مفاجأة كويتية قريبة بشأن أزمة قطر

tamim-amir-kuwait--nee

المنامة ـ متابعات: قال سفير الكويت لدى مملكة البحرين، الشيخ عزام الصباح، أن الأيام المقبلة ستشهد تطورات إيجابية على مستوى المنطقة، تكون مقدمة لحدوث انفراج في الأزمة الخليجية.

نقلت صحيفة “الرأي” الكويتية عن عميد السلك الدبلوماسي الكويتي في البحرين أن هذه التطورات ستساعد في عودة الأمور إلى طبيعتها، وذلك بعد أن تسلم سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد أمس رسالة شفهية من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد، نقلها شقيقاه الشيخ جاسم بن حمد والشيخ جوعان بن حمد اللذان زارا الكويت.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، قال قبل يومين خلال لقاء في برنامج “هنا العاصمة” على التلفزيون المصري، إن قطر نفذت بعض الشروط ومنها توقيعها مذكرة تفاهم مع أمريكا حول تمويل الإرهاب بعدما كانت ترفض توقيعها منذ  سنوات، كما سمحت بوجود مسؤولين أمريكيين في البنوك القطرية، وغيرت قوانينها لتسمح باستلام أدلة من خارج قطر إذ كانت ترفض في السابق، كما قلّصت الدعم لمنظمات متطرفة في سوريا وليبيا، مما يساعد في إيجاد حل سلمي لهاتين الأزمتين، إضافةً إلى تقليص الدعم لـ”حماس″ ما فرض على الحركة تسليم غزة للسلطة الفلسطينية.

مشاركة

5 تعليقات

  1. الاخ الكريم الردادي، شكرا سيدي على تمنياتكم الصادقة، مع تقديري واحترامي

  2. الأخ المحترم محمد حسين الجبوري عمان ، الاردن ،
    وانا اتمنى من كل قلبي ان يسعدك الله في الدنيا والاخره ، على كلامك الطيب ،
    الذي يدل على خلقك الرفيع ، وحبك للخير للاشقاء الخليجيين والعرب ،
    تقبل تحياتي وتقديري

  3. اتمنى من كل قلبي نجاح مسيرة اصلاح ذات البين داخل الاسرة العربية الخليجية وان تتكلل هذه المساعي الخيرة بالنجاح والتوفيق لصالح الود بين الاشقاء بدلا من العتب والخصومة، بما يخدم امننا العربي. والشكر موصول لسمو امير الكويت على مبادراتة العروبية الصادقة لتقريب العقول والقلوب بين الاشقاء، داعيا المولى العلي القدير ان يوفقة ويسدد على طريق الخير والمحبة خطاه، وان يمدة بموفور الصحة والعمر المديد.

  4. بعد أيام ستصفى العلاقات بين قطر ودول الخليج ولكن مصر ستبقى خارج المعادلة لأن الرياض ستنقلب على القاهرة وتساند الدوحة لزعزعة إستقرار مصر.

  5. المهم الضغط على حماس وحزب الله لصالح العدو الصهيوني وهذا بحد ذاته كفيل بعودة المياه إلى مجاريها، اي خيانة الأمة بضرب قضيتها المحورية قضية فلسطين.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here