مصر:جدل بعد إذاعة تسريبات بالصوت بين ضابط بالمخابرات المصرية والفنانة يسرا وعدد من الإعلاميين أبرزهم”مفيد فوزي”يؤكد أن لا فرق بين القدس ورام الله ويمهد للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل..صمت إعلامي مطبق!ومن يجزم بصحتها أو كذبها؟”استمع “!

tasribat

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

أذاعت قناة “مكملين” وعدد آخر من القنوات تسريبا صوتيا لاتصالات جرت بين ضابط بالمخابرات برتبة نقيب يسمى أشرف الخولي وبين الفنانة يسرا وعدد من الاعلاميين المصريين المؤيدين لنظام الرئيس السيسي، وهي الاتصالات التي أشارت اليها في تقرير موسع صحيفة :نيويورك تايمز″ الأمريكية.

التسريبات “الاتصالات” كانت بين النقيب الخولي وبين الفنانة يسرا، والاعلامي مفيد فوزي وسعيد حساسين “برلماني واعلامي”، وعزمي مجاهد “إعلامي” وكان أهم ما جاء فيها التمهيد لتقبل الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، حتى يتم إنهاء الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي وتجنب الفلسطينيين ويلات الحرب على حد زعم النقيب الخولي.

التسريبات التي أذيعت مساء الأحد تؤكد بالصوت تقرير صحيفة نيويورك تايمز الذي ذهب الى أن النظام المصري قبل الاعتراف برام الله عاصمة لفلسطين بديلا عن القدس.

اللافت بعد إذاعة التسريبات هو الصمت في وسائل الاعلام المصرية الى الآن (مساء الأحد) سواء المقرءوة أو المسموعة أو المرئية، كأن لم تسمعها، وهو الأمر الذي يثير الجدل، ويزيد الغموض حول ما يقال عن صفقة القرن التي بدأت تتضح معالمها شيئا فشيئا.

كانت هيئة الاستعلامات المصرية قد أكدت أن جهاز المخابرات العامة المصرية لا يوجد به ضابط برتبة نقيب اسمه أشرف الخولي، وهو الاسم الذي نسب له تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية تسجيلات مسربة قام خلالها، بحسب تقرير الصحيفة، بإعطاء توجيه لبعض مقدمي البرامج الحوارية بشأن قضية القدس.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الأحد: “الهيئة تنفي نفيا تاما وجود أي شخص يحمل هذا الاسم ويعمل بجهاز المخابرات العامة المصرية”.

وكانت الهيئة العامة للاستعلامات قد فندت في بيان الليلة الماضية ما نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” للمراسل الدولي للصحيفة “ديفيد كيركباتريك” والذي تضمن وجود تسريبات لتسجيلات في حوزته لضابط مخابرات مصري مزعوم يدعى أشرف الخولي يقدم فيها توجيهات إلى عدد من مقدمى البرامج التلفزيونية في مصر بشأن تناول موضوع القدس في الإعلام المصري.

 

وذكرت الهيئة أن الخبر تضمن ذكر أربع شخصيات اعتبرهم من مقدمي البرامج الحوارية المؤثرة في مصر وهم الصحفي مفيد فوزي، وهو في الحقيقة صحفي لا يقدم أي برامج تليفزيونية منذ سنوات، على عكس ما زعمه التقرير، والاسم الثاني هو الإعلامي سعيد حساسين، وقد توقف عن تقديم برنامجه قبل إثارة موضوع القدس بأسابيع ولا يقدم أية برامج حالياً، وقد نفى الإعلامي سعيد حساسين أن يكون قد اتصل به أحد بشان موضوع القدس وأكد أنه لا يعرف أحداً أصلا اسمه أشرف الخولي.

