بالفيديو.. مقاطعة “الفياغرا” في مصر ردًا على قرار ترامب بشأن القدس

999999

متابعات – راي اليوم

اعلنت نقابة الصيادلة المصرية مقاطعة عقاقير “الفياغرا” المستوردة من الولايات المتحدة الأمريكية؛ احتجاجًا على قرار الرئيس الأمريكي، دونالدترامب، بإعلان القدس عاصمة لدولة إسرائيل، الأربعاء الماضي.

وقال نقيب الصيادلة، الدكتور محيي عبيد، في حوار مع إحدى الفضائيات المصرية، مساء السبت: “قررنا مقاطعة الأدوية الأمريكية، التي لها بديل في مصر مثل الفياغرا”.

وأضاف عبيد أن النقابة انتهت من حصر 60 % من الأدوية الأمريكية، مؤكدًا أن المريض المصري لن يُصاب بالضرر طالما يوجد الدواء البديل.

وكان عضو مجلس نقابة الصيادلة، أحمد فاروق شعبان،  في وقت سابق،قال  إن النقابة تُعدّ كشوفًا بالأصناف التي تنتجها الشركات الأمريكية في مصر، وبدائلها المحلية، تمهيدًا لبدء حملة المقاطعة بحسب موقع ارم الالكتروني .

وأوضح أن النقابة تعتزم توزيع كتيب على الأطباء لتذكيرهم بالأدوية الأمريكية، مشيرًا إلى أن شركات الدواء الأمريكية العاملة في مصر تسيطر على 20% من سوق الدواء المصري، وأن 95% من الأدوية الأمريكية في مصر لها بدائل.

من جانبه قال محمود فؤاد، مدير المركز المصري للحق في الدواء إن عقار الـ”فياغرا” الأمريكي الذي تنتجه شركة “فايزر”، هو أشهر صنف دوائي في مصر.

وأبرز شركات الأدوية الأمريكية العاملة في مصر هي: “فايزر”، “إن إس دي”، “جونسون، ليللي”.

 

https://www.youtube.com/watch?v=I7RmsNgCFXU

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

8 تعليقات

  1. ضحكت كثيرا من الخبر .. أتسائل هل توجد أدوية لتقوية النظر وتشغيل المخ في مصر ؟ لماذا الذهاب بعيدا بتفكيرهم ؟ طالبوا بغلق السفارة وقطع العلاقات من الدولة العبرية أوطالبوا بفتح معبر رفح للفلسطينيين بصفة مستديمة ، فأأكد لكم لو فعلت مصر هذا الأمر بجد لقامت إسرائيل نفسها لتطالب ترمب بالعدول عن نقل السفارة إلى القدس .

  2. وكيف نستطيع أن نرفع رؤوسنا عاليا في الغرب ، على حد قول غوار الطوشة .

  3. هذه هی مبادره استثنائیه فی التاریخ الحدیث و ضربه قویه للولایات المتحده فی الصمیمی

  4. ليس فقط الادوية بل مقاطعة كل المنتجات الامريكية و الاسرائيلية والبدائل كثيرة وهذا واجب حتمي على كل الشعوب العربية 380 مليون .

  5. وليه يقاطعو الفياجرا ، وازاي يلعبو على السيسي وكل المستعربين بعدين ؟ جزاهم ربنا خير ويستبدلو كل الادويه بالحشيش، راحت فين ام كلثوم ؟ يا امة ضحكت من جهلها الامم .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here