مجلس النواب الليبي يوافق علي مقترحات المبعوث الأممي لحل الأزمة في البلاد

33311

بنغازي ( ليبيا) – (د ب أ) – صوت مجلس النواب الليبي ، ومقره طبرق ، بالموافقة علي مقترحات غسان سلامة المبعوث الاممي لليبيا لحل الأزمة السياسية في البلاد .

وقال عضو البرلمان عيسي العريبي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه تم التصويت بالأغلبية اليوم الثلاثاء على مقترحات لجنتي الحوار المنبثقة عن البرلمان ومجلس الدولة و التي قدمها المبعوث الاممي .

من جانبها ، أفادت مصادر بمجلس النواب لـ (د. ب. أ) إن أهم البنود التي تم الموافقة عليها هي أن يتكون المجلس الرئاسي من رئيس ونائبين بدل من سبعة، ويكون رئيس الحكومة منفصلا باختصاصاته عن المجلس الرئاسي .

وتعتبر موافقة مجلس النواب علي هذه الاقتراحات ،التي صيغت بتونس في أيلول /سبتمبر الماضي ، خطوة في اتجاه انتهاء الانقسام السياسي والذهاب الى استكمال باقي بنود الاتفاق وتسليم السلطة لمجلس رئاسي يتكون من رئيس ونائبين .

 

مشاركة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here