توقعات بافتتاح مطار برلين الجديد بحلول عام 2020

2240153_4

برلين  (د ب أ)- ذكر تقرير صحفي أنه من المتوقع أن يجرى افتتاح مطار العاصمة الألمانية الجديد، الذي تأجل افتتاحه كثيرا، في خريف عام .2020

وعلمت صحيفة “برلينر تسايتونج” الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء استنادا إلى مصادر من المطار والمساهمين أنه من المخطط افتتاح المطار في شهر أيلول/سبتمبر أو تشرين أول/أكتوبر عام .2020

وكان المدير التنفيذي للمطار، لوتكه دالدروب، أبلغ ولايتي برلين وبراندبورج المساهمتين في المطار، متى سيجرى افتتاح ثالث أكبر مطار في ألمانيا.

ويعتزم دالدروب إعلان موعد افتتاح المطار بعد غد الجمعة.

وكان من المقرر في الأساس أن يتم افتتاح المطار الجديد المشيد في جنوب شرقي برلين عام 2011، وتم إلغاء بدء تشغيله المزمع بعد ذلك في عام 2012 قبل أسابيع من الافتتاح الكبير له بعدما بيعت التذاكر بالفعل للرحلات القادمة والمغادرة للمطار.

وتأجل قرار الافتتاح لعدة مرات منذ ذلك الحين بسبب عدد هائل من المشاكل الفنية بما فيها عيوب في بوابات مكافحة الحريق وأنظمة التخلص من الدخان.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here