 

أما الاسم الثالث الذي أوردته الصحيفة كمقدم برامج سياسية مؤثرة في مصر فهو للفنانة الكبيرة يسرا، التي من المفترض أن يكون الصحفي ديفيد كيركباتريك بحكم إقامته الطويلة في مصر سابقاً يعلم أنها من أشهر نجمات التمثيل والسينما في مصر والعالم العربي ولا علاقة لها بأية برامج تليفزيونية من أي نوع، وقد نفت الفنانة يسرا في اتصال مع الهيئة العامة للاستعلامات معرفتها بأي شخص يدعى أشرف الخولي، ولم تناقش مع أي شخص موضوع القدس مطلقاً، وأكدت أنها لم تدل للإعلام بأية أراء تتعلق بموضوعات سياسية بل إنها لم تكن موجودة في مصر في تلك الفترة، كما أعلنت الفنانة يسرا أنها ستلجأ للقضاء بشأن الزج باسمها في مثل هذه التسريبات المزعومة، الأمر الذي يسيء لها كفنانة كبيرة، أما الاسم الأخير فهو عزمي مجاهد الذي نفى معرفته بأي شخص يدعى أشرف الخولي.

2

الفرق بين القدس ورام الله

على الجانب الآخر علق الكاتب شعبان عبد الرحمن قائلا: “الفرق بين القدس ورام الله كالفرق بين مكة المكرمة والرياض، لو أمكن استبدال زيارة مكة بالرياض ، لأمكن استبدال القدس برام الله”.

 

وعلق السفير ابراهيم يسري قائلا: “يكشف تسريب مكملين عن الفرق الخطير بين التعليمات التي تصدر من مسئول عسكري في موضوعات سياسية للأذرع الإعلامية ، بوضوح شديد الفرق الشاسع بين التناول العسكري غير المهني للقضايا السياسية وبين التناول السياسي المحترف الذي يستشرف كافة الجوانب التاريخية والقانونية وإدارة العلاقات الدولية واستخلاص تسويات صالحة للبقاء وليس فرضا و تسلطا وتجاهلا لكافة المعطيات”.

وتساءل السفير يسري: “متى يدركون أن صفقة القرن التي يطبخها نتنياهو وترامب وبعض العرب لن تمر، وإنما كراسي الحكام العرب هي التي تتدحرج”.

وتابع: “صفقة ترامب وكوشنر و نتانياهو يجري تنفيذها رغم ازمة ترامب الداخلية لتصفية القضية الفلسطينية بشكل كامل ونهائي الملوك والؤساء العرب يتغيبون عن مؤتمر القدس باسطانبول وتتحفظ علي عقد قمة عربية اكبر كارثة في تاريخ العرب. اين الشعوب العربية. هي مصر فين؟”.

وكتب الأديب عبد المؤمن أحمد: “لا جدوى من إسماعهم التسريبات، فهم وتابعيهم يتنافسون على من يعدو أبعد فى مضمار الخيانة!”.

وتبقى التساؤلات قائمة عن صحة أو كذب تلك التسريبات، ومصير صفقة القرن التي بدأت رائحتها تفوح شيئا فشيئا.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

33 تعليقات

  1. التسريبات كانت عن قصد للبلبة وتشتيت الاّراء وخلق أفكار جديدة انهزامية لصالح الكيان الصهيوني!

  2. ما دخل مصر ممثلة برئيسها السيسي في فلسطين وفيمن تكون عاصمتها ؟ هل تقبل مصر الهزائم ان يتدخل محمود عباس في امور ها الداخلية ؟ الشعب الفلسطيني ليس في عجلة من امره ، فمالم يتحرر اليوم سيتحرر غداً ، اين الفرس واليونان والرومان ؟ وأين الصليبيين الذين مكثوا 200 سنة في فلسطين ؟ واين العثمانيين ؟ واين بريطانيا ؟ وسيأتي اليوم الذي نقول فيه أين اسرائيل ؟ الفلسطينيون فقط يطلبون من الشعوب العربية كنس حكامهم الذين باعوا شعوبهم فبل بيعهم فلسطين لحماة عروشهم اسرائيل والغرب . الشعب الفلسطيني لن يسمح لاي حاكم عربي ان يدخل انفه في قضية فلسطين لانها قضية فلسطينية بحتة .

  3. ويبقى السؤال الأهم من كل هذا: ما رأي السلطة و الفصائل وعلى راسها حماس والجهاد و الجبهة الشعبية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!

  4. يرعرف المنافق بثلاث خصال: …
    تفسير الواضحات ؛ من المفضحات!!!

