك اكبر الشركات ما دام لديه الكفاءة ولو كان يهودي وما دام يحمل جنسية بلاده فاليهودى الامريكي مواطن امريكي والمغربي مواطن مغربي اما اليهودي فيؤمن ان ديانته هي قوميته فتراه بولاء لتل ابيب اقوى من ولائه لامريكا او للمغرب ويعتبر اليهودي اليمني اقرب اليه من جاره بالعمارة من شخص يتبع دين اخر وتلك السبب الذي عاش عليه اليهود منذ2000 عام اي المحافظة على الجنس وعدم الاختلاط مع الاقوام منذ سبي بابل الذي شتتهم ببقاع الارض وهم يحلمون بالعودة لجبل صهيون في القدس الشريف وسبق ان شرحت عن جبل صهيون انه تسمية عربية ومأخوذة من مصدر صهوة الحصان

  21. الاستعمار الامريكي تم تمريغ راسه في التراب بعد عام 2003 من خلال المقاومة الضاربة مما صفع بوش و اجبره على الهروب من العراق اما التواجد الحالي فهو ضعيف و الدليل ان قوات الحشد الشعبي سيدة قرارها رغما عن انوف المستعمرين . العراق الان افضل بكثير والى الامام .

  22. العرب بحاجة إلى زعيم وقائد مثل جمال عبد الناصر طرد الأنجليز من مصر أنتزع قناه السويس . كان العالم في الغرب والشرق يسمع خطابه ويحلل كل كلمة.

  23. لقد صرح من قبل بحملته 0 وي ار ذه بيبول 0 اي نحن هم البشر وذلك اول تصريح عنصري فليست المرة الاولى تصريحاته الاخيرة فلا هو مجنون ولا اي شيئ اخر بل هو صهيوني من المفضلين والمختارين ممن سبقوا النصرانية والاسلام بمئات السنين ولم يزالوا حتى اليوم لا يزيدون عن 15 مليون في حين ان ملياران اتباع للديانتين الاخريين والمنطق يقول عكس ذلك

  24. الاخ ، مواطن عراقي من بغداد ،
    الان وانت تتكلم عن الجزيه ، لديكم عشرات القواعد والاف الجنود الأمريكيين ،
    الان امريكا تحتل العراق وهي من جلبت الحكومه في العراق
    امريكا نهبت من ثروات العراق اكثر من ترليون ونصف ترليون دولار
    منذ عام 2003 ، وتتكلم عن جزيه نصف ترليون وهي صفقات اسلحه وتجارية ،

  25. من سمع منا يحسب ان كلاماته الاخيرة تدمغه بالعنصرية ومن سمعه حتى بحملته الانتخابية يقول 0 وي ار ضه بيبول0 ماذا تعني بربكم وتعني نحن هم البشر وغيرنا لأ مش كده ولا ايه

  26. لندن غير السعودية،وشعب بريطانيا يختلف عن الشعب السعودي.ولهذا السبب لا نتوقع لترامب أية زيارة لبريطانيا. وكما تفضلتم يا أستاذ نحن المجانين ونحن العنصريين،ولا نستحق الحياة علي هذا الكوكب بتاتا

  27. قال الخليفة عمر بن الخطاب 0 كنا اذلاء واعزنا الله بالاسلام 0 متى اقسم احدنا لتطأن قدماه ارض الصين وبعثوا له ترابها ليدوسه برا لقسمه؟؟ متى حكمنا العالم القديم بغالبيته مدة 1400 عام متواصلة بتحدي تاريخي للامبراطوريات والانظمة اعندما كنا عربا ان كان مضافا لعروبتنا صفة اخرى؟ متى اخرجت اموال الدولة السابقة الذكر وفتش عن محتاج ولم يجدوه العدالة بكل اوجهها؟ وكل مايلقسنا اليوم من حرية واستقلال وكرامة وعزة ؟؟؟ والله يا اخي اني واجهت مقولة من نيجيري يحتقرنا قائلا لدينا معرفة كافية عن العرب ولسنا بحاجة لنعرف اكثر والسلام

