نصيحة دبلوماسيّة غربيّة للأردن: تَخيّلوا معنا “البديل الأسوأ” في حال مُغادرة نتنياهو للسّلطة

87

عمان- راي اليوم – خاص

نصح دبلوماسيان كبيران  من الدول الغربية مسئولين اردنيين بالتفكير بالبديل الأسوأ والاحتمالات الأكثر قبحا فيما يتعلق باليمين الاسرائيلي في حال البحث عن جهود للضغط على حكومة بنيامين نتنياهو بهدف اقالتها.

 واعتبرت النصيحة الدبلوماسية التي علمت “راي اليوم” ان وزير الخارجية ايمن الصفدي استمع لها بأن غياب نتنياهو عن المشهد سيعني بالضرورة  تولي من هو اسوأ بكثير من حزب الليكود للسلطة مع الاشارة لأن هذ الموضوع  ينبغي ان يبحث بتعمق قبل اي جهود مع الفلسطينيين والامريكيين وحتى قبل اي جهود مع مؤسسات اسرائيلية داخلية تتحدث عن سيناريوهات ابعاد نتنياهو.

 النصيحة صدرت فيما يبدو من باب التحفيز  الفكري عن سفيري بريطانيا والمانيا في العاصمة الاردنية عمان.

مشاركة

12 تعليقات

  1. هذا مجرد ابتزاز مواقف من قبل الغرب، لا أكثر . الغرب هو العدو الذي يدعم سياسات اسرائيل في الخفاء

  2. الى الجحيم السفير البريطاني و الألماني و الامريكي ايضا و ليأخذوا نتنياهو في معيتهم

  3. على العكس تماما لا اسوء من هذا السوء .. كل اعماله تخريبية يرحي بالقاتل في سفارته .. و مستوطنات ضد القانون الدولي و عدوان على القدس و مؤامرات …الخ ليس هناك اسوء من هذا

  4. العدوان الصهيوني بيوليوز 2006 أصاب شارون بجلطة دماغية “استلزمت “تحنيطه” طيلة مدة 8 سنوات ؛ ليقبع خلفه وراء القضبان ولم يشفع له سوى تدهور وضعه الصحي ويذهب النتن ياهو ليسابق خلفه الريح عساه يدرك بيته الذي هاجر منه إلى فلسطين ؛ هذا هو الأسوأ الذي يخشاه صهاينة الغرب والصهاينة المحتلون لفلسطين !!!

  5. ليس لدى “إسرائيل” أخبث من شارون والنتنياهو ؛ وكل من عداهما مجرد مبتدئ في ميدان خبثهما؟؟؟

  6. وكلما جاء الأسوأ كلما اشتد الخناق حول رقبة الكيان الصهيوني المتوحش. وكلما جاء الأسوأ كلما اشتد عود المقاومة وزادت جماهيريتها. وكلما جاء الأسوأ كلما اقتربت نهاية المساومين من قيادات السلطة الفلسطينية ولجؤوا أكثر فأكثر للعدو الصهيوني وبانوا على حقيقتهم. وكلما زاد سواد الظلام، كلما اقترب الفجر. والفجر هو تحرير فلسطين من هؤلاء الأوباش المتوحشين.

  7. العدو الصهيوني يغرق في معاداته للبشرية، والنتيجة معروفة لتبسيط قبل العالم.

  8. عن أي قادم “أسوأ” تتحدثون؟
    إن الحياة في ظل الخوف أسوأ بألف مرة من مواجهة الأسوأ، نحن لسنا إنفعاليين ولكنها لغة العلم والسياسة سنواجه الأسوأ لنعيش بكرامة أو نموت بها.
    لن نخشى الأسوأ ولكننا نتحضر له، أما هم فعليهم أن يتحضروا للأسوأ ،،

  9. المعنى : مطلوب منكم الاستمرار في الرضوخ والانبطاح. والله كلفة المقاومة أقل الف مرة من كلفة الخنوع.

  10. أعتقد لا يوجد من هو اسوأ من حزب الليكود او بنيامين نتنياهو وعموما جميعهم لصوص حضارة ولصوص أراضى لقد تم سرقة حضارة العرب والفلسطينين و سرقة أراضيهم فهل مازال يوجد الاسوء من ذلك ؟

  11. منطق الجبناء هذا الذي يفرض علينا ، على جميع الأنظمة العربية ،،، واللة أصبحت استحي من عروبتي .. بئس العروبة هذة . الكل يتمرجل ويلعب بمستقبل المنطقة وأبنائها ، لأننا غنم بلا راعي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here