  5. الى مؤيدي السيسي بالباطل
    ها انتم هؤلاء حاججتم فيما لكم به علم
    فلم تحاجون فيما ليس لكم به علم؟

  6. الم نقل لكم دائما أن كامب دافيد هي التي أوصلتنا الى ما وصلنا إليه وأن مصر قد أصبحت من يومها خارج الصراع العربي…بل الذراع الأيمن لاسرائيل والمخابرات الأمريكي للتمكين لا سرائيل…

  7. ” لو أمكن استبدال زيارة مكة بالرياض ، لأمكن استبدال القدس برام الله “…!!!؟؟؟
    يمكـن ملاحظـة ” درجـة ومستوى الغباء الشديد الذي يختص بـه ” الإعلامي المصري بشكل عـام “.. مـن عـدم قـدرة ذلك ” الفـم الناطق ” علـى ” الإستمـاع الجيـد ” قبـل أن تبـدأ ” فتحـة الفـم “عنـده .. بالحديث والتعليـق والتعقيب على مـا يطـرح عليـه من ” اكاذيب وتلفيـق تاريخـي وسياسـي وعقائدي “……!!!؟؟؟؟
    ” الإعلامي المصـري “.. لا يحاور ولا ينـاور ولا حتـى يناقـش مدى مصداقيـة وحقيقـة ” المعلومـة أو الأمـر المخابراتي ” الملقـى عليـه .. هـو أصـلاً لا يهتـم ب” مصداقيتـه الشخصيـة أمـام الجمهـور فيمـ ينطـق بـه ” فمـه المفتـوح ” … فقـط هـو ” دائمـاً جاهـز “.. و” تحـت أمرك يا فنـدم “.. و” أحلام سعادتـك أوامـر “..!!؟؟
    بالمختصـر المفيـد … الإعلام المصـري هـو أكبـر مثـال علـى انهيـار الدولـة والنظام الحاكـم في مصـر ….!!!؟؟
    ” شخـابيـط سعادتـك علـى الـورق .. هـي تخطيـط لمستقبلـي ومستقبـل أولادي “…..!!!؟؟؟؟
    ” واخـد بـال حضرتـك “………….!!!؟؟؟؟؟؟
    Abo.qassim.muhammad@gmail.com

  8. لا يوجد دخان دون نار : بيعت القدس فى اسواق النخاسه حتى وصلت السمسرة على القدس ليسرا وما ادراك ما يسرا وهل هؤلاء لديهم صك او تفويض من الامه للتنازل عن القدس هم واعلامهم الهابط الذى لا احد ينظر اليه أصلا . قد تملكون بيع او التنازل عن ملهى ليلى فهذا اقصى ما تملكوا اتركوا الشرف لاصحابه . القدس الذى يقرر مصيرها عهد التميمى وابو ثريا والدرة وامثالهم الذى يقرر مصيرها ملايين الشرفاء من الشعوب الاسلاميه عامه والفلسطينى خاصه . عندما تعتمد امريكا واسرائيل على حفنه من المأجوريين الخونه وعلى قيادات لا تتمتع بأى احترام لدى شعوبها وهمها الاول والاخير الكرسى عندما تعتمد على هؤلاء الذين باعوا شرفهم وتترك صاحب الحق هو ايذان بزوال اسرائيل فما بنى على باطل فهو باطل وفاقد الشيء لا يعطيه لا ترمب ولا بن سلمان ولا سيسى ولا احد يملك التصرف بالقدس . فلسطين من البحر للنهر . الامه وصلت الى الحضيض ولن يكون هناك اسوء من هذا الوضع الا بصحوة الامه فليتأمروا مع حثالة الامه وليعقدوا الصفقات فى حاناتهم وباراتهم ومراقصهم والله لن يستطيعوا النيل من مقدسات الامه ولن يكون هناك من يملك التنازل عن ذرة تراب من فلسطين ولن يضيع حق ورائه مطالب وعجلة التاريخ تدور . الله المستعان .

