سلسلة استقالات لاعضاء الهيئة العليا للمفاوضات المعارضة السورية قُبيل مؤتمر الرياض بسبب “تجاوز إرادة السوريين” ووجود خلافات كبيرة داخل الهيئة

ruyad-hijab44

 

بيروت ـ متابعات: تربط مؤشرات عدة سلسلة استقالات مسؤولين في الهيئة العليا للمفاوضات، هذا التطور بمؤتمر “الرياض-2” للمعارضة السورية.

وفي تغريدة نشرتها، مساء اليوم، على حسابها الرسمي في موقع “تويتر”، سهير الأتاسي، العضو في الهيئة العليا، أعلنت انضمامها لقائمة المسؤولين المستقيلين “بعد أن تم تجاوز إرادة السوريين والهيئة العليا كمؤسسة وطنية في تنظيم وهندسة مؤتمر الرياض-2”.

من جانبه، أوضح مصدر من المعارضة السورية في حديث لقناة “روسيا اليوم” في جنيف، أن استقالة المنسق العام للهيئة، رياض حجاب، تأتي بعد عدم حصوله على دعوة للمشاركة في مؤتمر “الرياض-2” للمعارضة السورية.

جدير بالذكر أن مصدرا آخر في المعارضة السورية كشف في وقت سابق عن وجود خلافات كبيرة داخل الهيئة العليا للمفاوضات، المنبثقة عن “مؤتمر الرياض”، الذي عقد في 8-10 ديسمبر/كانون الأول عام 2015، بسبب تباين الآراء حول موضوع تنحية الرئيس السوري، بشار الأسد، عن السلطة.

ويعتبر حجاب وكذلك معظم المستقيلين من مناصبهم في الهيئة من أفراد الفريق الذي يصر على ضرورة رحيل الأسد “وأركان نظامه” ليكون لهم دور في مستقبل سوريا السياسي.

يذكر أن مؤتمر “الرياض-2” من المخطط عقده، حسب ما أعلنه مؤخرا المعارض السوري، نمرود سليمان، في 22-23 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

ولفت سليمان، في حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية، إلى أن “الهدف الأساسي والرئيسي من هذا المؤتمر هو انتخاب وفد واحد للمعارضة السورية كلها والتي تشمل المنصات الثلاث والمستقلين، للذهاب إلى جنيف في الـ28 من هذا الشهر للتفاوض مع وفد الحكومة السورية”.

مشاركة

10 تعليقات

  1. الامر واضح وضوح الشمس ,
    هنالك اجتماع مرتقب في الرياض . فالبعض فضل الاستقاله وعدم القدوم للرياض خشيه الاحتجاز والله اعلم

  2. لا معارضه ولا يحزنون، ها هم يقبضون 2000$ عربون نهابه الخدمة ! انتهت مهمتهم بالفشل ولا مكان للعملاء والارهابيين في عرين العروبه .

  3. لا وطن للعملاء. انا لا أعرف لماذا تجلس الحكومة السورية مع الخونة.

  4. سقط القناع لا معارضة ولا حمص مرتزقة افلس ممولهم و تبرأ منهم عرابهم
    والشعب السوري المرابط الصابر باقي.

  5. هذا مصير المعارضة التي ترهن نفسها للقوى الخارجية لسقوطها وتشرذمها حتمي اجلاً ام عاجلاً

  6. خلافات ماديه أيضا البعض استحوذ على مكافأة نهايه الخدمه بملايين الدولارات
    والآخرين لم يستلموا مستحقاتهم التي وعدوا بها وخاصه جماعه قطر
    واخر ما يفكروا به هو سوريا التي دمروها بواسطه عشرات آلاف الارهابيين والمجرمين وقطاع الطرق وخريجي السجون من كل دول العالم الملتحقين بداعش والنصره واخواتها ابطال جهاد النكاح وقطع الرؤوس. حسبنا الله ونعم الوكيل

  7. ماتت الأم “الحنون داعش” فأكيد سيبقى “رضعها بلا حليب” فيقتلهم الجوع بعدما قتل الرصاص والدتهم

  8. ومن المفترض أن السعودية طلبت من ریاض حجاب الاستقالة (استقالة منصور هادي وسعد الحريري).

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here