العراق.. “الحشد الشعبي” يخلي مواقع في قضاء طوزخرماتو

1470073067_27-4-2016-21-1-600x421

العراق/حسين الأمير/الأناضول- قال مصدر أمني عراقي اليوم، الاثنين، إن قوات من التدخل السريع الاتحادية (تتبع الدفاع) تسلمت مواقع كانت خاضعة لسيطرة قوات الحشد الشعبي في قضاء طوزخرماتو، ذو الغالبية التركمانية بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق. وقال الملازم نعمان الجبوري لوكالة الأناضول، إن وحدات من قوات الرد السريع تسلمت صباح اليوم مواقع أمنية داخل قضاء طوزخرماتو من فصائل الحشد الشعبي التي شغلتها على مدى الأشهر الماضية

. وأوضح الجبوري ان فصائل الحشد الشعبي انسحبت من مواقعها مع آلياتها العسكرية الى خارج القضاء ضمن خطة تتولى القوات الاتحادية مسؤولية الامن داخل قضاء طوزخرماتو . وسيطرت قوات مشتركة من الجيش العراقي ومكافحة الإرهاب والحشد الشعبي منتصف تشرين الاول/أكتوبر الماضي على قضاء طوزخرماتو شمالي محافظة صلاح الدين، الذي يضم خليطا من العرب والتركمان والكرد، بعد إنسحاب قوات البيشمركة (حرس إقليم الشمال).

 

مشاركة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here