رئيس الحكومة اللبنانية : النأي بالنفس مهم ومن لم يلتزم به سيكون اللوم عليه

saad11

بيروت – (د ب أ ) – أكّد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري اليوم الأربعاء أن سياسة النأي بالنفس مهمة ، ومن لم يلتزم بها سيكون اللوم عليه .

وقال الحريري ، خلال حوار مع مؤتمر معهد كارنجي في بيروت ، “إننا لن نسمح بأن يدفع الشعب اللبناني الثمن، ونحن كتيار مستقبل التزمنا بذلك ومنهم من لم يوافقنا الرأي حول الموضوع الإقليمي”.

وأضاف أن “لبنان يمر بظروف صعبة جدا من الناحية الاقتصادية وغيرها والطريقة الفضلى هي الحصول على الدعم السياسي لاستقرار لبنان ، وخارطة الطريق للمؤتمرات الداعمة للبنان تهدف الى حلول الاستقرار السياسي والدعم الأمني للأجهزة الأمنية والاستقرار الاقتصادي”.

وقال “إن حصلنا على دعم الدول التي ستشارك في مؤتمر باريس لكي يصبح باستطاعتنا حل أزمة النازحين السوريين عبر إعطاء بعض القروض للدول المضيفة ، نحن نقوم بخدمة عامة لكل المجتمع الدولي عبر استقبالهم، لذلك على المجتمع الدولي مساعدة لبنان”.

 

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

2 تعليقات

  1. هل معقول أن الحريري يجهل ما يدور في المنطقة وبالذات مايتعلق بالقضية المركزية للامه..( فلسطين) ومن ثم الشأن اللبناني ووو ؟؟؟؟ لله في خلقة شؤون …

  2. كلام الحريري ” انانأي بالنفس مهم ! ومن لم يلتزم به يقع اللوم عليه ” ؟
    كلام سخيف لامعنى له لافي الداخل ولافي الخارج ! والواقع ان الحريري يبدوعليه الارتباك فلم يعد لافي العير ولافي النفير ! التجهم والخوف يبديان على ملامحه حتى ان الناظر اليه الان لايعرف انه سعد الحريري ” بالسكسوكة “السعودية التي اجتفت من على لحيته ! طبعا الاسباب معروفة لكنه لا يستطيع ان يبوح بها ! ولئن اخفاها اليوم مع انها معروفة جيدا لدى الضالعين في السياسة إلا انها لابد وان تتكشف اليوم اوغدا ؟
    ياسيد سعد هناك قول مأثور “قد تخدع بعض الناس بعض الوقت ،وقدتخدع بعض الناس كل الوقت ،لكنك لا ولم تخدع كل الناس كل الوقت ”
    تصريحك المجدد والمكرر انك لاتعترف ولاتتعاون مع سوريا الاسد فيه مبالغة كبيرة جدا والاسد ليس بحاجة الى اعترافك وسوريا ليست بحاجة الى تانك وانما العكس هو الصحيح فالتاريخ الماضي يشهد والحاضر يشهد والمستقبل يشهد ان لبنان بحاجة الى سوريا وهو الابن وسوريا هي الام الرؤوم ومستحيل فصل الابن عن حضن امه ! واعلم ان الاسد هو شبل من ذاك الأسد ؟ فهل تتوقف عن تحدياتك للاسد وانت تعلم جيدا ان ثلثي شعب لبنان العربي الاصيل مسيحيين ومسلمين وعربا ودروزا من الموالين لاسد سوريا ويلتحمون مغ شعب الاسد !

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here