مبعوث فرنسي زار الأمراء المعتقلين في السعودية.. والامير بن سلمان أمام ورطة بعد رفض أمراء على رأسهم الامير الوليد بن طلال التخلي عن ثروتهم

 bin salman bin talal

باريس – “رأي اليوم”:

قام مبعوث خاص من الرئيس الفرنسي إبمانويل ماكرون والسفير الفرنسي في الرياض الأسبوع الماضي بزيارة مجموعة من الأمراء المعتقلين في فندق ريتز كارلتون. ويرفض الأمير الوليد بن ظلال أي تفاهم مع المحققين ويطالب بمحاكمة علنية.

وأخبرت مصادر رفيعة المستوى في باريس “رأي اليوم” قيام مبعوث خاص من الرئيس الفرنسي رفقة السفير الفرنسي المعتمد لدى السعودية بزيارة الأمراء المعتقلين والتويجري مدير ديوان الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

وكان هدف المبعوث الفرنسي هو لقاء كل أمير على حدة، ولكن ولي العهد الامير محمد بن سلمان قرر أن يجتمع المبعوث الفرنسي والسفير بالأمراء في لقاء واحد وبحضور رسميين سعوديين. والح الجانب الفرنسي على لقاء كل من الامير الوليد بن طلال على حدة والأمير متعب بن عبد الله المفرج عنه، لكن الجانب السعودي رفض.

وتعتبر باريس الدولة الأوروبية التي ترغب في معرفة مصير الأمراء السعوديين بعدما تعرضوا للاعتقال بداية نوفمبر الماضي بتهمة الفساد المالي.

ومازال بعض الأمراء يرفضون التفاهم والتنازل عن جزء من ممتلكاتهم للحساب الخاص بالسلطات السعودية والتابع للديوان الملكي وتحت إشراف الامير محمد بن سلمان.

ويتزعم الامير الوليد بن طلال تيار الرفض، ويصر على محاكمة علنية للتهم الموجه له، وطالب بإحضار رجال أعمال وشركات عالمية لتكون ضمن الشاهدين وكيف قام بتطوير ثروته الضخمة في الأسواق والاستثمارات الدولية اكثر من الأسواق الداخلية السعودية.

وبعد مرور أكثر من شهر، يجد ولي العهد السعودي نفسه في ورطة حقيقية، فمن جهة لا يستطيع تقديم الأمراء لمحاكمة علنية، ومن جهة أخرى لا يمكنه الافراج عن المعتقلين دون دفع جزء من ممتلكاتهم المالية، فالإفراج يساوي البراءة.

ولا يستطيع ولي العهد الاحتفاظ بالأمراء رهن الاعتقال لمدة أطول كما تفعل السطات مع معارضين وتبقيهم لسنوات طويلة، لأن إبقاء الأمراء سيفجر العائلة الملكية السعودية، وهي التي تعيش احتقانا كبيرا قد يقود الى ظهور مؤامرات إذا لم يحل الامير محمد بن سلمان الملف بأقل الخسائر الممكنة.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

14 تعليقات

  1. الويل لمملكة محمد بن سلمان من الشباب السعودي الغيور على دينه وعقيدته وإسلامه … هذا الشباب هم من كانوا وقود المجاهدين في أفغانستان والقاعدة في العراق والدولة في سوريا وسيكونوا بإذن الله تعالى محررين الجزيرة العربية من خطط بن سلمان وأجندته الصهيوامريكية الغربية الصليبية الإستعمارية المهلكة المفسدة … إن الله لا يصلح عمل المفسدين!

  2. شعب ارض آلحجاز البطل المؤمن, فاض به الكيل من ملوك الفراغ المترفين الذين يتظاهرون بل إسلام,والذين ينفقون كل المال ضد الاسلام وإلى بطل عدو الاسلام ترامب.
    هذا الشعب التقي سيقوم بسحل هذه القبيله السعود في كل شوارع الحجازوإقامه الحد عليهم,لن تأتي لا أمريكا ولا الصهاينه ولا حتي إبليس لنجدتهم.
    هذه نهايه قليله عليهم

  3. هذا الزعطوط الغبي والجاهل بن سلمان, أكل الطعم الإسرائيلي ويعتقد أن أمريكا وإسرائيل سيحموه مقابل محاربته إيران.

  4. نطالب لإطلاق سراح أميرنا المفدى الوليد ابن طلال وندعوا بترشيحه ملكآ للسعودية.

  5. بن سلمان يخشى كشف المستور أمام الشعب السعودي من خلال المحاكمات العلنية ؛ سيما بعدما تم “كشف المستور” أما “كل العالم” من خلال “تسريب” الحوار الذي دار بينه وبين “الرئيس” عباس :
    ==========================================
    قال بن سلمان لعباس: “أغلق صفحة القدس″ و”حق العودة” و”اللاجئين” و””اتجه لدولة في قطاع غزة””
    “” وستنهمر عليك الأموال””.
    رد عباس :: “سمو الأمير.. “أرسل لي” “خطاباً مكتوباً” “بالمضمون” حتى “أضعه بين أيدي اللجنة التنفيذية” “”لمنظمة التحرير””، و””أحصل لكم على ما تريدون””.
    “انها “الخطة “ب” من صفقة القرن”!!!

  6. غلبت السياسة العنترية والقرارات العشوائية على الحكم فى المملكة ولو ضاع تماسك آل سعود ستضيع حتماً السعودية فى بحر التفكك كما يخططه الغرب لنا.

  7. قد يكون أمراء آل سعود كلهم مجرمين. لكن إجرام ابن سلمان غير المسبوق جعلهم يظهرون بمظهر الأبطال و الشرفاء و كما حصل مع قطر بدأوا يكسبون تعاطف الناس. سيحاسبون كلهم إن شاء الله. ما يحصل الآن لا شيء.

  8. حتی اشد السعودیین سعودیة! مثل الغازي الردادي تخلوا عنکم ! ولو قال الأمیر بن سلمان اللبن اسود طأطأ الجمیع کصاحب الاخفش!

  9. سجن الأمراء والتحايل عليهم وعلى ثرواتهم هي القشة التي قسمت ظهر البعير أو قل ظهر بن سلمان!

  10. الله يكون في عونك اخي العزيز وليد بن طلال،ويفرج كربتك،الله اقوى من كل ظالم،الصبر واحتسب الاجر عند ربك،حق المظلوم ما يظيع

  11. الامراء مفسدون
    وابن سلمان افسد منهم
    وجميعهم سرقوا أموال الشعب وجعلوه يعيش على الفتات
    نسب الفقر في بلدنا تجاوزت 65 / وهي نسبة لا يصدقها غير السعوديين

  12. افضل شي محاكمة علنية حتئ يفضحوا بن سلمان امام الشعب السعودي المغيب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here