  28. شعب الله المختار دينهم ظهر قبل النصرانية وقبل الاسلام بمئات السنين فما السر اهم يدون اتباع دينهم الى اليوم لا يزيد عن 15 مليون وملياران لكل من الديانتين منطقبا يجب ان يكونوا اكثر منهم فما السر؟؟؟؟ وقال تعلى 0 اني جاعلك للناس اماما قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين0 فما زال حتى اليوم بنيامين نتياهو يعتبر نفسه كبنيامين اخا يوسف لابويه 0 ويعتقدون ان الدين سلالة وذرية وقومية وليس عبادة وايمان وترامب ان لم يكن صهيونيا يهوديا فهناك صهاينة غير يهود والسلام

  29. الأستاذ عبد الباري
    وهل العنصرية من العقل .؟
    لماذا لا تعد العنصرية بأنها لون من الجنون ، أليس العنصري يخرج عن التفكير الإنساني السوي ، وقد قالوا : ((الجنون فنون)) .
    ولتعسر تمييز حال الكثير من المجانين فقد وصفوا بالعقلاء ، وألف في ذلك أبو القاسم الحسن بن محمد بن حبيب النيسابوري (المتوفى 406هـ) كتابا طريفا بهذا العنوان أسماه : ((عقلاء المجانين)) . جمع فيه طرائفهم واشتباه أمرهم على غيرهم .
    مع تحياتي .

  30. لا يا اخي الكريم انت على خطأ و سأبرهن لك ذلك فيما يلي:
    ١- ليس العرب عنصريين بل بعض اعراب الجزيرة العربية ممن اعمتهم الثروة المفاجئة و سولت لهم نفوسهم المريضة. اما عرب الجزيرة القدامى فكلهم سماحة و حب للناس و طيبة لا تجدها في الغرب و لا في سواه
    ٢- العرب الاخرون آذاهم الجوع و ضيق الحال و تسلط الاجانب اما مباشرة او غير مباشرة من طراز بني سعود و العساكر الانقلابيين في طول الوطن العربي و عرضه فصاروا يخافون ممن يضايقهم في ارزاقهم و الاسيوييون مثلا يقبلون بإجور ادنى فيخسر الفلسطيني او العراقي عمله او يقبل بأجر دون حقه. قبل ذلك كانت مصر جنة الدنيا تستقبل المتعبين الباحثين عن الامان و العمل الشريف من اوروبا دون اي تعال عليهم.
    ٣- فلسطين ايام عزها عاملت اليهود باخوانية دون مضايقات يشهد بذلك يهود كبار اليوم سمعت ذلك منهم شخصيا مثل الدكتور فنكلستين.
    ٤- ترامب و بقية العتصريين البيض يكرهون الناس ليس لأنهم يضايقونهم في ارزاقهم و انما فقط لأنهم بلون آخر او اصل مختلف.
    5- حديث رئيس التحرير الممتع صحيح و يجب الاستفادة منه لمن القى السمع و هو شهيد.

  31. /____ ترامب كان ممكن يصير ” مجنون رسمي ” لو لم يظفر بالجزية التي دعمت صحته و حيويته .. لكن مهلا .. فترامب قد لا ينجو من الجنون و السبب هو : كيم جونغ وان .

  32. رجاءاً أخ عبدالباري لا تقل نحن العرب بل قل زعماء العرب الذين لو طلب منهم ترامب ان يخلعوا سراويلهم له لفعلوا ولفعل بهم مقابل بقائهم في السلطة ونهب بعض الأموال لأن نصيب الأسد سيكون للفاعل وليس للمفعول به وشكراً

  33. وما الفائدة في اعتدار هدا العنصري المجنون؟ اليس من الاحسن مقاطعته؟ لمادا لا يستفيد المرتعدون والخانعون والمستسلمون والخائفون من الاعراب من الرئيس الكوري الشمالي الدي لطخ سمعة ترامب في الاوحال؟ تحية اجلال وتقدير للزعيم كيم جون اون على تحديه لغطرسة ترامب والخزي والعار لكل الدين تنازلوا عن شرفهم وكرامتهم وانحوا صاغرين وقبلوا باهانات ترامب المدلة والمهينة.

  34. من بين 45 ريئس توالى على حكم امريكا ، لم يشهد العالم مثيلا لهذا الرجل الاخرق .
    السفير الامريكي في بنما قدم استقالته على خلفية تصريحات ترامب العنصريه والمقززة .

  35. سوف يأتي شخص ويقول 460 مليار من أجل العلاقات القوية مع أمريكا ههههههههههههه، هذا الشخص بالتأكيد مطبل ووظيفة المطبل التلميع فقط!