  9. تلك التسجيلات تعني ما يلي :
    1 – رسم صورة لا اخلاقيه للنظام المصري الذي يلجأ لخداع الشعب واستغباؤه .
    2 – ان الشعب المصري العظيم يحمل في وجدانه القضية القلسطينيه ، والنظام يحاول تشويه تلك الصوره خدمة لاغراض رجال النظام الخاصه .
    3 – ان النفاق السياسي وصل مستوى كبير جدا ، بحيث يتكلم النظام بشئ امام الشعب المصري والعرب ، ويتكلم في الخفاء مع الاخرين بلغة اخرى .
    4 – ان النظام المصري في هذه الحاله لا يملك من امره شئ ، فهو منقاد لترامب واسرائيل وبلا شخصية او قرار ذاتي .
    5- ان هذا النظام قزم دور مصر التاريخي العظيم الذي قاد الامة العربيه فيما سبق ، وجعلها جملا تقوده القطط .

  10. عنزة ولو طارت؟
    طيب كيف سيثبتون ان الاصوت الاربعة المسربة هذه مفبركة وليست حقيقية؟

  11. الاخت شيرين
    أظن أن المقصود من الصمت المطبق هو على التسجيلات المسربة لا تقرير نيويورك تايمز
    التسجيلات لم يشر الىها من قريب أم بعيد يا أختاه

  12. التسريب صحيح والصفقة تمت بين ابن سلمان وكوشنر في الليلة اياها التي قضوها مع بعض في السعودية هل قضيا الليلة يتسليان ببعضهما البعض ام انهم يظنون ان الناس اغبياء
    المهم انهما اتفقا على بيع القدس والفلسطينيين بمجاميعهم مقابل ان يتمكن ابن سلمان من الحكم في السعودية ومستقبلا يصبح اميرا للمؤمنين لانه سيضم القدس الى الحرمين ويصبح خادم الاماكن المقدسة
    وخطه 2030 تدخل في نفس الاتجاه فما معنى ادراجه جنوب الاردن وجنوب سيناء ضمن خطته
    ان البيع تم ولغرض هو حفظ امن اسرائيل وفقط لان الحاكم الامريكي سيزول بعد اربع سنوات وسياتي آخر وسيطبق قانون جاستا وبه سيزول ابن سلمان ومن خلفوه
    اما بعبع ايران الذي يتبناه ابن سلمان فان الايرانيين حتى ذلك اليوم ستكون لهم سياستهم وهم اذكى من هذا الصبي المراهق السياسي ويكون ابن سلمان قد اسس لزوال حكم آل سعود غير مأسوف عليه ولن يجد احدا يقف معه حتى صاحب الرز سيتخلى عنه لان مصلحته ستكون في مكان آخر
    الندم آت لا محالة حين لا ينفع الندم

  13. هل عرفتم لماذا حلّت بسوریا ما حلّت؟ و لماذا یجب تنهار الجمهوریة الاسلامیة؟ ولماذا لا یتقاعد الجنرال العشقي و امثاله و لماذا ..یجب یعبّد الطریق امام الصهیو- اعرابیة لتهوید القدس و لفّ هذاالملف ! حتی یستریح بنوقریضة و الاحزاب ..لکن هیهات و ابی الله الا ان یتم نوره..

  14. المهمة الوحيدة لفضلات سايكس بيكو هي توطيد الكيان الصهيوني في فلسطين كل فلسطين، وتمكين هذا الكيان من السيطرة اقتصاديا على المنطقة العربية. غياب الشعب العربي هو المشكلة التي يتوجب حلها، والباقي تبعات.

  15. من السذاجة أن تستخف هيئة الاستعلامات بعقولنا و تقول لايوجد ضابط مخابرات بهذا الاسم و نحن بدورنا نتساءل هل هناك ضابط مخابرات أو أمن دولة يعمل باسمه الحقيقي

  16. الخيانة في ابشع صورها!!!

  17. يعنى كل من ذكرهم التقرير عن التسريب المزعوم ليس لهم تأثير فى الراى العام المصرى .الاهم من ذلك ان هذا
    الكلام نشر فى العربى الجديد بتاعه عزمى بشاره ولم يحدث تاثير فقالوا نبعتها تانى للنيورك تايمز والمهم بقى
    الفيديوهات كيف وصلت لقناه الجزيره ؟هل هى الباب الخلفى للنيورك تايمز ؟ سيناريوهات فاشله تنفع لفيلم
    اسماعيل يس فى قطر.

