البشير يلتقي بوتين ويؤكد: الولايات المتحدة سبب أزمة سوريا وانقسام السودان

9ipj

موسكو/ أمرا غوركان أباي/ الأناضول: اتهم الرئيس السوداني عمر البشير، الخميس، الولايات المتحدة بالتدخل في شؤون بلاده الداخلية، معتبرا أنها السبب الكامن وراء انقسام بلاده والأزمة السورية.

وفي وقت سابق الخميس، وصل الرئيس السوداني إلى مدينة سوتشي الروسية، في زيارة رسمية هي الأولى له إلى هذا البلد.

وقال البشير، في تصريحات إعلامية عقب لقائه بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، إن “الولايات المتحدة سبب مأساة سوريا، وانقسام السودان إلى دولتين”.

وتابع: “نعتقد أن ما حصل في بلادنا (…) هو كذلك نتيجة السياسة الأمريكية”، مضيفا: “نحن بحاجة للحماية من التصرفات العدائية الأمريكية (…)”.

واستطرد: “أطلقنا برنامجا موسعا لإعادة تجهيز الجيش السوداني، وسنحصل على دعم من روسيا بهذا الخصوص”.

ووفق الرئيس السوداني، فإن لقاءه بنظيره الروسي تناول العلاقات الثنائية، إضافة إلى الملف السوري.

وأكد البشير تطابق مواقف موسكو والخرطوم حول الأزمة السورية، معتبرا أن “ما يحدث في سوريا هو نتيجة التدخل الأمريكي هناك”.

مشاركة

3 تعليقات

  1. يمني وحسب
    انت الصادق عمك علي عبدالله صالح.. والحوثي….. وسالم على البيض…. والخ…. كلهم فخاااار يكسر بعضه 40سنة مشاعرفين تعلمووووو دولة مثل سلطنة عمان ولك وجهه تقارن نفسك بالسودان وتعايرهم

  2. جاء الدور عليك يابشير وتريد ان تبحث عن طوق نجاة عند بوتين. ولكن دعني اهمس في اذنك: بوتين يتعامل مع حلفاء عظماء ورجال صادقون في وعدهم ووعيدهم كالبطل بشار الاسد ولكنه لايتعامل مع المتلونين الذين يتجهون مع اتجاه الرياح ولا مع من يبيعون جيوشهم للقتال ضد اشقاءهم ولا مع من يتنازلون عن تراب بلدهم ويسمحون بتقسييمه خوفا على انفسهم ومصالحهم.
    باختصار بوتين رجل عظيم ولا يتعامل الا مع العظماء.
    اخيرا: راءحة جثث مرتزقتك المتعفنه سممت هواءنا وهي تزكم انوفنا ولم تعد المزابل تكفي للتخلص منهم فابحث لهم عن مزبله اخرى في اي مكان اخر.
    .

  3. ماهذا التغير ، منذ أسبوعين فقط . . كان المسؤولون السودانيون يشيدون بالولايات المتحدة ، وحرصهم على علاقات قوية معها ، ثمة أمر اعتقد أنه لن يغب على المتتبع الفطن .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here