  36. اتفهم جيدا انفعالك الكبير استاذنا عبد الباري في بداية كلمتك القيمة وهذا على غير عادتك في مثل هكذا لقاءات
    لاكن غضبك في محله لما وصلنا اليه من هوان و دونية بل بتنا اضحوكة العصر الحديث
    كيف لا ونحن نعادي كل ما هو عربي وعلى النقيض نقدس الكفرة الجهلة وبناتهم
    هذا القذر المعتوه ترامب اعطي ما اصطلح على تسميتها جزية القرن من اموال حجاجنا الميامين والبعض سقط في غرام ايفنكا وهنا اخالفك الراي ليست جميلة ولا بطيخ بل الجمال كل الجمال في امتنا العربية والاسلامية من مشرقها الى مغربها هذا ناهيك عن طهرهن وعفتهن قلت يعطى لها بغير سؤال فهي ازلام
    ماذا لو انفقت هذه الاموال او استثمرت في اقطارنا العربية ؟ اترك لكم الاجابة
    ما يحز في انفسنا اننا شعوب صم بكم عمي لا نحاسب حكامنا ونقول لهم الى اين تجروننا بهكذا سياسات
    يا اقبح شلة حاكمة على مر العصور اليس فيكم رجل رشيد “حسبي الله ونعم الوكيل”
    ختاما وبمناسبة مئوية الرجل العظيم جمال عبد الناصر نحيي من خلاله مصر والتي نفتقدها كثيرا كاهم قاطرة لقيادة امتنا في هذا الزمن الاغبر الذي نعيش

  37. نحن الشرقيون نتعامل مع كل القضايا بشكل نفسي …ما عجبني شكل الشخص اقاطعه ومن بعدي الجحيم…..! لا ليست لندن ملك صادق خان ليملي رأيه على سكان لندن ..كان عليه أن يفرش السجادة الحمراء لترامب فهو زعيم أكبر وأعظم دولة أبى أم لا ،وأهل لندن يعرفون كيف سيتصرفون….ماذا لو قاطع الأميركيون لندن ماذا سيخسر عمدة لندن…التشجيع العفوي لأعمال غير مسؤولة لا تجدي.

  38. لا تنسى اخ عبد الباري ان ترمب وصف (المسلمين) بالارهابيين والمجرمين وهي اكبر من كلمه حثاله.

  39. ماذا قال تيودر هرتزل مؤسس الصهيونيه العالمية (سنولي عليهم سفله قومهم حتى يأتي اليوم الذي تستقبل فيه الشعوب العربية جيش الدفاع الإسرائيلي بالورود ).