  18. لكل شي ثمن فثمن العداء لايران هو كل فلسطين لأسرائيل فتحويل البوصلة من اسرائيل العدو اللدود الى الفرس المجوس فرجم المؤمنين والمسلمين بالمجوسية هو شيطنة الأمم وتلميع صورة اسرائيل وتحريم الفلسطينين نضالهم ضد اسرائيل هو حماية امن اسرائيل وزعزعة امن ايران وبقية الشعوب هو من مهمة ادوات الاستعمار الجديد في المنطقة ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .

  19. كما قالها سيد المقاومة نصر الله ان ما يحدث هو ليميز الخبيث من الطيب وللخالق عز وجل حكمة مطلقة في كل ما يحدث. وان ذلك يمهد للتغيير الجذري والشامل. ان التاريخ يخلدعمر المختار وغيره الى قيام الساعة كمجاهد عظيم وهؤلاء الخونة عارهم الى قيام الساعة

  20. مفارقات الدنيا اليوم المدينة الاقدس بالعالم تحدد مصيرها رموز اقدم مهنة بالتاريخ من الاناث وليس فقط ليبرمان والسيسي يباع الذهب بسوق البطاطا مدينة عاش بها او مر منها غالبية الانبياء والرسل وختمت بالاسراء يعيش اليوم بها القردة والخنازير من قال للعالم انها سائبة وليس لها اهل ليعبث بها مجنون من رعات البقر القدس جحيم لمن اقترب ونعيم لمن نجى بنفسه وهرب والسلام على من اتبع الهدى0

  21. البلاغ لما يسمى االهيئةالاستعلامات أقل ما ييقال عنه البلاغ سخيف وتافه يؤكد الصحة التسريبات ولاينفيها والجهل العميق بعمل الأجهزة الأمنية والمخابرات كما معروف في الدول العالم من بينها دولة المخابراتية والأمنية القمعية متل مصر أنضباط المخابرات ممنوع عليهم يذكروا الاسماءهم الحقيقية اأوتعرف حتى المقربين منهم حتى الاسراهم لا تعرف عنهم شيئا يعني من الطبيعي لا يكون النقيب اسمه أشرف الخولي هذه وظيفة ضابط المخابرات يكشف اسمه لما ارسلت المخابرات رأفت الهجان إلىالاسراءيل ذهب بي اسمه الحقيقي اسم مستعار لو ضابط المخابرات يكشف االحقيقي يتم قتله وتصفية في حاله يعني تريد الهيئة تقول ان الاعلام المصري المستقل والمهني ولا تتدخل فيه الأجهزة والمخابرات لا يستطيع أن يضحكون حتى على أطفال بهذا الكلام

  22. صفقة القرن التي يطبخها نتنياهو وترامب وبعض المنبطحين العرب انكسرت ولن تمر بعد ان تم وأد مظاهرات التآمر والأضطرابات في إيران في مهدها .
    ويحق للسائل ان يتسائل ؛
    فين الملايين ؟ الشعب العربي وين ؟ الشرف العربي وين ؟
    بل وين (العكل) على الرؤوس التي يتباها لابسيها بها ؟؟
    رحماك ربي من هذا العذاب فأن سواد ليل أمتنا قد طال !

  23. ” الهيئة تنفي نفيا تاما وجود أي شخص يحمل هذا الاسم (أشرف الخولي) ويعمل بالمخابرات العامة المصرية “..!!؟؟
    بالنسبـة لــي .. فأنـا لا أشـك ولا أظـن .. بـل اننـي علـى يقيـن تام .. وايمـان لا يخالجـه الشـك .. في أن التقريـر الذي نشرتـه صحيفـة ” نيويورك تليمـز ” الأمريكيـة .. هـو تقريـر صادق وصحيح ولا مجال للشـك فيـه …!!؟؟؟
    جوقـة الإعـلام المصري .. مـن اعلامييـن ووسائـل اعلاميـة وقنوات فضائيـة .. معروف عنهـا جيـداً التلاعـب واللف والدوران والإنتهازيـة و” الجمبازيـة “… في اذاعـة ونشـر الأكاذيب والإشاعـات والتلفيقـات …..!!!؟؟؟
    ” جوقـة الإعـلام المصري ” أباحـت دماء وأرواح الشعب المصري من قبل .. ومعروف عنهـا اللعب بعواطف وعقول شعبهـا المغلوب على أمره من مثل تلك الأصناف غير البشريـة من ” الإعلامييـن الموظفين استخباراتياً ؟؟
    ” الإنقلابـي السعـودي ” و ” الإنقلابـي المصـري “.. قدمـا – طوعـاً وكرهـاً – فروض الـولاء والطاعـة والإنبطـاح تحـت ” البغـل الأمريكي “.. في سبيل تثبيت ” العرش الملكـي “..” وكرسي الرئاسـة “….!!!؟؟؟
    مـن الآخـر … صـدق ” الإعـلام الأمريكـي “… وكـذب ” الإعـلام المصـري “…….!!!؟؟؟؟
    Abo.qassim.muhammad@gmail.com

