الإمارات تعلن تحرير “الخوخة” غربي اليمن من “الحوثيين”

 

uae-solders.jpg777

أحمد المصري/ الأناضول: أعلنت القوات المسلحة الإماراتية اليوم الخميس تحرير مدينة الخوخة الساحلية التابعة لمحافظة الحديدة غربي اليمن بالكامل من قبضة المسلحين الحوثيين.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية عن مصدر مسؤول بالقيادة العامة للقوات المسلحة ( لم تذكر اسمه) إنه “تم تحرير مدينة الخوخة الساحلية بالكامل في محافظة الحديدة اليمنية من قبضة المليشيات الحوثية الايرانية وسط ترحيب وفرحة كبيرة من أهالي المنطقة”.

وقال إن “قوات المقاومة اليمنية مدعومة من القوات الإماراتية ضمن التحالف العربي بدأت مع الساعات الاولى ليوم الاربعاء (أمس).. بالتقدم على محاور عدة بهدف تحرير المناطق الساحلية من قبضة مليشيات الحوثي الإيرانية”.

وبين أن  “الهلال الاحمر الاماراتي بدأ بتنفيذ خطة الاغاثة وتقديم المساعدات للقاطنين في المناطق المحررة الذين عانوا من احتلال المليشيات لمناطقهم أسوة بالمناطق المحررة”.

ولم يذكر المصر المزيد من التفاصيل، كما لم يعلن ما إذا كانت العملية أسفرت عن سقوط قتلى وإصابات أم لا.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي بقياة السعودية ومشاركة الإمارات عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، استجابة لطلب الرئيس، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريًا.

التدخل جاء في محاولة لمنع سيطرة الحوثي/صالح  على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

2 تعليقات

  1. عندما قرأت الإمارات ( تحرر ) ظننت أن أبناء زايد قاموا بتحرير القدس وإذا بهم يبيدون شعبا فقير أعزل وجيرانهم يسبحون في وديان من الغاز والبترول ويستغلون مداخيلها ومداخيل الحج في دعم أرباح لوبي السلاح الصهيوني.

  2. الظاهر انهم ترکوا الجزر الثلاثة و احتلوا الخوخه فی الیمن

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here