السعودية.. دعوة للاستعانة بالنساء في الإفتاء!

 

saudi-women-ifta

الرياض ـ متابعات: دعت عضو مجلس الشورى السعودي فاطمة القرني، اليوم الاثنين، إلى الاستعانة بالنساء السعوديات في الإفتاء وعدم حصره على العلماء الذكور.

ونقلت جريدة الرياض السعودية، عن القرني قولها في جلسة عقدها المجلس الاثنين: “كثيرا من القضايا في المحاكم قد تحل من خلال الأبحاث، وهناك مؤهلون ومؤهلات في الجامعات السعودية للعمل في مجال البحوث” لحل تلك القضايا.

وطالبت القرني: “بالاستعانة بالنساء في حل المشكلات التي تواجههن خاصة الحضانة والقضايا التي تكون المرأة الأفضل في التعامل معها لكونها تعلم ما يدور فيها وتتفهمه”.

ودعت القرني في كلمتها، إلى “السماح للمرأة السعودية بالمشاركة في إطلاق الفتاوى التي تخص مثل هذه القضايا كونها أكثر دراية بها”.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

4 تعليقات

  1. /____ يوجد في النهر .. ما لا يوجد في البحر .. سبحوا و اسبحوا برفق .

  2. أرد على الأردني الذي أعطانا دينا جديدا اسمه الوهابي .. اتق الله تعالى اهي الكريم واعلم بأنه لا دين الا دين الإسلام .. واذا أخطأ من ينتسب الأتباع ابن عبدالوهاب رحمه الله تعالى فلا ذنب للرجل به .. وهو يتبرأ من كل ما يخالف الكتاب والسنة ..

  3. عند متابعتي لقضايا أهلنا في جزيرة العرب، اكتشف حجم الجهل الذي أصابهم بسبب الدين الوهابي الذي فرضه ال سعود عليهم أجيال بعد أجيال.

  4. من قلة الرجال رجال الدين في السعودية اكثر من الهمة على القلب ولكن السالفة نفاق وتملق للبيت الابيض والسماح بالسينما كذلك وووووو والف ووووو هل اللة هو الرب ام امريكا وانا اشهد انه لا اله الا الله

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here