  40. هام جدا .. مؤامرة القرن .. نكرر نظرا للاهمية
    ان مؤتمر اللجنة الوزارية الاخير عقيم و لا قيمة له لانه ضم اعضاء متعاونون مع العدو الاسرائيلي و لا يعول عليهم اصلا ويجب عدم اختيارهم في اي لجنة عربية كنظام سعود . والشعوب العربية واعية جدا وتصر على عدم تمرير قرار ترامب بخصوص القدس الى الابد و بكل قوة و حزم . ولكن على القلة من بعض المسؤولين العرب ان يعوا حقائق الامور وان يقرأوا بين السطور و ينظروا الى الامام ايضا مع التعلم من تجارب و دروس الماضي . ان ابعاد مؤامرة القرن تتلخص في ان العدو الاسرائيلي و المستعمر الامريكي اتفقا منذ اشهر طويلة في الخفاء و بتحريض من الصبي الصهيوني كوشنير على وهم تذويب القضية الفلسطينية بحيث تضم الضفة الغربية الى الاردن و غزة الفلسطينية الى مصر او استخدام سيناء بعاصمة اخرى للفلسطينيين .. هذه الخيالات هي من توهم المستعمرون بتحقيقها و تم عمل مفاوضات سرية مع نظام سعود وغيره للقبول بها . وعلى اساسها حضر ترامب الى الرياض في مؤتمره الاستعماري و بعد اشهر قام باعترافه بالقدس عاصمة لاسرائيل و نقل سفارته لمحاولة تيأييس الفلسطينيين بان القدس وحق العودة خارج الموضوع ولكن عارض العالم بقوة هذه المؤامرة و افشلها . النقطة الهامة جدا هي انه ماذا اراد العدو الاسرائيلي بالمقابل في تسليم الضفة والعدو لا يعطي شيئ الا بعد ان يأخذ اشياء .. . الاعداء خططوا بان مقابل ذلك هو حصول تطبيع مشبوه مع الدول العربية واولها دول الخليج كمقدمة للهيمنة الاقتصادية على نفط و ثروة تلك الدول بحيث يتحقق الاستعمار الاقتصادي و الخضوع له ويتم تنحية حكام الخليج بذريعة خريف عربي اخر وان مؤامرة الاسرائيلي المهزوم ضد سورية منذ 2011 اكبر دليل على خبثه وعندها يتم الاستعمار الثقافي بسلخ الهوية العربية القومية و تحويل الدول العربية الى بلاد الماو ماو بعد ان يتم نشر البطالة و الفقر و الفساد الاخلاقي و السياسي في الوطن العربي لهذا فان كل من يطبع مع العدو الاسرائيلي يجب مقاطعته عربيا اقتصاديا و سياسيا بكل حزم . هذا الخبث يعتبر اقوى من سياسة الاحتلال المباشر الاسرائيلي للدول العربية وقد توصل الاعداء الى هذا السيناريو بعد تفكير طويل في الظلام فماذا فاعلون العرب مقابل هذه الشيطنة وما هي خططهم لافشال ذلك واين دور مجلس حكماء العرب . المطلوب عربيا سحق كل اشكال المفاوضات العقيمة فلا ثقة بالعدو و التطبيع مع العدو وعدم تسويق منتجاته تحت غطاء عربي و الشعوب واعية . ثانيا يجب العمل على اتحاد الشعوب العربية وليس بالضرورة وحدة وان يتم تفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك ضد العدو الاسرائيلي منذ 1964و الاعتذار الشديد عن التطاول على عضوية الدولة السورية الوطنية في الجامعة وكان هذا هدف اسرائيلي حتما وعلى الجامعة العربية اعادة بوصلتها القومية و تنظيم هيكلتها بعد هيمنة القلة عليها ضد المبادئ العربية … الشعوب تراقب ياستمرار و تنتظر افعال جادة قوية بحجم المخاطر الاستراتيجية فالحذر الحذر .

  41. سيد عطوان تحية لكم و لجهودكم المجاهدة
    ترامب رجل قذر عنصري سخيف ارعن و متهور متطفل و ينظر الى العالم على عبارة سلعة و تجارة فقط
    هذا الارعن لا يستحق ان نذكر اسمه النتن فما بالكم ان نقيم له وزنا !
    و اما الذين دفعوا الجزية 600 مليارد دولار لترامب و فرشول لنائِبه بنس , السجاد الاحمر) فهم ليس اقل من ترامب و كما يقول المثل العربي الشهير
    ( الطيور على أشكالها تقع ) و مثل اخر ( الخروف مع قطيع الخرفان و الاسد مع الاسود ) ,
    سيد عطوان هل سمعت كلمة طيبة من قادة الاعراب حول ما يحدث في القدس الشريف و رام الله و الضفة الغربية و غزة المحتلة من قتل و اجرام من قبل الصهاينة المجرمين بحق اهلنا الفلسطينين ؟؟؟ و لول حتى ادانة لذر الرماد في العيون ! و كلنا نتذكر جيدا ماذا قال وزير خارجية البحرين حول القدس الشريف !
    انها مسالة جانبية ! ولاكن خلال ايام معدودة شكلوا تحالف عربي اسلامي اكثر من 20 دولة ضد اليمن الشقيق ! خوفا ان يتحول الحوثين الى حزب الله اللبناني ثاني في المنطقة و يضيق الامر على ال صهيون و يتحكم بمياه البحر الاحمر الذي تعتمد عليه الصهاينة في اقتصادها !
    يا وزير الخارجية البحرين , الله يعينك على جانبيتك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    و السلام .

  42. شكرا لك اخي عبد الباري. ان صار لي عايش في اوروپا الغربية اكثر من خمس وثلاثين سنة وللاسف الاوربيون هم من يعلمونا التسامح. والله لم ار اناسا اكثر عنصرية من العربان. يعني العربي حسب المثل الفلسطيني “اعمص وبيتجعمص”. الواحد منا بكون مدود فكريا وشايف حاله على الاسيويين والهنود والافارقة ونقول عن حلنا نحن اهل الدين السميح. يجب ان نبدا بانفسنا لمسح هذا العار.

  43. العرب يفرشون السجاد لترامب لانه سيدهم وولي امرهم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here