  24. أيها المتاسلمون ،  اعطوا للعقل فرصه يعمل !!
    كيف وصل هذه التسجيلات المفبركه لقنوات الأخوان والجزيره من النيويورك تايمز ؟!!
    الذي حدث أيها العباقره هو الآتي ؛
    1- الأخوانجيه دائما يتصلون بالشخصيات العامه ويتحدثون لهم بطريقه عامه غير مفهومه ثم في النهايه يشتمونهم باقذر الشتائم ، وكل هذه المكالمات  يسجلونها دائما .
    2- ياخذون هذه التسجيلات وبالقطع واللزق يفبركون هذه الأحاديث (بواسطه اجهزه مخابراتيه )  بطريقه مقنعه للمغفلين أن يصدقوها بسهوله كالعاده !
    3- يزهبون بهذه الأحاديث المفبركه لمقاهي وسط القاهره حيث يوجد المراسلين الأجانب المترددين علي هذه المقاهي  ، خصوصا مراسل  النيويورك تايمز ،  ويقدموا أنفسهم علي أنهم مسئولين كبار في السلطه وطبعا الخواجه ياكل الطعم ، ويراسل جريدته !
    وهذا حدث مرتيين منذ سنتيين مع جريده الجاردين الأنجليزيه واعتزرت الجاردين رسميا علي التقارير المضلله التي نشرتها عن مصر في ذلك الوقت !
    ونعود ونسال ؛
    اذا كان السيسي وحكومته يقبلون ب- رام الله عاصمه لفلسطين بدلا للقدس ، لماذا كل هذا التحرك المصري في مجلس الأمن والجمعيه العامه للامم المتحده لرفض وادانه قرارات ترمب ،  مضحيه بذلك المساعدات الأمريكيه لمصر ؟!!
    وربنا يهدي ، والسلام علي المغفلين !

  25. عندما تم سجن “جندي” فقط لإعلان رغبته للترشح ومنافسة رئيس ؛ وعندما يتم ترحيل مرشح آخر وإرغامه على “تقديم استقالته من وظيفة الترشيح” وعندما ؛ يحل البرلمان ؛ محل “المحكمة الدستورية” ويلغي قرار المحكمة الإدارية العليا ؛ وعندما يشتري شخص كريس طائر في الهواء يحلق بعنان السماء ؛ بمبلغ 460 مليار دولار !!!!!!!!
    تأكدنا تماما أن القدس وفلسطين ؛ لن يحررها أبدا “سوى الجبارون والمرابطون” بدعم ملايين إخوانهم من شعوب العالم العربي والإسلامي ؛ بعد إعلان الطلاق البائن مع مثل هذه الحكومات !!!!

  26. السؤال الذي يبحث عن اجابة ليس هل هذاىالتسريب صحيحا ام لا و لكن السؤال هو كيف لهذاىالتسريب ان يصل الي مراسل النيويورك تايمز و الي قناة الجزيرة و الي القنوات الاخوانية و ما هي العلاقة بينهم فهل النيويورك تايمز هي من أمدت الجزيرة و القنوات الاخري بهذا التسريب و هذا امر غير متخيل ام ان الجزيرة هي من فبركت هذا التسريب و أمدت به النيويورك تايمز و هو الامر الذي يتسق مع المنطق الذي للأسف هو غائب عن كل من أبرزت راي اليوم تعليقاتهم لانهم ببساطة ليسوا من معارضي نظام الحكم في مصر و لكنهم كارهين له و ليس ادل علي فبركة هذاىالتسريب ان الاعلام المصري لم يتطرق و لو من بعد لمثل هذا التوجه في اي من البرامج كماةان توجهات السياسة المصرية في مجلس الامن و الامم المتحدة كانت عكس ما يحاول هذاىالتسريب المفبرك إثباته

  27. يا اخوان الم يأت السيسي مباشرة من امريكيا بعد الثورة في مصر. الرجل رجل امريكا مثله مثل بن سلمان وبن زايد.

