تونس.. القرعة تستبعد 3 أعضاء بهيئة الانتخابات

3e95c7ee28

تونس/يامنة سالمي/الأناضول- أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس محمد التليلي المنصري مغادرة 3 من أعضاء الهيئة تركيبة مجلسها.
يأتي ذلك، في تصريحات إعلامية، إثر القرعة التي أجرتها الهيئة، اليوم الخميس، بمقر الهيئة الفرعية للانتخابات بالعاصمة تونس، في إطار تجديد ثلث تركيبة مجلسها (يتكون من 9 أعضاء).
والأعضاء المغادرون للهيئة هم رياض بوحوشي العضو المكلف بالإعلامية، وأنور بن حسن الرّئيس بالنيابة، ونجلاء براهم القاضية الإدارية.
وستتوجه الهيئة بمراسلة رسمية للبرلمان قصد البدء في إجراءات انتخاب 3 أعضاء جدد في نفس الاختصاصات، بحسب المنصري.
من جهته، قال النائب بالبرلمان التونسي الحبيب خضر، في تصريحات إعلامية، على هامش عملية القرعة، إن البرلمان سيعمل على انتخاب 3 أعضاء جدد تعويضًا للمغادرين بعد الانتهاء من المصادقة على مشروعي الموازنة العامة وقانون المالية للعام 2018، أي بعد تاريخ 10 ديسمبر/كانون الأول المقبل .
وشهدت هيئة الانتخابات منذ مايو/آيار الماضي، عدّة تجاذبات أدت إلى استقالة رئيسها السابق وعضوين آخرين، ما أحدث شغورًا داخلها دام حوالي 7 أشهر.
وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قرر مجلس الهيئة تحديد يوم 25 مارس/آذار 2018 كموعد نهائي لإجراء الانتخابات البلدية في البلاد.

 

مشاركة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here