  28. انا شخصيا تأكدت من الدور المشبوه الذي تلعبه قناة الجزيرة و توابعها . و الا ماذا يعني هذه الهجمة على مصر غير التمويه على ما يحاك للشعب الفلسطيني و تصفية ما تبقى له للصمود في وجه المحتل في العمل على الغاء الدور الإنساني للانوروا. انتبهوا يا سادة فالاعداء أعداء القضية هناك في قطر و ليس مكان اخر.

  29. صمت مطبق !!!!!!!!!!!!!!! اين يعيش كاتب المقال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الموضوع كان مادة اساسية لكل الجرائد الالكترونية بالامس مثل اليوم السابع و المصري اليوم و الخ ….. و معظم برامج التوك شو المصرية اليوم تحدثت عن موضوع التسريبات – عندما تكتب موضوع اكتب كل جوانبه و ليس ما تريد انت رؤيته
    عموما نيويورك تايمز الامريكية مع قناة مكملين الاخوانية يجب ان ينضموا الى قناة موجة كوميدى تلك التسريبات بلهاء لا يصدقها عقل و مضحكة خصوصا حين حشروا اسم الفنانة يسرا فى الموضوع

  30. نقول لهياة الاستعلامات ، التي نفت ان يكون لديها ظابطا يحمل هذا الاسم ،، كفى استغباء لعقول الناس !!! ،،، اعوان المخابرات في اكثرية دول العالم يتعاملون مع الناس باسماء مستعارة ،،، وهو فعلا غير موجود عندكم بهذا الاسم ،، ولكن موجود عندكم باسمه الحقيقي ،، والذي لا يعرفه احد من الناس غيركم .

  31. التسريبات صحيحه 200% لماذا هذه النسبه لانه يطبخ ما هو ابعد من كل تلك التسريبات وما خفي أعظم بكثير. لكن السوءال لماذا الكتاب والتسريبات ، نحن نحصل على فضايح حكامنا فقط عندما يكون هناك صراع في الغرب بين بعض الأجنحة واللوبيات ولا يمس امنهم القومي يسمحون فيه وهذا هو السبب . هناك الكثير من ما لا يعلن عنه من خيانه ومؤامرات وتنازل وقتل عّن حقوق ورشاوى لا تعلن اليوم ولكنها ستعلن في وقتها وقد يقدم الخونة طبعاً العرب اما الغربيين او الإسرائيليين فهم ابطال في نظر شعوبهم وهذه حقيقه للمحاكمه الدوليه عن جرايمهم في العراق وسوريا واليمن والارهاب في دول العالم والغرب وحتى في بلدانهم الا في حال أجلت الى حين بسبب الرشاوي وأقول الى حين يعني عندما تنتهي ثروة النفط بعدها يتم الحساب . عرب الجاهليه كانوا افضل أما هولا فجاهلية العصر والزمان . وسؤال اخر هل غير ما صرح به الغرب يذهب للجوعى بالعالم مثلاً الصومال او اليمن او تنزانيا … الخ اذا مع الغرب كل الحق ام يأخذ أموال هولا الجهلاء الذين يفوقون قارون المسكين في اموالهم .

  32. انا بالنسبة لي كنت مدرك تماماً ان نظام فرعون مصر العميل سيسي آمون اضافة الى بن سلمان وبن زايد صنيعة وادوات ترامب وكوشنير .. منخرطين بشكل فعال في حياكة المؤامرات الصهيونية في المنطقة، من دون اثبات او توضيح من قبل من يشغلهم.
    الحمد لله ان من يكشفهم هي الدولة التي صنعتهم وتوظفهم لاهدافها واطماعها.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here